جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تتخلصي من رائحة العرق بسهولة وبأمان ؟

رائحة العرق من الأمور التي تؤرق أي امرأة، فهي قد تسبب لها الإحراج، خصوصًا في فصل الصيف عندما تكون أوضح، في هذه السطور نستعرض طريقة التخلص من رائحة العرق.

0

إن مشاكل رائحة العرق لا تنتهي، خاصة لدى النساء، في فصل الصيف أو الشتاء دائما ما تواجه كثير من الفتيات والسيدات مشكلة رائحة العرق، والتي تسبب كثير من الضيق والحرج في بعض الأوقات، خاصة في الصيف عندما تكون الملابس خفيفة وبالتالي تنفذ رائحة العرق من خلال أنسجة الملابس بسرعة أكبر و تكون واضحة في الجو من حولك.

الإعلانات

الأسلوب الصحيح للتخلص من رائحة العرق

أسباب رائحة العرق

لكي تتخلصي من مشكلة رائحة العرق عليكِ أن تعرفي أسبابها أولا:

  • جسد الإنسان (رجل أو امرأة) يفرز العرق عندما يقوم بمجهود كبير وتتحول الطاقة الحرارية داخل الجسد إلى نقاط من المياه ممزوجة بنسبة من الأملاح الموجودة بالجسد.
  • لكل إنسان رائحة مميزة لعرقه، وعند امتزاج ذلك الماء الذي يحتوى على نسبة من الأملاح بالجلد والشعر، تتكون رائحة العرق.
  • إذا فمشكلة رائحة العرق، ليست فقط مشكلة خارجية يمكن القضاء عليها بالمستحضرات ومزيلات العرق خارجيا، وإنما لها أسباب داخلية أيضا يمكن التحكم بها، للقضاء على المشكلة تماما.

كيف تتخلصي إذا من مشكلة رائحة العرق دون عناء

  • شرب الماء بكميات مناسبة خاصة في فصل الصيف، لتنقية جسدك من السموم والمواد الضارة التي إذا ما خرجت مع العرق تجعل رائحته كريهة.
  • تناول الأطعمة والخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه في تكوينها، مثل الخس والخيار والبطيخ وغيرها من الأطعمة، فهي تساعد على ترطيب الجسم داخليا وبالتالي تقليل كمية العرق.
  • إن استخدام مزيل العرق طريقة جيدة لحل المشكلة، ولكنها في الواقع ليست فعالة بالشكل الذي تعتقدينه، فهي لا تزيل العرق بالمعنى الحرفي للكلمة، وإنما تغطى رائحة العرق برائحة أخرى عطرة، لذلك فإن استخدام الخلطات الطبيعية هي أفضل طريقة لإزالة رائحة العرق.
  • استخدمي الليمون في إزالة رائحة العرق، فهي طريقة فعالة ومجربة، فقط قومي بعصر ثلاثة ليمونات وتخفيف السائل بالمياه قليلا، وادهني منطقة تحت الإبطين بذلك المحلول، وستلاحظين أن رائحة العرق السيئة لم تعد موجودة، ذلك أن الليمون يحتوي على مكونات تقضي على البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.
  • لكى تخففي من كمية العرق التي ينتجها جسمك، حاولي ارتداء ملابس قطنية دائما خاصة تلك الملامسة لجسدك ومنطقة الإبطين مباشرة، فهي تساعد بشكل كبير في تخفيف درجة الحرارة في تلك المنطقة وبالتالي تساعد على تقليل كمية العرق، وأيضا تساعد على امتصاص العرق وليس التفاعل معه مثلما يحدث مع الملابس المصنوعة من ألياف صناعية بنسبة كبيرة، فتلك إذا لامست العرق تنتج رائحة أسوأ من رائحة العرق الطبيعية .
  • إذا كانت مشكلة رائحة العرق الكريهة تضايقك باستمرار، وقد حاولتي استخدام كثير من المستحضرات وجربتي الحلول الداخلية للمشكلة ولم تفلح، فإن الحل الأمثل في تلك الحالة هو أن تستخدمي “الشبه” لتضييق المسام في منطقة تحت الإبطين، وذلك بأن تقومي بخلط بودرة الشبه بماء الورد أو المسك أو مسحوق النعناع ثم تضعين جزء من الخليط في منطقة تحت الإبطين بعد الاستحمام وستلاحظين أن العرق لم يعد بتلك الكثافة كما أن رائحته جيدة.
  • لنتائج أفضل قومي بتخزين خليط الشبه والمسك أو ماء الورد لفترة ما قبل استخدامه فهذا سيعطيكِ نتيجة رائعة.
    لاحظي أيضا أن تناول الأطعمة الحريفة، أو الغنية بالبهارات والتوابل من أحد الأسباب الرئيسية لتكون رائحة عرق كريهة لديكي، ذلك أن مكونات تلك الأطعمة من أملاح وغيرها، يطردها الجسد عن طريق العرق، خاصة في فصل الصيف، لذلك إذا أردتي التخفيف من إنتاج العرق عليكِ تجنبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × واحد =