جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

إزالة الشعر بالليزر بشكل نهائي من الجسم

إزالة الشعر بالليزر هو أحد الحلول المقترحة من أجل الحصول على جسم خالي من الشعر بشكل نهائي، وعدم الاضطرار إلى إزالة الشعر في كل مرة ينبت بها فيها.

0

إزالة الشعر بالليزر هي عملية إزالة الشعر غير المرغوب فيه عن طريق التعرض لنبضات من ضوء الليزر التي تدمر البصيلات فتقوم بمنع ظهور الشعر مرة أخري وبشكل نهائي. وقد أصبحت إزالة الشعر بالليزر واحدة من أهم الإجراءات التجميلية والأكثر شيوعا القيام به في دول كثيرة. لقد تمت تجربة هذه الطريقة مدة طويلة قبل تسويقها تجارياً للاستعمال الشخصي. فقد أصبح الآن في متناول الكثيرات استخدام أدوات إزالة الشعر بالليزر في المنازل.

الإعلانات

إزالة الشعر بالليزر : الطرق والمخاوف

وأشعة الليزر مفيدة جدا في إزالة الشعر من مناطق كثيرة مثل الوجه والساق والذراع، الإبط، خط البكيني، وغيرها من المناطق.

الإعلانات

مميزات استخدام الليزر لإزالة الشعر

  • الدقة: يمكن لأشعة الليزر انتقاء والتركيز على خلايا الشعر الأسود الثقيل وإزالتها دون إتلاف منطقة الجلد المحيطة.
  • السرعة: تتميز عملية إزالة الشعر باستخدام نبضات الليزر بالسرعة العالية. حيث أن كل نبضة تأخذ جزء من الثانية. وبالتالي يمكن إزالة كمية كبيرة من الشعر في وقت قصير. والمناطق الصغيرة مثل الشفة العليا يمكن أن تأخذ أقل من دقيقة في العلاج، بينما المناطق الكبيرة مثل الأرجل يمكن أن تأخذ ساعة على الأكثر.
  • الفعالية: معظم السيدات يفقد الشهر بشكل نهائي بعد خمس أو سبع جلسات.
    للحصول على أفضل النتائج عن طريق استخدام الليزر لإزالة الشعر الزائد، يجب أن تحضري نفسك فهذه الطريقة ليست مجرد آلة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه، ولكنه إجراء طبي وأدوات طبية تتطلب التدريب والممارسة، وقد تحتوي على بعض المخاطر الصحية. فقبل استخدام أدوات إزالة الشعر بالليزر ، يجب عليك التأكد من صحة ودقة الطبيب أو الشخص الذي سيقوم بهذه العملية.

الاستعداد لإزالة الشعر بالليزر

  • التأكد من صحة أوراق واعتماد الشخص الذي سيقوم بإزالة الشعر. ويمكنك الذهاب لعمل اختبار أولي قبل أخذ جلسات كاملة من إزالة الشعر.
  • عدم استخدام أي طريقة لإزالة الشعر الزائد لمدة ستة أسابيع، وخاصة الشمع أو الآلات الكهربائية. حيث أن الليزر يعمل على استهداف جذور الشعر، وقد تقوم هذه الطرق بإزالة الجذور مؤقتا ولن تحصلي على نتيجة جيدة عند استخدام الليزر.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع قبل وبعد العلاج بالليزر. فالتعرض للشمس يجعل إزالة الشعر بالليزر أقل ويمكن أن يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات للجلد.
  • يعمل الليزر على المناطق الفاتحة اللون والشعر الأسود ذو اللون الغامق، ولذا يقوم البعض بصبغ الشعيرات للون الأسود للحصول على نتائج أفضل.
  • قد تشعرين ببعض الألم أثناء عملية إزالة الشعر بالليزر ، فعليك الامتناع عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين حتى تشعري بالاسترخاء أثناء الجلسة. أيضا تأكدي من أن الطبيب يستخدم أحدث الآلات والتي تقوم برش مادة ملطفة على الجلد قبل تعريضه للنبضات.

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

  • التهاب البشرة: بعد القيام بإزالة العشر باستخدام نبضات الليزر، قد تبدو بشرتك كالمحترقة من الشمس، ومن الممكن أن يستمر ذلك لمدة يوم أو يومين. يمكنك عمل كمادات ماء بارد على المناطق الملتهبة. إذا كنتي قمتي بعلاج وجهك فعليك عدم وضع مكياج إلا بعد مرور يوم أو أثر إذا كانت بشرتك من نوع البشرة الحساسة.
  • لون الجلد: عليك الاهتمام بوضع الكريم الواقي من الشمس، وذلك لمدة شهر على الأقل وذلك حتى تمنعي التغييرات المؤقتة في لون الجلد المعالج.
  • البثور: يمكن في بعض الحالات النادرة أن تظهر بثور على البشرة المعالجة. وهي على الأرجح تظهر مع الناس ذوي البشرة الداكنة.
  • أما الآثار الجانبية المحتملة الأخرى هي تورم، احمرار، ندبات دائمة أو تغيرات في لون الجلد وهي نادرة الحدوث. ولكي تتجنبي حدوث مثل هذه الآثار الجانبية عليك التأكد من العلاج عن طريق طبيب متخصص ولديه خبرة كبيرة في العلاج بالليزر.

إزالة الشعر بشكل نهائي هو حلم كل امرأة، ويوجد العديد من الطرق لإزالة الشعر مثل الشمع والمكينات، ولكنها كلها طرق مؤقتة وقد تنطوي على بعض الألم. والآن وبفضل التقدم التكنولوجي يمكن لمعظم الناس إزالة الشعر بالليزر بأمان. وينصح أطباء ومتخصصي الأمراض الجلدية باستخدام نبضات الليزر لإزالة الشعر بشكل نهائي. ويؤكد الأطباء على أن أجهزة الليزر تقوم بإزالة الشعر بشكل آمن وفعال. إزالة الشعر غير المرغوب فيه يتطلب غالباً عدة جلسات. فقد تحتاجي ما بين 2-6 جلسات علاجية ليختفي الشعر. وستلاحظين بعد ذلك، عندما ينمو مجددا الشعر، أن الشعر يصبح أقل بشكل ملحوظ عن ذي قبل. كما أن الشعر يميل إلى أن يكون أكثر دقة وأخف وزنا ولوناً. ولكن عليك التأكد من أن أنك تقومين بكل الاحتياطيات حتى تتجنبي مخاطر إزالة الشعر بالليزر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × ثلاثة =