جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

discover this info here free porn sexy men timo helps alan with a book.

اعتقادات خاطئة بشأن الشعر تضر به بدلاً من إفادته

نقدم لكِ اعتقادات خاطئة بشأن الشعر يمكن أن تتسبب في الكثير من الضرر المحقق لشعرك، هذه الاعتقادات رغم انتشارها إلا أنها خاطئة تمامًا وعليكِ الحذر منها.

0

كثيرا من الأمهات والجدات يمطرون أبنائهم بوابل من النصائح اليومية في حياتهم خشية أن يقعوا في أمور خاطئة، ولكن السؤال هنا: هل كل ما يقوله أجدادنا وأمهاتنا صحيح؟ في الحقيقة هناك مقولات ونصائح تتبع أسس علمية صحيحة، وهناك نصائح ليس لها أدنى صلة بالصحة بل على العكس فإنها قد تضر أحيانا.

الإعلانات

اعتقادات خاطئة بشأن الشعر لا يجب عليكِ الأخذ بها

إذا نزعتي شعرة بيضاء من فروة رأسك سوف ينتشر الشيب في شعرك.

في الحقيقة أن هذه الفكرة ليس لها أي أساس علمي حيث أن كل بصيلة في الشعر تنمو لوحدها وتحمل جينات خاصة بها، ولذلك إذا قمتي بنزعها فهي لا تنشر العدوى بمن حولها من الشعر، فلا ينتشر الشيب أبدا لذلك فهي ضمن أحد أهم اعتقادات خاطئة بشأن الشعر يتم النصح بها.

يجب عليك تغير نوع الشامبو المستخدم في غسل الشعر كي لا يعتاد شعرك على الشامبو وبالتالي لا يفيد

هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة لا علميا ولا نظريا، فالشعر لا يستفيد من اسم الشامبو ولكي يستفيد من مكونات الشامبو فقط لذلك لا يهم أي نوع المهم أنه يحتوى على مكونات جيدة تفيد الشعر ولا تضره.

قص أطراف الشعر يعمل على زيادة كثافة الشعر.

في الحقيقة أن هذه المقولة هي تصنف الأولى ضمن أشهر اعتقادات خاطئة بشأن الشعر حيث لا يخلو فرد منا لم يسمع بتلك المقولة من قبل وفى الحقيقة أن هذه المقولة ليست صحيحة لا علميا ولا نظريا ولا فكريا. فكثافة الشعر تأتي نتيجة لزيادة عدد البصيلات الجديدة بالشعر، فما علاقة قص أطراف الشعر بزيادة عدد البصيلات؟ في الحقيقة لا توجد هناك أدنى علاقة تذكر في قص أطراف الشعر وكثافة الشعر، ولكن قص أطراف الشعر قد يفيد في إزالة الشعر المتضرر سواء كان متقصفا أو ضعيفا، وبالتالي فهو يجعل الشعر يستعيد صحته لينمو بشكل أفضل.

إضافة الصبغات إلى الشعر يضعف الشعر

في الحقيقة أن نصف هذه المقولة صحيح ونصفها خطأ فهي لا تعد ضمن اعتقادات خاطئة بشأن الشعر كلية ولكن نجحت بعض الشركات في إنتاج أنواع من الصبغات أقل ضررا على الشعر وتعطيك النتيجة المطلوبة.

يجب غسل الشعر كل يوم

في الحقيقة أن غسل الشعر يوميا يضر به جدا لأن الدهون التي تفرزها فروة الرأس مفيدة جدا في تغذية الشعر، وبالتالي إذا تم إزالتها يوميا فيتضرر الشعر ولا ينمو بشكل سليم وسيتعرض للجفاف.

تجنب غسل الشعر في أيام معينة من الشهر

في الحقيقة هذه المقولة تعد ضمن أشهر اعتقادات خاطئة بشأن الشعر، فنمو الشعر ينتج من صحة البصيلات وتغذيتها بالطريقة الصحيحة لكى ينمو بشكل سليم، وبذلك فهو لا يتأثر بترقيم الأيام أبدا.

تكرار تسريح الشعر يجعله في صحة أفضل

في الحقيقة هذه المقولة خاطئة فكثره تحريك الشعر وشدة يضعف البصيلات وبالتالي يؤدى إلى تساقط في الشعر.

الإعلانات

الشعور بالاكتئاب يؤدى إلى تساقط في الشعر

هذه المقولة ليست خاطئة تماما إذ أنها تحتوى على شيئا من الصحة، فالحالة المزاجية السيئة والضغوط النفسية قد تؤدى أحيانا إلى تساقط في الشعر ولكن ليس بالضرورة أن يكون هو السبب الرئيسي في تساقط الشعر قد يكن عاملا وراثيا وقد يكون ضعف قد أحل بالجسد فتسبب بظهور أنيما أدت إلى تساقط في الشعر.

غسل الشعر عدة مرات للحصل على شعر نظيف

هذا ليس بالضرورة القصوى، فأحيانا يحتاج الشعر إلى تنظيف وأحيانا لا يحتاج والأفضل هو غسل الشعر بالشامبو مرتين أسبوعيا لا أكثر ولا أقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 1 =

check my site sex stories in telugu