جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الشعر الأشقر كيف تحصلي عليه بسهولة بعدة طرق ؟

الشعر الأشقر هو موضة لا تكاد تنتهي حتى تظهر من جديد، والحصول عليه ليس بالأمر الصعب ولا المستحيل، نوضح لكِ سيدتي بعض الطرق من أجل الحصول على الشعر الأشقر.

0

الشعر الأشقر رمز الأنوثة الطاغية، من منا لا يربط الشعر الأشقر بالجميلات وفتيات الأحلام، حتي الممثلات ونجمات المجتمع يحرصن في إطلالتهن في جعل لون شعرهم أشقر. لون الأشقر يعطي بريق للوجه وإطلالة فاتنة لأي سيدة. لكن السؤال المحير الذي دائما يطرح نفسه هو: “كيف أجعل لون شعري أشقر دون أن يصيبه أي أذى؟”، هذا السؤال كفيل بأن تتراجعي عزيزتي في صبغه للأشقر. ولكن بعد هذه المقالة عزيزتي سوف لا تجدي مشكلة بعد اليوم في جعل لون شعرك أشقر.

الطريق نحو الحصول على الشعر الأشقر

ما هو اللون المناسب لك؟

اللون الأشقر له درجات كثيرة جدا:

  • أفتحها هو لون الشعر الأشقر الثلجي أو القطبي وهو لون أشقر فاتح جدا، يكاد يكون أبيض.
  • يليه اللون الأشقر الشمسي، وهو اللون الذهبي الدافئ المائل إلي البني.
  • اللون البندقي وهو الذهبي المائل إلي النحاسي.
  • اللون الأشقر الذهبي (santrine) وهو اللون الذهبي الصريح.
  • اللون الأشقر الرمادي وهو اللون أفتح درجات الأشقر المائل إلي الرمادي (يسمي في الأوساط النسائية لون الشيب).
  • كل لون من هذه الألوان له تكنيك للصبغ عن الأخري سنسردها واحدة تلو الأخري، ولكن عليك الأول سيدتي معرفة ما هو أكثر لون مناسب لك سيدتي.

لون الشعر الأشقر الثلجي

اللون الأشقر الثلجي مناسب لذات البشرة الوردية -لإنه يعمل هذا اللون في جعل الإطلالة شاحبة لذلك فهو غير مناسب لذوات البشرة الباهتة أو السمراء لأن النتيجة ستكون لافتة بشكل مستنفر للأنظار- ولكن عزيزتي لو استطعت أن توجدي التناقض في الإطلالة، بمعني أنه يمكنك ببعض الحيل التجميلية، أن تخلقي التناقض فلا مانع أبدا.

الإعلانات

لون الشعر الأشقر الشمسي

أما بالنسبة للون الأشقر الشمسي فهو لون الإثارة، مناسب لأي لون بشرة سمراء أو بيضاء، ولكن صاحبة البشرة الباهتة فهي لابد أن تبتعد عن هذا اللون، لأنه يجعل إطلالتها أكثر شحوبا.

لون الشعر الأشقر البندقي

أما بالنسبة للون الأشقر البندقي فهو اختيار ممتاز لصاحبة البشرة البيضاء، وغير مناسب تماما لصاحبة البشرة السمراء، ومناسب لصاحبة البشرة الباهتة، حيث يشع هذا اللون الاحمرار علي وجهك مما يجعله اختيار موفق لصاحبة البشرة الباهتة.

اللون الأشقر الذهبي

أما اللون الذهبي (santrine) فهو مناسب لجميع ألوان البشرة، البيضاء أو الباهتة أو السمراء، فهو -كما هو مشاع عنه- ملك الصبغات والاختيار الأول للسيدات.

تطبيق اللون على الشعر

عليك عزيزتي اختيار ما هو لونك المفضل والمتناسب مع لون بشرتك، والقيام بتطبيقه علي شعرك والتي نشرحها الآن بالتفصيل. حيث نوضح لكِ كيف تصبغين شعركِ وجعله كما تريدين بدون اللجوء إلي صالون التجميل. صالون التجميل هو المتخصص الأول في جعل شعرك كما تحلمين به، ولكن بعد الآن أنت صالون تجميل نفسك عزيزتي، كل ما عليك هو إتباع الخطوات الآتية لكن لون تودين عمله:

بالنسبة للون الشعر الأشقر الثلجي

يستحسن أن يكون أساس شعرك عزيزتي فاتح أو أشقر، وذلك لإعطاءك اللون بالشكل المطلوب، وفي حالة إذا كان شعرك أسود أو بني فإنه من الصعب أن تحصلي علي اللون في جلسة واحدة. يستحسن أيضا أن يكون الشعر قصير ( لا يتعدى 15 سم )،وذلك لأن للوصول لهذا اللون سيعمل علي إجهاد شعرك. بالنسبة للطريقة : عليك بصبغ خصلات من شعرك ( وذلك حوالي 3- 4 مرات ) وذلك باستخدام بودرة تفتيح مع الصبغة.

بالنسبة إلي الشعر الأشقر الشمسي

في حالة لو لون الشعر داكن فيستحسن بدء الصبغة ببودرة التفتيح، ويتم صبغه أكثر من 3 مرات بين كل فترة والأخري علي الأقل شهر، وإذا كان لون الشعر فاتح فيتم صبغه علي هيئة خصلات حتي تحصلي عزيزتي علي اللون المرغوب.

بالنسبة للون الشعر الأشقر البندقي

فهو اللون المثالي للصبغة سواء للشعر الداكن أو الفاتح، حيث يتم الصبغ من عبوة الصبغة مباشرة (سيكون اللون بالنسبة للشعر الداكن في أول الأمر مائل إلي البرتقالي،ولكن مع إعادة الصبغة بنفس اللون سيكتسب اللون تلقائيا، ولكن في حالة لو كان لون الشعر فاتح، وباستعمال الصبغة فقط فإن الشعر يمكن أن يصبح نفس اللون البندقي من أول مرة، ولكن الأكيد إنه يكتسب هذه اللون في المرة الثانية).

الإعلانات

أما بالنسبة للون الشعر الأشقر الذهبي

من الألوان الصعبة التي لا يمكن أن يكتسبها الشعر من المرة الأولي، وخاصة الشعر الداكن، ولابد معه بودرة تفتيح، ويعتمد أيضا علي صبغ الخصلات في بادئ الأمر ثم صبغ باقي الشعر، وذلك منعا لإجهاده.أما في حالة الشعر الفاتح فإنه سهل نسبيا في اكتساب هذا اللون، وتعتمد أيضا علي نظام الخصلات ثم صبغ الشعر، ويمكنك عزيزتي أن تصبغيه مباشرة باللون الذهبي -في حالة الشعر الفاتح- ولكن بدرجة أفتح من اللون الأشقر الذهبي، حتي تحصلي علي اللون المرغوب.

خلاصة القول الشعر الأشقر له سحره الذي لا يقاوم، ومن تمتلكه تمتلك معه كل مقومات الأنوثة، ولكن عندما يأتي وقت التطبيق نستصعب الأمر، وخاصة في أمر الصبغة وإتقانها حتي تطابق اللون الذي نحلم به، هو ما يجعلك عزيزتي تتراجعي في فكرة صبغه. ولكن بعد اليوم لا تقلقي فاللون الذي تحلمين به ليس ببعيد عنك ولا يكلفكِ سواء لون الصبغة المراد وأدوات الصبغ و بودرة التفتيح فقط، ولا حاجة لكِ لصالونات التجميل بعد الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 4 =