جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

أفضل الطرق الطبيعية التخلص من الشعر المتجعد

مشكلة الشعر المتجعد هي مشكلة تقلق الكثير من السيدات، حيث يجدن أن الشعر يلتف حول نفسه ويصعب تسريحه، هنا نقدم وصفات طبيعية تمامًا من أجل التغلب على المشكلة.

0

إن مشكلة الشعر المتجعد ، تُعد المشكلة الأكثر انتشاراً بين الفتيات والسيدات على حد سواء، ومن المؤكد أن الفتيات اللاتي يمتلكن الشعر المتجعد ، يعانين كثيراً منه، حيث أنه جاف وذو ملمس خشن، وبالتالي يصعب تمشيطه. وبهذا فعيوبه تعتبر أكثر قساوة من باقي عيوب مشكلات الشعر الأخرى، وكل سيدة ترى صعوبة في الاهتمام بمشكلة الشعر المتجعد .

نصائح من أجل التغلب على مشكلة الشعر المتجعد

سوف نقدم لكِ أفضل النصائح والطرق الطبيعية لكيفية العناية بشعرها، والتي ستقضي على تجعده بشكل دائم:

1- استخدام خل التفاح للتخلص من الشعر المتجعد :

يعد خل التفاح من أفضل الحلول التي تساهم في القضاء على الشعر المتجعد ، فإن قمتِ بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب ماء ثم قمتِ بتدليك فروة رأسك بشكل جيد، ثم قمتِ بتركه على شعرك مدة 10 دقائق، وبعدها قمتِ بشطف شعركِ كالمعتاد، فسوف تحصلين على شعر مرطب وكامل الحيوية بالإضافة إلى اللمعة التي يعطيها خل التفاح للشعر بجانب أنه يخلص الشعر من مشكلة القشرة إن كان يعاني منها، ويمكنكِ القيام بهذه الوصفة مرتين في الأسبوع، ومع الوقت ستشعرين بالتحسن التدريجي لشعرك.

2- البيض للتخلص من الشعر المتجعد :

إن البيض وسيلة طبيعية لا ضرر منها عند الاستعمال بل على العكس من ذلك فهو مغذي لشعرك، ويمكنه أن يخلصه من التجعد ويكسبه اللمعان، ويعزز ذلك إذا استخدمتِ البيض في نفس الوقت الذي توفرين فيه لشعرك العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، ويمكنك استعمال البيض عن طريق خفق بيضة واحدة ثم تضيفين إليها كمية قليلة من الماء وبعدها تقومين بوضع الخليط على شعرك وتقومين بالتدليك جيداً ابتداء من الجذور إلى الأطراف وتستمرين هكذا لمدة 10 دقائق ثم تقومين بشطف شعرك بالماء الفاتر ولا تقومي باستعمال الشامبو وقتها.

3- الأفوكادو للتخلص من الشعر المتجعد :

إن ثمرة الأفوكادو مشهورة بقدرتها الكبيرة على تنعيم الشعر وترطيبه، ولكي تحصلي على نتيجة ملحوظة يمكنكِ استعمال الأفوكادو من خلال، هرس ثمرة واحدة منه ثم تقومين بإضافة زيت جوز الهند بمقدار ملعقتين، وهكذا تحصلين على خليط قوامه متجانس يمكنكِ وضعه على شعرك مدة 30 دقيقة، وبعد ذلك تقومين بغسله باستعمال الشامبو ويمكنك أن تستخدمي البلسم، ويمكنك أن تقومي بإجراء هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تتمتعي بشعر ناعم مفرود ومحمي من التقصف.

4- الموز للتخلص من الشعر المتجعد :

يعتبر الموز من أهم الاختيارات التي من الممكن أن تقومي باستعمالها لترطيب شعرك وتغذيته وذلك عن طريق هرس ثمرة منه وإضافتها إلى 2 ملعقة زيت زيتون ( يجب أن يكون نقي ) و1 ملعقة من العسل ثم تقومين بخلط المكونات جيداً حتى يصبح الخليط ناعم، ثم تضعيه على شعرك وتنتظري مدة 30 دقيقة، وتقومين بعدها بشطف شعرك بالشامبو مع استعمال البلسم وباستعمال هذه الطريقة يمكنك أن تتخلصي من كابوس الشعر المتجعد .

الإعلانات

5- عدم استعمال الشامبو لحد الإفراط للتخلص من الشعر المتجعد :

نظراً لشدة رغبة كل السيدات والفتيات في الظهور بمظهر نظيف، يقعن في خطأ استعمال الشامبو بشكل زائد عن الحد كاستعماله بشكل يومي، ولكن نتيجة هذه الطريقة تأتي على عكس ما يرغبن فتؤدي إلى جفاف الشعر وإزالة الرطوبة التي يحتاج إليها بشكل دائم، وبالتالي يتجعد الشعر، لذلك ينصح خبراء التجميل باستعمال الشامبو مرتين في الأسبوع أو ثلاثة على الأكثر ويجب أن تكون المواد الداخلة في تركيب الشامبو طبيعية حتى لا يتضرر الشعر ويفقد نعومته.

6 – الابتعاد عن الاستعمالات الكثيرة لمجففات الشعر للتخلص من تجعد الشعر :

إن الاستعمال الكثير لمجفف الشعر يعمل على طرد الزيوت الطبيعية اللازمة للشعر منه، وهذه الزيوت ضرورية لصحة الشعر والحفاظ على رطوبته، وهكذا بفقدها يفقد الشعر الرطوبة التي يحتاج إليها ويصاب بالتجعد، ومن الأفضل أن تستخدم المجففات في حالات الضرورة أو على فترات بعيدة حتى لا يصاب الشعر بالأذى.

7 – تمشيط الشعر بطريقة صائبة للتخلص من تجعد الشعر :

إن الشعر الجاف من السهل أن يتكسر أو يتعرض للتقصف والتجعد فلا بد من التعامل معه بعناية، ويجب معرفة أن التمشيط الدائم للشعر يضر به، وأيضًا تمشيطه وهو مبلل أو حتى رطب يضر به حيث أن الشعر في هذا الوقت يكون ضعيف وهش، فكل هذه الأشياء ضارة، فيجب أن تراعي عند تمشيط الشعر عدم استخدام العنف معه، حتى تقي شعرك من التجعد.

8- استعمال زيت جوز الهند للتخلص من تجعد الشعر:

إن زيت جوز الهند مفيد كثيراً في التخلص من تجعد الشعر وهذا عن طريق تدفئته على النار ثم تقومين بتدليك فروة رأسك وشعرك به ثم تقومي بالانتظار 30 دقيقة ففي هذه الفترة يقوم الزيت باختراق فروة رأسك وبصيلات شعرك فيكسبه النعومة والحيوية ويخلصه من التجعد وبعدها تستطيعين استخدام الشامبو والبلسم كالعادة.

الإعلانات

9- استعمال المنتجات التي يدخل في تكوينها سيلكون للتخلص من تجعد الشعر :

إن المنتجات التي يدخل في تركيبها سيلكون لا تخلص الشعر من الجفاف والتجعد فقط، وإنما تكسبه النعومة واللمعان أيضاً فلا بد من أن تكون هذه المنتجات من أولويات اختياراتك لشعرك أثناء التسوق.

10- غطاء الوسادة الحريرية للوقاية من تجعد الشعر:

يمكنك استخدام غطاء الوسادة الحريرية والابتعاد عن القطنية، حيث أن القطنية تتسبب في امتصاص الرطوبة التي بالشعر وبهذا يكون من السهل تعرض الشعر للجفاف، وبالتالي يصيبه التجعد فاحرصي على الابتعاد عن غطاء الوسادة القطني.

11- زيت فيتامين E للتخلص من تجعد الشعر:

يمكنك استخدام هذا الزيت للتخلص من تجعد شعرك وهذا عن طريق إضافته إلى زيت اللوز الحلو وهذا بأن تكون نسبة زيت فيتامين E 4 أضعاف نسبة زيت اللوز الحلو في الخليط، فيمكنك تدفئة الخليط ثم تقومين بتدليك فروة رأسك وهذا باستخدام أطراف أصابعك حتى يمكنكِ التأكد من وصول الخليط جيدًا إلى خصلات شعرك والمناطق التي بين الخصلات وبعدها تنتظري 30 دقيقة ثم تقومين بغسل شعرك بالشامبو مع إمكانية استعمال البلسم.

يمكنك سيدتي أن تتأكدي من أن خليط الزيوت الطبيعية الساخنة علاج ممتاز وساحر لمشاكل التجعد والجفاف بالإضافة إلى أنه يساعد كثيراً في فك التعقيد بشعرك، ومن أهم الزيوت التي يمكنك الاعتماد عليها في تغذية وترطيب شعرك هي زيت الزيتون، وجوز الهند، والأفوكادو، والجوجوبا، والأركان، فهؤلاء من أفضل الزيوت.

وبهذه الوصفات التي قدمناها لكي يمكنك التخلص من مشكلة تجعد الشعر فيمكنك أن تتبعيها في استخدامها على شعرك، ولكن لكي تلاحظي تحسن دائم يجب أن تواظبي عليها وسوف تشاهدين النتيجة بنفسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × اثنان =