جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تسريح الشعر : الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر للحصول على أفضل نتيجة

تسريح الشعر أمر روتيني تفعله كل الفتيات والسيدات بشكل يومي في الغالب، لكن هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئه لتسريح الشعر، نقدم لكِ الطريقة الصحيحة لتسريح الشعر.

0

تسريح الشعر من أهمّ الأمور التي تعتني بها كلّ فتاة ولهذا الأمر العديد من الفوائد.

الإعلانات

تسريح الشعر : الطريقة الصحيحة لفعل الأمر

فوائد تسريح الشعر

  • التخلّص من الأتربة والأوساخ التي تعلق بفروة الرأس.
  • يساعد تسريح الشعر على وصول الأكسجين إلى جميع أجزاء الشعر وهذا بالطبع يساعد على تهويته وتغذيته وإنباته.
  • التنشيط لحركة الدماء في الرأس وهذا بدوره يساهم في تحفيز نمو بصيلات الشعر.
  • التسريح يساهم في توزيع الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس على جميع أجزاء الشعر وهذا يساهم في تغذية الشعر.
  • الحصول على المظهر الأنيق الذي يليق بالشعر.

الطريقة الصحيحة لتسريح الشعر

وهذه هي الخطوات التي يجب عليك أن تراعيها عند تسريح الشعر للحصول على حركة تنشيط الدورة الدموية من أجل الحفاظ على ملمس الشعر ناعم ويكون ذات مظهر صحي :

الإعلانات
  • احرصي على أن تكون أداة تسريح الشعر مصنوعة من الخشب حتى لا تؤذي بفروة الرأس وحتى لا يتفاعل المشط مع بصيلات الشعر.
  • احرصي على تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك في حركة دائرية فإنّ هذا له دور هام في الحفاظ على صحة البصيلات والتحفيز لها على النمو.
  • احرصي على استخدام الكريمات المرطبّة بصفة دائمة حيث أنّ الترطيب يساعد في الحصول على المظهر الجميل كما أنّه يساعد على تسهيل عملية التصفيف.
  • عند البدء في عملية تسريح الشعر فاحرصي على أن يكون اتجاه التسريح من الأطراف أوّلاً لتتخلصي من التشابكات على خطوات وللحفاظ على كثافة الشعر ولتقليل كميّات الشعر التي تتساقط.
  • احرصي على تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام أو إلى قسمين على الأقل فهذا يساعد في الحفاظ على الشعر، واحرصي على أن يكون التعامل بلطف مع الشعر.
  • ابتعدي عن الإكثار من تسريح الشعر حيث أنّ هذا يساعد على تساقط عدد كبير من الشعيرات.
  • ابتعدي تماماً عن استعمال الفرشاة المبللة لأنّ هذا أدعى إلى تساقط عدد كبير من الشعر كما أنّه يكون سبباً في الإضرار بشعر الرأس.

طريقة تساعدك في تنظيف للفرشاة المستخدمة لتسريح الشعر

قومي بتحضير وعاء ذات حجم كبير مملوء بالماء الساخن واحرصي على إضافة معلقة من الشامبو إلى الوعاء واتركي الفرشاة في الماء لعشر دقائق ثمّ اشطفيها بالماء البارد.

طرق أخرى

معلقة من البيكنج بودر إلى الوعاء المملوء بالماء الساخن ومن ثمّ اتركي الفرشاة في الوعاء لربع ساعة قبل شطفها وتنشيفها بالمنشفة.
يمكنك استعمال الخل الأبيض في تنظيف فرشاة تسريح الشعر حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو إضافة القليل من الخلّ الأبيض إلى الوعاء المملوء بالماء والمضاف إليه الخلّ الأبيض واتركيها لنصف ساعة قبل غسيلها.

ملحوظة

حمام الزيت يسهل من تسريح الشعر لذا احرصي على عمل حمام زيت مرة أسبوعياً لتنعيم الشعر ولتسهيل تصفيفه قبل الاستحمام.

نوع المشط المستخدم لتسريح الشعر

من الأفضل اختيار المشط الخشبي ذات الأسنان المتباعدة عن بعضها البعض ويفضل أن تكون أسنان المشط مدورة وليست مدببة.

عدد مرات التسريح للشعر

يفضّل أن لا يزيد عدد مرات تسريح الشعر في اليوم والليلة عن مرتين والشعر الدهني مرة واحدة فقط ويجب أن نتخلى عن تسريح الشعر عندما يكون مبلل حيث أنّ الشعر يكون ضعيف جداً وهذا يتسبب في تساقطه لذا انتظري حتى يجف ومن ثمّ قومي بتسريحه.

عند التمشيط احرصي على تحريك الشعر إلى الجهة الأمامية، حيث أنّ هذا يساعد على وصول الهواء إلى جميع الأجزاء من الشعر ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجزء الخلفي من الرأس، ثمّ رجعي الشعر إلى الخلف مرة أخرى وسرحيه في الاتجاه الذي ترغبين به بعد ذالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × خمسة =