جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

قص الشعر : كيفية اختيار الوقت المناسب لقص الشعر

قص الشعر لا يقتصر على الرجال، فإن السيدات أيضًا يحتجن إلى قص شعورهن بشكل دوري من أجل عدم زيادة طوله عن الطول المناسب، في هذه السطور نعرفكِ كيفية فعل ذلك.

0

يعد قص الشعر من الأشباح المخيفة للكثير من السيدات، والكثير منهن لا يرغبن في فص شعرهن خوفاً من أنه لا يطول مرة أخرى ولكن حتى تتمكني من أن تقصي شعركِ بطريقة صحيحة، هناك وقت محدد ومناسب لقص الشعر حتى يطول مرة أخرى وفي هذا المقال سوف نساعدك سيدتي في معرفة الوقت المناسب لقص شعركِ حتى تستطيعي من الحصول على شعر لامع وقوي وكثيف، لأن قص الشعر يعد من الأمور التي تساعد على نمو الشعر ولكن أذا قمتي بقص شعركِ في وقت محدد من الشهر.

قص الشعر : اختيار التوقيت الملائم للأمر

ولكن سوف نتناول معكِ سيدتي أحدى الاعتقادات الخاطئة حول قص الشعر أولاً.

قص الشعر يوقف نموه

هناك الكثير من السيدات يعتقدن أن قص الشعر يتسبب في عدم نموه مرة أخرى ولن يطول مرة أخرى ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن قص الشعر يساعد على تجديده مرة أخرى وزيادة حيويته من جديد ولكن ليس له علاقة بالطول أو النمو.

قص الشعر عند التقصف يزيد حيويته

هناك أعتقاد لدى الكثير من السيدات بأن قص الشعر كلما تقصف يزيد حيويته ولكن في الحقيقة لا يعالج شيئ لأن المعدل الطبيعي لقص الشعر هو 4 مرات سنوياً حتى يعيد حيويته مرة أخرى.

غسل الشعر قبل القص

هناك أعتقاد أيضاً لدى الكثير من السيدات بأن قص الشعر قبل القص ضروري، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن غسيل الشعر قبل القص يهلك الشعر ويتسبب في تقصفه.

قص الشعر للتخلص من الاهتمام بالشعر

هناك الكثير من السيدات يقومن بقص الشعر حتى يتخلصن من معاناة الاهتمام بالشعر والفرد والذهاب لصالونات التجميل أسبوعياً.

قص الشعر بعد السيشوار

يعد ها الاعتقاد خاطئ حول قص الشعر بعد مكواة الشعر أو السيشوار أو الصبغة فهذه الطريقة تؤدي إلى هلاك الشعر ودماره وتقصفه.

الإعلانات

هل قص الشعر أفضل وهو جاف أم هو مبلل ؟

الكثير من صالونات التجميل يقوموا بقص الشعر وهو مبلل ولكن الكثير من خبراء التجميل أكدوا أن قص الشعر أفضل وهو جاف حتى لا يتقصف، وذلك لأن الشعر حينما يكون مبلل يبدو أكثر طولاً من الشعر الجاف لذلك يفضل قص الشعر وهو جاف حتى تتمكني من معرفة مقدار الطول التي ترغبين فيه.

وهنا يأتي السؤال الأهم متى يحتاج شعركِ للقص ؟

هناك علامات تنبهك بقص شعركِ وعندما تلاحظين هذه العلامات ينبغي عليك قص شعركِ حتى تتمتعي بشعر صحي ولامع دون تقصف، ويجب عدم التغاضي عن هذه العلامات لأنها تنبهك بأن شعركِ في حاجة لقص شعركِ.

حدوث تشققات قوية بشعركِ: عندما تلاحظين سيدتي تشققات في أطراف شعركِ فهذه تعد من العلامات التي تنبهكِ قص شعركِ
تشابكات شديدة بشعرك: تعد هذه العلامة من العلامات التي تنبهك بقص شعرك، فإذا وجدتي شعرك يتشابك بصورة شديدة، وتلاحظين صعوبة في تمرير المشط على شعركِ فهذه تعد علامة تنبهكِ بأنه يجب قص شعركِ.
أذا لاحظتي شكل شعرك على هيئة مثلث: من العلامات التي تنبهك بقص شعرك أذا وجدتي شعرك يأخذ شكل شجرة الكريسماس فهذا يعد تنبيه للوقت المناسب لقص شعرك.
أذا أصبحت أطراف شعرك هاشة : من العلامات التي تنبهك لقص شعركِ هي أن تلاحظي بأن أطراف الشعر أصبحت هاشة وضعيفة فيجب في ذلك الوقت قص شعركِ حتى تتمكني من قص شعرك في الوقت المناسب.
عندما تبدأ التشققات في الانتشار : عندما تجدي سيدتي شعركِ ينتشر به التشققات وأصبحت في منتصف الشعر فهذا تنبيه هام لقص الشعر، ويعد الوقت المناسب لقص شعركِ.

الإعلانات

ماهو الوقت المناسب لقص شعركِ على مدار السنة ؟

من أهم الأمور التي تنتبهي إليها قبل قص شعركِ هو الوقت المناسب في الشهر لقص شعرك للحصول على شعر صحي وقوي. هناك سنة نبوية تأكد أن الوقت المناسب لقص الشعر هو أيام 14 ،15 ، 16 من كل شهر هجري لأن القمر يكون قد اكتمل في ذلك الوقت وتكون الهرمونات الخاصة بشعركِ قد اكتملت مما يساعد على نمو الشعر وزيادة طوله مرة أخرى.

لذلك يجب سيدتي قبل أتخاذ خطوة قص شعرك الانتباه لبعض الأمور الهامة حتى تتمكني من قص شعرك بالوقت المناسب، ولا تهملي شعرك حينما يحتاج إلى القص حتى لا تضطري إلى قص جزء كبير من شعرك، لأن أطراف الشعر تحتاج للقص أربع مرات سنوياً لتتمتعي بشعر صحي وقوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × واحد =