جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تسعة خرافات عن الشعر لا تصدقيها بعد الآن !

نقدم لكِ عزيزتي المرأة تسعة خرافات عن الشعر عليكِ عدم تصديقها بأي حال من الأحوال، ﻷنها خرافات تضر بشعركِ كثيرًا، ويمكن أن تتسبب في الكثير من الأضرار له.

0

خرافات عن الشعر عزيزتي المرأة مهما كانت مشاكلك مع الشعر لا تستمعي لها، هي حديث مقالنا اليوم فإذا كانت مشاكلك بسيطة كعدم تناسق بعض خصيلات شعرك أو معقدة في حالة كنتي تعانين من مشاكل الشعر المجعد، فإنه يظل أمامك الكثير من التحديات من أجل الحصول على شعر ذو مظهر رائع. وعلى أي حال يجب أن تفصلي بين الحقائق المعروفة عن الشعر وبين المغالطات الشائعة بين الناس وذلك لتحديد النظام الجمالي الذي يساعد شعرك على النمو بصورة أفضل وشكل أروع. إليكِ في هذا المقال خرافات عن الشعر متداولة وسوف نوضح لكِ كيف يمكنك معرفة الحقيقة من أجل سلامة شعرك ؟.

خرافات عن الشعر قد تكون سببا في تلفه !

إن الاستماع إلى كل ما يقال من خرافات عن الشعر يؤدي إلى إتباع أنظمة خاطئة عندما تعتنين بشعرك وهو ما يؤدي إلى زيادة تلفه.

1- قص شعرك باستمرار يجعل نموه سريعا خرافات عن الشعر أكثر انتشاراً !

يظن الكثير من النساء أن قص شعورهن بصورة دورية يساعده على النمو ولكن مدير البحوث ومستحضرات التحميل في قسم الأمراض الجلدية بنيويورك رأى آخر حيث يقول : أن قص شعرك لا يساعده على النمو على الإطلاق حيث أن عملية النمو مرتبطة فقط بفروة الرأس وتغذيتها، ويعتقد أن هذه العملية ستؤدى في النهاية وخاصة للنساء اللواتي يقصصن شعورهن باستمرار كل 6 أو 8 أسابيع إلى حصولهن على شعر خفيف يعانى من مشاكل التقصف، عليك أن تعرفي أن قص الشعر باستمرار هي إحدى خرافات عن الشعر عليكِ عدم تصدبقها.

2- عند نتف شعرة بيضاء ينمو بدلا عنهم شعرتين في نفس المكان خرافات عن الشعر مدمرة !

يقول أحد المتخصصين أن هذا الاعتقاد يبدو للوهلة الأولى صحيحا حيث أن بداية شعور شعرة واحدة بيضاء في رأسك دليل على ظهور العديد والعديد كنتيجة طبيعية لتقدم العمر ولكن لا علاقة له بنتف الشعر الأبيض وهذا بالتأكيد لا يدعو إلى الإطلاق إلى التخلص من أي شعرة بيضاء تظهر في رأسك، حيث أن استمرار نتف الشعر يجعل شعرك أقل كثافة وربما لا ينمو مجددا في تلك المناطق.

3- استخدام الشامبو يجعل شعرك أقل كثافة !

عزيزتي المرأة لا تربطي إطلاقا بين مشكلتك مع سقوط الشعر وبين الاستحمام وتنصاعي إلى خرافات عن الشعر لا تفيد ولا تغني، فلا علاقة بينهما وإذا كنتي تعانين من سقوط الشعر فعلا، فإن شعرك سيسقط بالتأكيد في أي مكان آخر ولكن بصورة لن تلاحظيها كما في حالة استخدامك للشامبو خلال الاستحمام، ويقول الدكتور بيلاينج ” إن هذه هي أشهر أسطورة عرفها عن الشعر ” وأن الضرر الوحيد الذي يمكن أن يسببه بعض أنواع الشامبو هو الالتهاب في فروة الرأس الذي ربما يعيق نمو الشعر مرة أخرى، فقط اعرفي مشكلتك الحقيقية أن الإجهاد والضغوط النفسية هي المشاكل الأساسية لسقوط الشعر عند معظم النساء وما عليك إلا استخدام مسكنات الإجهاد الطبيعية والقليل من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت الروزمارى عند الاستحمام لتساعد شعرك على النمو بصورة رائعة وفقا للمجلة الأمريكية للتجميل والجلدية.

4- تمشيط شعرك باستمرار يجعله أكثر نضوجا !

إذا كنتي أحد الأشخاص الذين ينزعجون من كثرة تمشيط شعرهم يوميا، إليك البشرى، حيث أنه لا فائدة للشعر على الإطلاق من عمليه تمشيطه بل على العكس هذه العملية تضر الشعر أكثر مما تفيده وتؤثر سلبيا على فروة الرأس، يقول الدكتور بيلاينج : إن تمشيط الشعر بصورة زائدة عن الحد قد يؤدى إلى تدمير الطبقة الخارجية الحامية للشعر ويجب تمشيط الشعر فقط إذا كان هناك تلكعات أما غير ذلك، اتركي شعرك كما هو.

الإعلانات

5- صباغة الشعر وتلوينه أمر ضار جدا !

تعد عملية صباغة الشعر وتلوينه واحدة من أسوأ العمليات التي يمكن إجرائها لشعرك، ولكن ليست كل أنواع الصبغات أو أنظمة التلويين المختلف تسبب بالضرورة أضرارا، ويقول الدكتور بيلاينج : إن إزالة اللون من شعرك يجعل ضفائرك أقل كثافة وأكثر عرضة للتقصف مع مرور الوقت بينما عند تلوينه فإن ذلك يجعل الخصيلات تبدو أكثر كثافة، ويقول أنه ينصح مرضاه بتلوين شعورهم فقط لو كانت بشرتهم ستصبح أكثر سمارا.

6- لا يمكنك صباغة شعرك خلال فترة الحمل !

تعتبر عملية استنشاق الأمونيا الخطر الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار عند صباغة الشعر خلال فترة الحمل، وليس ما يقلق أبدا امتصاص فروة الرأس لها وبالرغم من أن مستويات الأمونيا قليلة جدا في ظروف الجو الطبيعية وخاصة عند عمل الصبغات في الصالونات أو مراكز التجميل المخصصة لذلك والتي تحتوى على مصادر صناعية للتهوية، إلا أن بعض النساء تفضل الطرق الطبيعية وتستخدم الحنة لتلوين شعرها وهى صبغة طبيعية مستخلصة من النباتات وخالية من الأمونيا وتعتبر المفضلة لدى النساء الحوامل.

7- استخدام المستحضرات والمنتجات المناسبة سيجعل شعرك أكثر كثافة !

يظن معظم الناس أن الشعر الذي يبدو في صورة كثيفة ونضرة ناتج فقط عن مؤثرات خارجية ترتبط فقط بحالة الجو واستخدام المنتجات والمستحضرات المناسبة في حين أنا ما يؤثر على مظهر شعرك ونموه أكثر بكثير مما تعتقد، الطعام الذي تتناوله كل يوم، يقول الدكتور بيلاينج : أن استخدام عوامل التغذية المناسبة يساعد شعرك على النمو والاستمرار حيث أن الجسم يحتاج توفير الكثير من الطاقة من أجل إنبات الشعر وفى حاله نقص المواد الغذائية وخاصة إذا كنتي ممن يتبعون نظم الرجيم القاسية فإن الجسم يكون مشغولا بتلبية احتياجات الأعضاء الأساسية ولن يكون هناك وسيلة لتوفير بعض الطاقة من أجل نمو الشعر ولذلك عليك أن تتأكدي أن جسمك يحصل دائما على ما يكفى من البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية ويجب الاهتمام بنسب الزنك والحديد وفيتامين D باعتبارها الفيتامينات المسئولة عن نمو الشعر ولوحظ أن نسبة كبير من النساء تعانى نقص في هذه الفيتامينات وخاصة اللواتي لا يتناولن اللحوم الحمراء ففي هذه الحالة تحدثي مع طبيبك لاستخدام المكملات الطبية اللازمة.

8- تغيير الشامبو الذي تستخدمه مفيد لشعرك !

ليس هناك مشكلة أبدا في تغيير الشامبو الذي تستخدميه لو كنتي تريدين الحصول على نتائج جديدة ومختلفة (ضد القشرة أو إضافة اللمعان والبريق لشعرك.. وهكذا ) ولو كنتي تظنين أن استخدام نوع جديد من الشامبو سيجعل شعرك قمة الروعة والكثافة فيبدو أنكى من النوع الذي يؤمن بالخرافات حيث، يقول الدكتور بيلاينج : أن للأنواع الشامبو المختلفة تأثيرات مختلفة ولكن ليس بالضروري تغيير الشامبو الخاص بكِ إلا لو في حالة رغبتك فقط في تأثير جديد ولكن ليس لزيادة كثافة الشعر.

الإعلانات

9- ظهور القشرة في يرتبط دائما بفروة الشعر الجافة !

على عكس السائد بين الناس أن انتشار القشرة في فروة رأسك دليل على أنها من النوع الجاف، ولكن الحقيقة أن فرورة الرأس الدهنية هي بيئة مناسبة جدا لنمو القشرة في الرأس حيث أن القشرة نوع من الخميرة ينمو بصورة كبيرة في بيئة دهنية وظهورها في شعرك ناتج عن رد فعل الجسم لمقاومة تلك الخميرة، وخطأ كبير جدا لو كنتي تعتقدين أن تقليل غسل شعرك يوميا سيساهم في إيقاف القشرة، عزيزتي كل ما عليك فعله هو استخدام شامبو مضاد للقشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × اثنان =