جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

خطوات حماية الشعر من أشعة الشمس المؤذية كثيرًا

نستعرض بعضًا من طرق حماية الشعر من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس بشكل كبير جدًا على الشعر، معظم هذه الطرق هي طرق طبيعية وسهلة جدًا ولا يوجد أي ضرر منها.

0

إن أشعة الشمس تشتد في فصل الصيف ويمكنها أن تتسبب في تلف الشعر وضعفه وكسره بسهولة وبالتالي تساقط الشعر، وإذا لم تأخذي حذرك وتقومي بما يجب عليك أن تفعليه لكي تحمي شعرك منها فسيشكل هذا خطرًا كبيرًا عليه لذلك نقدم لكي الخطوات التالية التي ستعمل على حماية الشعر من خطر أشعة الشمس وهي كالتالي:

أشعة الشمس والشعر، العلاقة الصعبة

خطوات حماية الشعر من أشعة الشمس

1- قللي من تعرض شعرك لأشعة الشمس لحمايته من أضرارها :

لا بد من تقليل تعرض الشعر للشمس وخاصة من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، حيث أن الشمس في هذا الوقت يكون تأثيرها مضر أكثر من أي وقت آخر, وإن تعرضتِ للشمس لا بد من أن تضعي غطاء على رأسك أو قبعة أو أي شيء يحميكِ من أشعة الشمس فإن هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية، حيث أن تعرض شعرك للشمس بتسبب في أن يفقد لمعانه وقد يتساقط الشعر ويصيبه الجفاف، خاصة وإن كان شعرك مبلل فعندها يبدو مطاطيًا ولا يستطيع التصدي لأي عوامل خارجية ضارة كالرياح، وأشعة الشمس، لذلك ابتعدي قدر الإمكان عن تعرض شعرك للشمس.

2- استعمال الرذاذ من أجل حماية الشعر من أشعة الشمس:

في حالة أنك قمتِ من قبل بصبغ شعرك وأردت أن تحميه من أشعة الشمس أو تأثير المياه عليه أو أن تحمي لون الصبغة من التغير يمكنك استعمال رذاذ من أجل حماية الشعر من كل هذا.

3- زيت الزيتون من أجل حماية الشعر من أشعة الشمس:

إذا تعرض شعرك للشمس لساعات كثيرة أثناء النهار يمكنك أن تقومي بفرك شعرك باستخدام زيت الزيتون، فهو يعمل على تعويض شعرك عما فقد من تغذية وترطيب خلال اليوم.

4- تجنب القيام بتصفيفات الشعر التي تعتمد بشكل كبير على الفرد من أجل حماية الشعر من أشعة الشمس:

أحرص على الابتعاد عن التصفيفات التي أساسها فرد الشعر كلما استطعتِ ويمكنك استبدالها بالتصفيفات التي لا تعتمد كثيرًا على الفرد كذيل الحصان والكعكة، حيث أن الشعر يعاني من حرارة الشمس فلا يفترض أن يتعرض لمصدر حرارة آخر فهذا سيؤدي إلى ضعفه وبالتالي تساقطه، وأيضًا يجب أن لا تشدي شعرك للوراء بقسوة فهذا سيؤثر على جبهة الرأس وسينحل الشعر من الجهة الأمامية، وأيضًا بالنسبة للمحجبات يجب أن لا يشدوا الحجاب بقسوة في جبهة الرأس، ولا بد من أن يحرصوا على تسريح الشعر في جهة مريحة بدون شد قبل ارتداء الحجاب فشد الشعر قد يتسبب في إيذاء فروة الرأس وتساقط الشعر من المنطقة التي تحيط الوجه، ويفضل ارتداء الطرح المصنوعة من القطن.

5- الابتعاد عن استعمال الزيوت قبل الخروج من أجل حماية الشعر من أشعة الشمس:

إن قررتِ الخروج أثناء النهار فيجب عليكِ أن لا تضعي أي زيوت على شعرك لأن المادة الدهنية التي تحتوي عليها الزيوت تعمل على انجذاب الأتربة والأوساخ إلى شعرك.

الإعلانات

6- غسل الشعر مرات أكثر في الصيف من أجل حماية الشعر من أشعة الشمس:

لا بد من زيادة عدة مرات غسيل الشعر أثناء الصيف وهذا بسبب العرق الكثير الذي تتسبب فيه أشعة الشمس الحارقة، ولكن هذا لا يعني الإفراط في غسيله حيث أن غسيل الشعر يوميًا يعمل على فقد الشعر الزيوت الطبيعية التي به وبالتالي يصيبه التقصف والجفاف بسبب أشعة الشمس لذلك يمكنك زيادة عدد المرات ولكن ليس لحد الإفراط، وأيضًا لا بد من استعمال شامبو مضاد للقشرة حتى تستطيعين التخلص منها في هذه الأيام.

7- استعمال مرطب للشعر لحمايته من أشعة الشمس:

إن مرطبات الشعر تعتبر من الأساسيات التي لا بد من امتلاكها أثناء الصيف وخاصة الشعر المجعد فهو يحتاج إلى عناية أكثر من غيره، ولا بد من أن تحرصي على أن يكون المرطب خفيفًا، حيث أن المرطبات السميكة تعمل على تكون القشرة في شعرك لذلك ابتعدي عنها، وينصح بإبقاء المرطبات على الشعر أطول فترة ممكنة حتى يستفيد الشعر من مكوناته التي تعمل على معالجة شعرك وتحميه من الجفاف.

7- أخذ الحذر قبل تعرض الشعر للمياه المالحة أو التي تحتوي على كلور:

في الصيف غالبًا ما تذهبين إلى المسابح، لذلك يجب أن تضعي في الاعتبار حماية الشعر من مياه المسابح لأنها تكون مزودة بالكلور الذي يسبب لشعرك الجفاف، والشعر مثل الإسفنج فهو يمتص كل ما يلمسه فإن لم تضعي غطاء الرأس على شعرك قبل ممارسة السباحة يمكنك وضع كمية قليلة من المرطب فهي سيساعد الشعر على أن يمتص الكلور بكمية أقل بحيث تجعله لا يلامس فروة الرأس ولا يسبب للشعر أي جفاف، ويمكن أن تضعي السيرم على الشعر فهو يعمل كعازل للمياه وأشعة الشمس.

الإعلانات

9- الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على كحول:

إن المستحضرات التي تحتوي على مستخلصات الليمون أو على كحول تتسبب في تجفيف شعرك من جذوره وبالتالي تلفه، وهذا لأنها تعمل على زيادة تأثير الشمس على شعرك، فهي تعتبر من المستحضرات الضارة للشعر فتجنبيها واستخدمي المستحضرات المفيدة التي تعمل على توحيد لون الشعر وتحميه من أن يكون لونه باهت وتعمل على لمعانه.

10- قص الشعر للوقاية من أشعة الشمس:

إن أشعة الشمس تؤثر على الشعر، فقد تتسبب في تلفه لذلك لا بد من أن تقومي بقص أطراف شعرك قبل فصل الصيف لتتخلصي من تقصف شعرك وبهذا تتخلصي من تأثير أشعة الشمس على شعرك، وعند انتهاء فصل الصيف يفضل أن تقومي بقص أطراف الشعر مرة أخرى حتى تحميه من التلف.

قد قدمنا لكِ سيدتي هذه النصائح التي إن قمتِ بإتباعها ستضمنين لشعرك ألا يتأذى منها، كما أنه لا بد أن تعي أن شرب الماء عنصر أساسي بجانب هذه الخطوات ليس فقط من أجل حماية الشعر من أضرار الشمس وإنما لأنه يقدم لبصيلات شعرك الترطيب الدائم الذي تحتاج إليه، لذلك احرصي على شرب 8 أكواب ماء على الأقل يوميًا وتناول كميات مناسبة من الخضروات والفاكهة والأغذية التي تحتوي على البروتين كالدجاج والتونة حيث أنهم يعملان على تغذية الشعر، وكذلك يمكنك استعمال البلسم بانتظام فهو يعوض شعرك عن كل الرطوبة التي فقدها في فترة تعرضه للشمس، وأيضًا يجب عدم غسيل شعرك بالماء الساخن جدًا فهو يعمل على تلفه، كذلك لكي تتخلصي من أي زيوت زائدة على شعرك ينصح باستعمال بودرة الأطفال عن طريق وضع القليل منها على شعرك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 4 =