جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

طرق طبيعية من أجل الحصول على شعر طويل بسهولة

نستعرض مجموعة من الأسباب التي تمنع أي امرأة من الحصول على شعر طويل لطالما رغبت فيه، بالإضافة إلى بعض الطرق من أجل تطويل الشعر باستخدام وصفات طبيعية.

1

تتمنى الكثير من السيدات ان يكون لديهن شعر طويل وجذاب فهو يعتبر من مظاهر جمال المرأة ويستغرق نمو الشعر وقتاَ طويلاً فهو ينمو بمعدل 1 سم في المتوسط كل شهر خلافاً عن ذلكفهناك أيضاً بعض العوامل التي تؤثر على نمو الشعر والتى يجب التعرف عليها.

علاج مشاكل الشعر والحصول على شعر طويل

العوامل التي تؤثر على نمو الشعر والحصول على شعر طويل

1 – الهرمونات :

تؤثر الهرمونات بشكل كبير على نمو الشعر فمنها من يزيد نمو شعر الرأس ومنها من يزيد نمو شعر الجسم ومنها :

  1. هرمون الغدة الدرقية: يؤدى نقص الغدة الدرقية إلى قلة نمو البصيلات.
  2. هرمون الغدة فوق الكلوية : إذا زادت نسبة نشاط هذا الهرمون يعمل على زيادة شعر الجسم.
  3. هرمون الغدة النّخامية : زيادة هذا الهرمون يعمل على زيادة الجسم ولكن يقل معها نمو شعر الرأس.
  4. هرمون التستوستيرون: زيادة نسبته تؤدى إلى زيادة شعر الوجه وشعر الرأس.

2 – التدليك :

إن التدليك سلاح ذو حدين حيث يقوم التدليك الخفيف لفروة الرأس بتنشيط الدورة الدموية وتفتح المسامات وتغذية بصيلات الشعر بالأكسحين اللازم مما يعطيني فرصة اكبر للحصول على شعر طويل أما إذا كان التدليك بشكل قوى فمن الممكن إن يضر الشعر ويؤدى إلى تساقطه ويعجز عن نموه.

3 – التغذية :

إنّ التغذية اتباع نظام غذائي متوازن يقوم بدوره في تعزيز الحالة الصحية للجسم والشعر فصحة الجسم وتغذيته بمجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة تنعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر.

4 – الضغوط النفسية :

تؤثر الضغوط النفسية مثل التوتر والقلق والخوف بالسلب على نمو الشعر.

5 – الأمراض المزمنة :

هناك بعض الأمراض المزمنة التي تصيب الجسم تأتى بالتأثير السلبي على نمو الشعل مثل أمراض الشرايين والقلب.

6 – أطراف الشعر التالفة :

يعتبر تلف نهايات الشعر من العوامل المؤثرة عليه بشكل مباشر والتي تعيق نمو وتطويل الشعر لذلك يجب عليكِ المواظبة على قص أطراف الشعر مرة كل ستة أسابيع لمنع انكسار نهايات الشعر والقضاء على تقصفه وضمان نموه بشكل اكثر صحة.

الحصول على شعر طويل بطرق طبيعية

أن استخدام الطرق الطبيعية من عمل الوصفات أو تناول الأطعمة الغنية بالمصادر الطبيعية المغذية للشعر تجعل الشعر يبدو صحياً وتساهم في نمو الشعر وتطويله بشكل آمن بعيداً عن استخدام مواد كيميائية أو غير طبيعية ضارة وغير مفيدة.

الإعلانات

وصفات طبيعية والنتيجة شعر طويل

1 – وصفة زيت الزيتون وزيت اللوز :

2 ملعقة زيت زيتون مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة من العسل مع 1 بيضة مخفوقة اخلطي هذه المكونات جيداً واتركيها على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيداً وإذا كنتِ تريدين الحصول على اللمعان يمكنك أضافه القليل من خل التفاح ثم قومى بغسيل الشعر.

2 – وصفة حمام زيت الخروع :

قومى بعمل حمام زيت خروع للشعر ثم لفي الشعر بفوطة دافئة واتركيه حوالى نصف الساعة ثم اغسليه ويمكن عمل هذه الوصفة مرتين بالأسبوع ومن المعروف إن زيت الخروع له فوائد هامة تساهم في الحصول على شعر طويل .

3 – وصفة حمام زيت الحشيش :

يعتبر زيت الحشيش أيضاً من الزيوت التي تمد الشعر بقدر كافي من التغذية والترطيب فاستخدميه أيضاً كحمام زيت للشعر وستلاحظي الفرق من أول استخدام.

4 – وصفة عشبة إلياس :

هي عشبة معروفة وموجودة عند العطارين قومى بطحنها وضفيها إلى إكليل الجبل وضعيها في علبة مع كوب ونصف من الماء وضعي هذا الخليط في بخاخ واستخدميه يومياً.

5 – وصفة المايونيز بالثوم :

اخلطي 3 ملاعق مايونيز بالثوم مع 3 ملاعق من الحناء واتركيهم على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر.

6 – وصفة خلطة الفيتامين سي :

يساعد فيتامين سي بشكل كبير على إنتاج مادة الكولاجين التي تسهم في نمو الشعر حيث يعيد بناء الأنسجة التي فقدها الشعر نتيجة سوء التغذية أو الإهمال كما انه يعتبر مادة قابلة للذوبان ويعنى ذلك إن الجسم لا يقوم بتخزينه بل يمتصه بسهولة واليكِ خلطة فعالة تساعد على نمو الشعر بشكل هائل

الإعلانات

المكونات : 2 قرص من فوار فيتامين سي + كوب من زيت اللوز المر + عصير ثلاث حبات ليمون + 3 ملاعق من عشبة الياسمين + 125 ملي من كريم جليسوليد

طريقة الاستخدام : ضعي قرصين فوار فيتامين سي في سائل الليمون وأضيفي لهم عشبة الياسمين ثم أحضري وعاء منفصل وامزجي كريم الجليسوليد مع زيت اللوز المر ثم قومى بوضعهم على سائل فوار فيتامين سي عشبة الياسمين وعصير الليمون واخلطي كل المكونات جيداً حتى يكون القوم متماسكاً ثم قومى بتوزعيهم على الشعر وجذوره لمدة تصل إلى الساعة حسب احتياج الشعر وستكون النتيجة مدهشة، وينصح باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة في االأسبوع.

أطعمة هامة تحفز تطويل الشعر

أولا : أطعمة ذات الأوراق الخضراء :

عند اختيار الطعام الصحي والمتوازن للشعر فعليكِ بتناول الأطعمة التي بها الكثير من الأوراق الخضراء مثل البروكلي والجرجير والسبانخ والملفوف لأنها تكون غنية بفيتامين C وفيتامين A بالإضافة إلى احتوائها على الحديد والكالسيوم.

تزيت وحماية الشعر. بالإضافة إلى ذلك، الخضار ذات الأوراق الخضراء تكون غنية بالكالسيوم والحديد.

ثانياً : البقوليات :

تتمتع البقوليات بكمية وفيرة من البروتين التي يحتاجها الشعر بل ويعتمد عليها بشكل أساسي في تكوينه فالتقصير في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يؤدى إلى عجز الشعر وتباطؤ نموه.

ثالثاً :البيض :

من مصادر البروتين ويحتوى أيضاً على فيتامين B12 والذي يعمل على تقوية وحماية الشعر من التساقط.

رابعاً :المكسرات :

تحتوى المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو وعين الجمل على مادة الزنك والذي يؤدى نقصه إلى تساقط وتلف الشعر كما يعتبر الجوز على الأخص من المكسرات التي تعيد للشعر حيويته ونشاطه لاحتوائه على الأوميجا 3 الذي يساعد على تليين الشعر ويجعله صحياً.

خامساً :الحبوب الكاملة :

تتواجد الحبوب الكاملة في الأطعمة التي بها القمح الكامل مث المعكرونة والأرز البنى وحبوب الصباح وتتواجد أيضاً في الخبز وتحتوى على كل ما يحتاجه الشعر من غذاء مثل الفيتامينات والحديد والزنك.

سادساً : الأطعمة الغنية بحمض الفوليك :

تتنوع الأطعمة التي يتواجد بها حمض الفوليك مثل العدس والفاصوليا الحمراء والأفوكادو والبرتقال يساهم حمض الفوليك في المحافظة على صحة الشعر لان له دور في توصيل الأكسجين إلى فروة الرأس.

تعليق 1
  1. Ahlam يقول

    مرسي على الخلطات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 4 =