جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

طرق طبيعية تمامًا من أجل الحصول على شعر كثيف

نستعرض معكِ سيدتي بعضًا من الزيوت والوصفات الطبيعية من أجل الحصول على شعر كثيف وذو مظهر صحي، الوصفات المقدمة طبيعية تمامًا، ولا توجد أي خطورة منها.

0

يتعرض شعر الإنسان خلال حياته إلى مشاكل مختلفة تسبب تساقطه مما يصعب الحصول على شعر كثيف وصحي ومن هذه المشكلات تعرض الإنسان لمجموعة من العوامل المكتسبة أو العوامل الوراثية والتي تلعب بها الجينات دورا كبيرا وكذلك الأمر بالنسبة للتقدم في العمر ويقول بعض العلماء أيضاً إن التعامل الخاطئ مع الشعر يعرضه للعديد من المشاكل الصحية من أهمها مشكلة الشعر الخفيف والتي يعانى منها كلا الجنسين وللقضاء على الشعر الخفيف نقدم بعض النصائح التي تعالج هذه المشكلة وتمنحك شعر كثيف رائع.

الإعلانات

الشعر الكثيف، أسرار وزيوت طبيعية

نصائح الحصول على شعر كثيف

أولا : معالجة الشعر المتضرر :

من أولى الخطوات الهامة للتخلص من الشعر الخفيف والحصول على شعر كثيف هي علاج الشعر الموجود إذا كان متضرراً نتيجة للتعامل الخاطئ معه فلابد إن نستخدم الشامبو في غسيل الشعر بدلاً من الصابون الذي يحتوى على بعض المواد الكاوية التي تجعل الشعر جافا وتصيبه بضرر بالغ مما يدفعه إلى التساقط كما يجب اختيار نوع شامبو غنى بالمكونات الطبيعية التي تفيد الشعر ويكون مناسب لنوعية الشعر.

ثانيا : الطعام الصحي :

إن اختيارك لنوعية الطعام الصحي واتباع نظام غذائي متوازن يجعل الشعر يستعيد بقوة حيويته ونشاطه وتجعله يتمتع بالصحة والجمال فلابد إن يحتوى الغذاء على مجموعة من الفيتامينات والحديد والكالسيوم التي لديها القدرة على حماية الشعر من التساقط وفى المقابل يجب الابتعاد عن سوء التغذية وتجنب الأطعمة الدهنية، كما يجب الإكثار من شرب الماء والذي يلعب دوراً مهماً في استعادة صحة الشعر بشكل كبير حيث لابد إن نتناول من 10 إلى 12 كوب يوميا من الماء للحصول على الرطوبة المطلوبة للجسم.

ثالثاً : نظافة الشعر :

للحصول على شعر كثيف عليكِ الاهتمام بنظافة الشعر بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف وذك بمعدل مرة أو مرتين بالأسبوع مع استخدام الماء الدافئ والابتعاد عن الماء الساخن الذي يؤذى الشعر كثيراً كما يجب عليك استخدام الشامبو العشبي في غسيل الشعر لأنه يحتوى على نسبة اقل من المواد الكيميائية مع الحرص على اختيار نوع مناسب من بلسم الشعر لتحصلي على الترطيب المطلوب وحتى لا يجف الشعر ويبقى ناعماً وسهل التصفيف.

رابعاً : تقليل استخدام مجففات الشعر :

يجب عدم الإكثار من استخدام مجففات الشعر بجميع أنواعها والتي تساعد بسهولة على تلف بصيلات الشعر الأمر الذي يجعل شعرك جافا وإذا اضطررت إلى استخدامه ضعي قبلها كريم خاص لحماية الشعر من حرارة المجفف.

خامساً : النوم والراحة :

من النصائح المهمة التي يوجهها خبراء الشعر للسيدات هي الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم لان ذلك يخلصك من الضغط النفسى ويبعدك عن التوتر والقلق والعصبية مما يجعل الحالة النفسية صحية ومتوازنة وينعكس ذلك على شعرك.

سادساً : تجنب استخدام أدوية الشعر :

انتشرت مؤخرا كمية كبيرة من الأدوية التي تعرض في الأسواق منها لإنبات الشعر وأخرى لمنع تساقط الشعر… الخ. فعليكِ ألا تستخدمي هذه المنتجات إلا بعد استشارة الطبيب المختص حتى لا تعرضِ شعرك للتلف لان الكثير من هذه المنتجات مجهولة المصدر وغير موثوق بجودتها وفاعليتها.

سابعاً : التدليك بالثوم :

إن استخدام الثوم بشكل يومي في تدليك فروة الرأس له فوائد عظيمة خاصة للذين يعانون بشدة من الشعر الخفيف فهو يحسن الدورة الدموية بجذور الشعر ويساعد على وصول الأكسحين لفروة الرأس مما يساهم في تفتيح المسامات واستعادة نمو وكثافة الشعر، وإذا كنتِ لا تفضلين رائحة الثوم بشعرك فبعد استخدامه وانتهاء الغرض منه قومى بفرك الشعر بالقليل من القهوة مذابة في الماء أو وضع كمية من اللبن الزبادي على الشعر بعد الاستخدام فوراً يعمل على امتصاص رائحة الثوم كما يمكنك استخدام بعض من الزيوت العطرية المفضلة لديك فهي تقضى على رائحة الثوم.

سابعاً : التدليك بالزيت :

يعتبر استخدام الزيوت لتدليك فروة الرأس والشعر من الطرق الفعالة والطبيعية لإنبات الشعر والتي تجعلك تحصلين على شعر كثيف لذك أحضري الزيت الدافئ وقومى بتدليك شعرك بحركة مستمرة دائرية ثم قومى بغطاء شعرك بمنشفة ساخنة لمدة حوالى نصف ساعة أو اكثر للحصول على شعر رطب فذها يساعد على نمو شعرك بشكل افضل.

افضل الزيوت التي تمنحك شعر كثيف

1- زيت الزيتون :

إذا تكلمنا عن زيت الزيتون وفوائده الكبيرة على صحة الإنسان لا نستطيع إن نحصر عددها فهو من الزيوت المهمة جدا سواء للجسم أو الشعر وتدخل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة في معظم مستحضرات الشعر والبشرة فهو يساعد على نمو الشعر ويعمل على ترطيب الشعر الجاف والمتضرر ويمكنك إن تستخدميه مرتين أسبوعياً ليمنحك شعر ناعم وصحي.

2- زيت الخروع :

يحتوى زيت الخروع على كمية غنية من أوميحا 9 وهو زيت يستخلص من بذور نبات الخروع والتي تمنع أي التهابات قد يتعرض لها الشعر كما يحميه من عوامل التقصف ويحارب بدوره تساقط الشعر كما انه يتمتع بخاصية ترطيب الشعر وتغذيته ويمكنك إن تستخدميه مرتين في الأسبوع.

3- زيت جوز الهند :

يستخدم هذا الزيت عن طريق التدليك مرتين بالأسبوع فهو يجعل الشعر يستعيد رونقه ولمعانه ويساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه فهو بمثابة حماية لشعرك من عوامل كثيرة قد تضره كما يمكنه إن يخلصك من التجعد ويجعل شعرك ناعماً مفرودأ.

الإعلانات

4- زيت اللوز :

يحتوى زيت اللوز على نسبة عالية من فيتامين E كما انه غنى بالفيتامينات والمعادن التي تغذى جذور الشعر كما إن عملية التدليك به تخلص فروة الرأس من الخلايا الميتة المتراكمة عليه حيث يقوم بتنظيف المسام وجعل الشعر ينمو بشكل اسرع.

5 – زيت السمسم :

يعتبر مصدر طبيعي لتغذية الشعر لاحتوائه على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم والحديد والنحاس والزنك والفيتامينات مثل فيتامين هـ و فيتامين ب 6 كما انه غنى بالأحماض الدهنية الأساسية و يتميز زيت السمسم عن غيره من الزيوت بأن له خاصية تغميق لون الشعر وجعله اسود لامعاً فاستخدامه بانتظام يكسب الشعر لمعانا كما يكسبه اللون الأسود ويحتوى زيت السمسم على مواد مضادة للجراثيم مما يجعل الشعر منيعاً من العدوى لان له خصائص مضادة للفطريات والبكتريا ويقي فروة الرأس من أشعة الشمس والحرارة الحالية ويحميها من الجفاف والتقصف ودوره فعال جدا في إعادة بناء الشعر ونموه من جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × ثلاثة =