جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

طرق الحفاظ على شعر مثالي للمحجبات بسهولة

الحجاب يحتاج إلى عناية خاصة بالشعر من أجله، لهذا نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح من أجل الحصول على شعر مثالي للمحجبات ، وذلك عبر طرق سهلة يمكنكِ إجرائها بنفسك.

0

نتحدث اليوم عن الخطوات اللازمة للحصول على شعر مثالي للمحجبات ، فهناك الكثير من السيدات يلتزمن بارتداء الحجاب حسب عادات المجتمع، خاصة في المجتمع العربي والإسلامي الذي يعتبر الحجاب فيه فريضة وعادة عند معظم سيدات المجتمع، وتتردد الأقاويل حول صحة أو ضرر الحجاب للشعر، حيث يرى البعض أن الحجاب يضر بالشعر ويؤذيه والبعض الآخر يرى أن الحجاب يحمي الشعر ولا يضر به ويجعله شعر مثالي للمحجبات ، وفى الواقع هناك الكثير من السيدات المحجبات يعانين من مشاكل كثيرة في الشعر، ويأتي التساؤل هنا هل ارتداء الحجاب هو سبب هذه المشكلات أم لا؟، ولا يمكننا القول بأن الحجاب هو المسبب لهذه المشكلات، ولكن في الحقيقة أن سببها هو التطبيق الخاطئ للحجاب والعادات اليومية السيئة عند الكثير من السيدات المحجبات.

الإعلانات

الحصول على شعر مثالي للمحجبات

ويؤكد الخبراء أن الحجاب يعتبر من أهم الوسائل التي تحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، ومن الهواء البارد في فصل الشتاء والأتربة الموجودة في الجو وهذا يسهل عملية الحصول شعر مثالي للمحجبات ، فالشعر يكون محمي بنسبة 90% أسفل الحجاب، وعلى الرغم من ذلك يمكن للحجاب أن يسبب أذى للشعر لأن حرمان الشعر من التهوية لوقت طويل يؤدي إلى تلفه فالشعر بحاجة إلى التنفس حتى يكون صحياً ليصبح شعر مثالي للمحجبات ، ولكن يمكن للشعر أن يتنفس بشكل جيد أسفل الحجاب وذلك بإتباع بعض الخطوات البسيطة والابتعاد عن بعض العادات الخاطئة، فعليك أن تعلمي أن إهمالك في العناية بشعرك يجعله أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل وخاصة إذا كنتِ ترتدين الحجاب فهناك أمور يجب عليكِ أن تعلميها وتطبيقها حتى تحافظي على شعرك وتكوني صاحبة شعر مثالي للمحجبات .

الإعلانات

وإليك بعض النصائح للحفاظ على شعرك الحصول على شعر مثالي للمحجبات :

  1. للحصول على شعر مثالي للمحجبات صحي وناعم وجميل وخالٍ من المشاكل والعيوب، عليك الاهتمام والعناية به جيداً حتى تتجنبي حدوث مشكلات لشعرك، فهناك بعض السيدات يهملن الاهتمام بالشعر عند ارتداء الحجاب، لكن إذا أردتِ الحفاظ على شعرك فعليك الاهتمام به جيداً، فقومي بتمشيطه مرتين يومياً حتى تتجنبي جفافه حيث أن التمشيط ينشط فروة الرأس ولكن عليكِ استخدام أمشاط مصنوعة من خامات طبيعية مثل الخشب أو العاج حيث أن هذه الخامات لا تضر بالشعر.
  2. عليكِ الانتباه عند اختيار المستحضرات الخاصة بشعرك أن تكون مناسبة لنوع شعرك، ويفضل أن تكون مكونة من مواد طبيعية حيث أن المواد الطبيعية لا تسبب أي ضرر للشعر وتعمل على تغذية الشعر بشكل صحي، فعليكِ قراءة مكونات المنتج جيداً وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على مواد غير طبيعية لأنها تؤذى الشعر وتؤثر على نموه.
  3. من الضروري جداً للحصول على شعر مثالي للمحجبات الحفاظ على ترطيب شعرك حتى تحميه من الجفاف، فيفضل أن تقومي بتطبيق ماسك طبيعي على شعرك قبل الاستحمام، قومي بمزج صفار بيضة مع كوب من الماء الدافئ وملعقتين من زيت الزيتون، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك مع تغطيته بغطاء بلاستيكي، واتركيه على شعرك لمدة ساعة، هذا الخليط سيساعد في ترطيب شعرك حيث أن صفار البيض وزيت الزيتون لهم فاعلية كبيرة في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.
  4. قومي باستخدام شامبو جيد أثناء الاستحمام ويفضل أن يكون مكون من زيوت طبيعية للحفاظ على ترطيب شعرك ويجب أن يكون الشامبو مناسب لنوع شعرك من حيث الدهنية والجفاف، وليس من الضروري أن تضعي الشامبو على أطراف شعرك ولكن اكتفي بوضعه على فروة الرأس، حيث أن الرغوة الناتجة ستقوم بتنظيف شعرك دون أن تفقده كل الزيوت الطبيعية الموجودة فيه، واهتمي بوضع بعض السيرم بعد الاستحمام حتى تحافظي على رطوبة شعرك وليصبح شعر مثالي للمحجبات .
  5. تجنبي تغطية شعرك إذا كان شعرك مبللاً لأن ارتداء الحجاب على الشعر المبلل يسبب القشرة للشعر، وإذا أردتِ الخروج من المنزل، يمكنك استخدام المجفف الكهربي ولكن لا تستخدميه لوقت طويل حتى لا يضر بالشعر واجعليه على السرعة المتوسطة، ثم امسحي شعرك بالقليل من الكريم.
  6. احرصي على اختيار حجابك من الأقمشة القطنية حيث أنها تسمح للشعر بالتنفس جيداً أسفل الحجاب لأن الخامات القطنية أكثر الخامات صحية للشعر، ويمكنك أيضاً ارتداء الحجاب المصنوع من الحرير حيث أن الحرير يكون لطيفاً على الشعر ويكون أقل احتكاكاً بالشعر نظراً لنعومته، وفي الشتاء اختاري القبعات المبطنة ببطانة قطنية، وإذا أردتِ ارتداء حجاب مصنوع من أي نوع أقمشة أخري، قومي بارتداء بندانا من القطن الطبيعي تحت الحجاب حتى تسمحي لشعرك بالتنفس.
  7. قومي بتدليك فروة رأسك صباحاً ومساءً بحركات دائرية فهذا يساعدك فالحصول على شعر مثالي للمحجبات ، حيث أن التدليك ينشط فروة الرأس ويساعد على تدفق الدم ليغذي بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي واستخدمي بعض الزيوت الطبيعية في التدليك، ضعي كمية من الزيت على شعرك وقومي بتوزيعه جيداً واستخدمي أطراف أصابعك وقومي بتدليك فروة رأسك من جميع الجهات، من الأمام إلى الخلف والعكس ومن اليمين إلى اليسار والعكس.
  8. تجنبي تسريحات الشعر القاسية أسفل الحجاب حتى لا تتسبب في تساقطه بسبب شد خصلات الشعر، حيث أن ربط الشعر بقسوة يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه وهذا يجعله ليس شعر مثالي للمحجبات فعليك أن تربطي شعرك بلطف، يمكنك عمل تسريحة الكعكة ولكن دون عقدها بشدة حتى لا تضرى بشعرك وتتجنبي فقدانه.
  9. قومي بترك شعرك منسدلاً وتحريره من الربطات من حين لآخر كلما أمكن ذلك، حتى تسمحي لشعرك بالتنفس بحرية، لأن ربطات الشعر تؤثر على تنفسه لذلك عليك تحرير شعرك عند تواجدك في المنزل.
  10. عليكِ المداومة على عمل حمام زيت مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً من أجل تغذية شعرك وحمايته من الجفاف باستخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند لإضفاء النعومة والحيوية على شعرك وحتى يزيد من ترطيب شعرك أسفل الحجاب.
  11. عليك الاعتناء بنظامك الغذائي حتى تضمني التغذية المناسبة لتحصلي على شعر مثالي للمحجبات وبشرة رائعه أيضا، فاحرصي على تناول الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والمكملات الغذائية المفيدة للشعر خاصة الزنك، والإكثار من شرب الماء حتى تحصلي على شعر جيد التغذية ينعم بالنعومة والحيوية والجمال.
  12. احرصي على ارتداء الحجاب في اتجاه نمو الشعر حتى تضمني نمو صحي لشعرك، وتتجنبي تساقط الشعر الذي يسببه وضع الحجاب بطريقة خاطئة، وقومي بتمشيط شعرك في اتجاه مريح قبل ارتداء الحجاب.

ومع إتباعك لهذه النصائح والخطوات سوف تحصلين على شعر مثالي للمحجبات وصحي أسفل الحجاب وخالي من المشاكل والعيوب لأن الحجاب يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف وبالتالي يحمي شعرك من الجفاف والمشاكل التي تسببها الشمس للشعر، فالحجاب سيجعلك تتفادي الكثير من مشكلات الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − 2 =