جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

طرق علاج الصلع وتساقط الشعر نهائيًا لدى السيدات

نقدم بعضًا من أفضل الطرق الطبيعية من أجل علاج الصلع وتساقط الشعر بشكل نهائي، هذه الوصفات طبيعية تمامًا، لذلك هي رخيصة، وغير ذات ضرر من أي نوع على الشعر.

0

نقدم لكِ سيدتي أفضل الطرق الفعالة في علاج الصلع ، فالشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها وأنوثتها الذي يجب أن تحافظ عليه وتتزين به، ومشكلة الصلع لا تقتصر على الرجال فقط، فقد تصاب بعض السيدات بتساقط الشعر بصورة كبيرة ويستمر الشعر في التساقط حتى تصبح بعض الأماكن خالية من الشعر وهذا ما يسمى بالصلع، ويعتبر الصلع من أسوأ المشاكل التي يمكن أن تواجه السيدات وتسبب لهن الأرق والتوتر، لأنها من أكثر المشكلات المزعجة بالنسبة للمرأة حيث تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمرأة، ولكن هناك بعض النصائح والطرق سوف نذكرها في هذا المقال لكي تساعدك على حماية نفسك وحماية شعرك من هذا الشبح المزعج الذي يراود الكثير من النساء.

أساليب علاج الصلع المختلفة

ومن النصائح التي تساعدك في علاج الصلع وتساقط الشعر:

1- نبات الثوم

يحتوي الثوم على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل: فيتامين ب1 الذي ينشط فروة الرأس، وفيتامين ب6 الذي يساعد في نمو الشعر ونقصه يؤدي إلى تساقط الشعر، وفيتامين ج الذي يحفز بناء الكولاجين الطبيعي، بالإضافة إلى أن الثوم يحتوي على مركب كبريتي وهو الأليسين الذي يحمل فوائد كبيرة للشعر، كما أن نبات الثوم غني بالبروتين مثل الكيراتين الذي يعتبر من مكونات الشعر حيث يدخل في تركيبه، كما يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن مثل الزنك والكالسيوم، وقد أثبتت الدراسات أن الثوم له فاعلية كبيرة في علاج الثعلبة وعلاج تساقط الشعر.

يمكنك استخدام الثوم في علاج الصلع عن طريق تدليك فروة رأسك ببعض من عصارة الثوم حيث تساعد على تثبيت الشعر وتغذيته، ويمكنك أيضاً استخدام زيت الزيتون مع الثوم لتغذية إضافية وعلاج مزدوج، ويمكنك أيضاً استخدام العسل مع الثوم حتى تحصلي على نتيجة مبهرة.

2- بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة من أكثر النباتات التي لها فائدة كبيرة في علاج تساقط الشعر والقشرة، وذلك لأن بذور الحلبة غنية بالبروتينات والأحماض كما تحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم، وتحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الليسيثين الذي يعتبر من أهم المرطبات الطبيعية التي تجعل الشعر يتمتع بالحيوية والنعومة.

قومي بنقع الحلبة في الماء ثم قومي بتدليك فروة رأسك بلطف ثم لفي رأسك بمنشفة واتركيها ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً، ويمكنك خلط الحلبة مع بعض من زيت الزيتون أو غيره من الزيوت الطبيعية ودلكي شعرك بالخليط.

3-حصى البان

يطلق حصى البان على نبات الزعتر أو إكليل الجبل، ويستخرج من هذا النبات زيت عطري يساعد في التقليل من تساقط الشعر، حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، يمكنك وضع كمية من الزيت على شعرك ثم القيام بتدليكه ليمنح التغذية المطلوبة لشعرك.

الإعلانات

4-البيض

البيض معروف بأن له فائدة كبيرة في القضاء على تقصف الشعر، ومعالجة تلف الشعر، حيث أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين والشعر كذلك يتكون من 70% من بروتين الكيراتين، لذلك فإن البيض ضروري لبناء الشعر ومنع تساقطه ويعتبر من أفضل المكونات التي تفيد في علاج الصلع وإكساب القوة واللمعان والصحة للشعر.

الإعلانات

يمكنك استخدام البيض في علاج الصلع بالطرق التالية:

  1. قومي بكسر بيضة ثم ضعيها في إناء وقومي بخفق البيض حتى يتجانس ثم قومي بوضع بعض من زيت الزيتون أو زيت الخروع ويمكنك إضافة ملعقة من العسل لنتائج أفضل، ثم امزجي الخليط جيداً وضعيه على شعرك واتركيه بعض الوقت ثم اغسليه جيداً.
  2. يمكنك مزج صفار بيضة مع القليل من اللبن ثم ادهني فروة رأسك بالخليط فهذا سيساعد على منع تساقط الشعر.

5-عصارة البصل والعسل

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت، كما أن يعمل كمضاد للبكتريا، ويعمل البصل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين الضروري لبناء وصحة الشعر ويساعد في التخلص من الكثير من مشاكل الشعر وعلاج الشعر الخفيف، بالإضافة إلى أن البصل يناسب كل أنواع البشرة حيث أنه يناسب فروة الرأس الزيتية والجافة، يمكنك تدليك مناطق الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل حتى يزيد من كثافة الشعر.

6-بذور الخردل

يساعد الخردل على تنشيط نمو الشعر ويعمل عمل الصبغات حيث أنه يساعد على تخفيف أثر الشيب المبكر، ويساعد زيت الخردل على معالجة تلف الشعر وتساقطه وضعفه.

يمكنك استخدام الخردل في علاج الصلع بالطرق التالية:

  1. قومي بتمشيط شعرك جيداً وقسميه إلى نصفين، ثم ضعي كمية من زيت الخردل على الشعر مع توزيعها جيداً، ثم قومي بالتدليك جيداً، ثم غطى شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة على الأقل، ويمكنك استخدام مجفف الشعر ليساعد على امتصاص الزيت جيداً، ثم قومي بشطف شعرك بالماء.
  2. يمكنك أيضاً أن تغلي بعض بذور الخردل في الماء ثم تشربي منقوعها حتى تحصلي على علاج إضافي.

7-لبن جوز الهند

لبن جوز الهند هو سائل يخرج من ثمرة جوز الهند، ويحتوي لبن جوز الهند على كمية كبيرة من الفيتامينات والدهون اللازمة لبناء الشعر حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس ويعالج الكثير من مشاكل الشعر مثل هيشان الشعر وبهتانه وتقصف أطرافه وتساقطه فهو يعتبر الحل السحري الذي يفيد في علاج الصلع وزيادة كثافة الشعر، يمكنك استخراج لبن جوز الهند في المنزل بهذه الطريقة:

  1. قومي بإحضار ثمرة طازجة من جوز الهند ثم قومي ببشر ما بداخلها وضعيه في قطعة قماش ثم أعصريها جيداً في وعاء لاستخراج السائل، ثم صفيه باستخدام مصفاة، وضعيه على النار 3-5 دقائق واتركيه في المبرد حتى الصباح، ثم طبقيه على شعرك بهذه الطريقة:
  2. قومي بمزج 10 مل من الزبادي مع 50مل من لبن جوز الهند وقليل من محلول الكافور ثم امزجي الخليط جيداً، ودلكي رأسك به، وركزي على المناطق التي يظهر فيها الصلع بشكل أكبر، واتركي الخليط على شعرك ساعة أو ساعتين، ثم اشطفيه جيداً، واتركي شعرك ليجف طبيعياً، من دون استخدام مجفف الشعر، وللحصول على أفضل النتائج عليك المداومة على هذه الوصفة واستخدامها مرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات، وسوف يصبح شعرك اكثر كثافة بعد استخدامها لمدة أسبوعين، سوف تلاحظين فرقاً كبيراً حيث أنك ستجدين أماكن الصلع قد أصبحت مليئة بالشعر، وبالاستمرار على هذه الوصفة ستحصلين على نتائج مبهرة لأنها تعتبر من اهم الوصفات الفعالة في علاج الصلع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − سبعة =