جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

discover this info here free porn sexy men timo helps alan with a book.

فوائد الثوم فى علاج مشاكل الشعر وحل مشكلاته

يعتبر الثوم من أفضل العلاجات الموجودة بشكل طبيعي من أجل الشعر، نقدم لك بعضًا من فوائد الثوم للشعر، وبعضًا من طرق استخدام الثوم في التغلب على مشاكل الشعر.

0

يعتبر الثوم من الأعشاب الطبيعية الفعالة جداً والتي لها دوراً هاماً وعظيماً في علاج مشاكل الشعر فهو يمنع الشعر من التساقط ويحفز نمو الشعر بشكل صحي كما يساعد في القضاء على قشرة الرأس ويمنح الشعر نعومة ولمعان فلا تكوني مترددة في استخدام الثوم لأن فوائد الثوم لا حصر لها حتى وان كانت تزعجك رائحته فيمكنك التخلص منها ببعض من الوصفات الطبيعية المجربة.

فوائد الثوم الكثيرة للشعر

كما أصبح متاح الآن في الصيدليات أنواع كثيرة من مستخلص حبوب الثوم على شكل أقراص أو كبسولات وتتميز بعدم وجود رائحة الثوم النفاذة بها والجرعة المثالية تكون حبة واحدة يوميا ويحتوى الثوم على فيتامين ج وفيتامين ب والسلينيوم والعديد من أنواع المعادن مثل النحاس والكالسيوم كما يحتوى على مادة الأيسلين وهو مركب كبريتي له فوائد على الشعر.

فوائد الثوم في علاج تساقط الشعر :

1 – تغذية الشعر :

تعانى فروة الرأس من نقص التغذية اللازمة لحيويتها ونشاطها ويوفر الثوم التغذية المطلوبة لفروة الرأس حيث يقوم بتنشيط بصيلات الشعر وتفتيح المسامات ليصل لها الأكسجين وبالتالي تستعيد الدورة الدموية نشاطها من جديد لتغذية الشعر وحمايته من التساقط.

2 – المضادات الحيوية :

من فوائد الثوم الهامة هو احتوائه على المضادات الحيوية الطبيعية والتي تساعد بشكل قوى في مقاومة البكتريا والفطريات التي تتراكم في فروة الرأس وتحدث بها التهابات مما تتسبب في سقوط الشعر.

3 – مادة الكبريت :

يحتوى الثوم على كمية كبيرة من مادة الكبريت والتي تساعد على تقوية جذور الشعر وتجعل الشعر ينبت بشكل قوى يحافظ عليه من التكسر ويحميه من التساقط.

4 – زيت الثوم الطبيعي :

ينتج زيت الثوم الطبيعي عن طريق عصر الثوم أو نقعه مع بعض الزيوت الأخرى وهو مفيد جداً لعلاج مشاكل الشعر وخاصاً مشكلة تساقط الشعر كما أن زيت الثوم الذي يصنع في الأسواق لا يكون نقياً وغير موثوق بفعاليته ويمكنك تحضير زيت الثوم الطبيعي بالمنزل عن طريق تقطيع كمية من الثوم إلى قطع صغيرة ثم نقوم بنقع قطع الثوم في زيت اللوز أو زيت الزيتون لمدة أسبوغ أو أسبوغين ثم يبرد الخليط لتفادى حدوث أي زرنخة به.

5 – حبوب الثوم :

يتوفر في الصيدليات الثوم على شكل حبوب وتكون في صورة أقراص أو كبسولات ويمكنك شرائها بسهولة فهي تساعد بشكل فعال في الحد من تساقط الشعر.

6 – الثوم الطازج :

بلا شك أن الثوم الطازج يمنحك فوائد الثوم العظيمة بشكل عام على الجسم كله وبشكل خاص على الشعر ويمكنك التغلب على رائحته النفاذة بتناوله في صورة مجمدة.

الإعلانات

فوائد الثوم في علاج الشعر الخفيف والصلع :

الصلع هو فقدان الشعر بشكل تدريجي حيث يبدأ بالتساقط في البداية ثم يصبح الشعر خفيفاً إلى أن يصبح الشخص اصلع ويتعرض الجنسين لمشكلة الصلع سواء كان رجلاً أو امرأة ويتدخل العامل الوراثي بشكل كبير في حدوث الصلع كما أن هناك عوامل أخرى تؤدى إلى الصلع مثل الخلل في الهرمونات وأمراض الغدة الدرقية وقد أثبتت الدراسات أن للثوم فوائد كبيرة في عملية إنبات الشعر لاحتوائه على الكثير من العناصر والتي تؤدى إلى علاج الشعر الخفيف وعلاج الصلع كما يلي :

الإعلانات

1 – الكالسيوم والزنك :

يحتوى الثوم على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والتي بدورها تعمل على نمو الشعر وتعيد بناءه من جديد بطريقة سليمة مما تجعله يبدو كثيفاً.

2 – السيلينوم :

من فوائد الثوم الهامة هو احتوائه على مادة السلينيوم وهو مركب يساعد في الوقاية من أمراض السرطان مما يؤدى إلى تدفق الهيموجلوبين في الدم وخاصاً في فروة الرأس.

3 – الفيتامينات :

يحتوى الثوم على فيتامين ب 1 الذي يعزز التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وفيتامين ب 6 الذي يؤدى نقصه إلى فقدان الشعر وفيتامين ج والذي يعمل على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين وهى مادة هامة جداً تحفز نمو بصيلات الشعر.

4 – عصير الثوم :

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة للاستفادة من الثوم وهى إضافة عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم ويمكنك عمل هذه الطريقة مرتين بالشهر فقط وليس اكثر حتى لا يصيب الشعر بالجفاف.

خلطات الثوم الطبيعية للشعر :

الخلطة الأولى :

المكونات : رأس ثوم + 2 ملعقة من زيت جوز الهند + 2 ملعقة من زيت اللوز + 2 ملعقة من زيت الجرجير + 2 ملعقة من زيت الزيتون.

الطريقة : قومى بفرم الثوم فرماً ناعماً حتى يصبح قوامه مثل الكريم ثم يضاف إليه كل الزيوت المذكورة سابقاً ويوضع الخليط على نار هادئة إلى أن يصبح دافئاً ثم يدلك به من جذور الشعر إلى الأطراف ثم غطى الشعر بمنشفة واتركيه لمدة حوالى ساعتين ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو ويمكنك عمل هذه الخلطة مرتين بالأسبوع لمدة شهر ستلاحظين تحسن كبير في الشعر. واستمتعي بفوائد الثوم الرائعة

الخلطة الثانية :

المكونات : 10 فصوص ثوم مفروم جيداً + 10 ملاعق كبيرة من زيت الخروع + 2 ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة.

الطريقة : تخلط جميع المكونات جيداً ثم توضع في وعاء مغلق وتترك لمدة يومين وتستخدم هذه الخلطة بالتدليك على فروة الرأس حتى نشعر بالحرارة بها ثم يغطى الشعر بمنشفة دافئة وتترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو ويمكنك عمل هذه الوصفة مرتين بالأسبوع. واستمتعي بفوائد الثوم الرائعة

الخلطة الثالثة :

المكونات : 1 حبة ثوم كاملة + قليل من زيت الزيتون الأصلي.
الطريقة : تخلط المكونات السابقة في وعاء مغلق وتترك لمدة 10 أيام خارج البراد ( الثلاجة ) ثم تدخل البراد لمدة يومين آخرين وتستخدم هذه الخلطة في عمل حمام زيت للشعر ويمكنك استخدامها أول أسبوغ بشكل يومي وثاني أسبوغ تستخدم يوماً بعد يوم وثالث أسبوغ تستخدم مرة كل أسبوغ.

الخلطة الرابعة :

المكونات : 8 فصوص ثوم + ربع ملعقة من الزبدة + 2 ملعقة مايونيز + 2 ملعقة زبادي.

الطريقة : توضع كل المكونات في الخلاط وتخلط جيداً ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف ويمكنك استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × أربعة =

check my site sex stories in telugu