جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

فوائد حمام الزيت من أجل الحفاظ على سلامة الشعر وحيويته

يعزز استخدام حمام الزيت للشعر زيادة نموه وكثافته فهو مفيد للغاية في مساعدة الشعر على استعادة كافة العناصر التي يفقدها بمرور الأيام.

0

يعانى الكثير من النساء من جفاف الشعر الذي يفقد بريقه ولمعانه لذلك قد يكون الحل هو استخدام حمام الزيت والذي يعالج بدوره العديد من مشاكل الشعر التالف والخفيف والمتقصف والجاف وإليكِ فوائد عمل حمامات الزيت للشعر:

حمام الزيت لشعر مشرق !

يعمل حمام الزيت على العديد من الفوائد، وقبل التعرف على الطريقة الصحيحة لاستعمال حمام الزيت ، وطريقة تحضير حمام الزيت الدافئ، يجب التعرف على فوائد حمام الزيت للشعر.

الإعلانات

فوائد حمام الزيت للشعر

  1. للشعر الضعيف  : يعمل على تقوية خصلات الشعر ويجعل الشعر يستعيد حيوته ولمعانه فقومى بإحضار مقدار من زيت اللوز + مقدار من زيت الزيتون + مقدار من زيت الصنوبر + مقدار من زيت المحلب واخلطيهم جيداً ويدلك الشعر بهذا الخليط ثم قومى بلف منشفة ساخنة حول الرأس ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر.
  2. زيت للشعر المتقصف : يعمل على تغليف الشعر بطبقة دهنية تحافظ عليه وتحميه من التقصف احضري مقدار من زيت الزيتون + مقدار زيت فجل + مقدار من زيت الصبار تسخن هذه الزيوت قليلاً حتى تكون دافئة ثم توضع على الشعر المبلل مع تدليك فروة الرأس ونهايات الشعر ثم نلف الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة حوالى 3 ساعات ثم يغسل الشعر.
  3. للقضاء على القشرة : قومى بخلط مقادير متساوية من كلا من زيت الكتان + زيت السدر + زيت حبة البركة + زيت حب الرشاد ثم يسخن الخليط على النار حتى يصبح دافئاً ويدلك به فروة الرأس جيداَ ثم يغطى الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة 3 ساعات ثم يشطف الشعر ويمكنك عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  4. لتطويل الشعر : حمام الزيت يجعل الشعر يبدو اكثر نعومة وصحة وبالتالي تقل فرصة تساقط الشعر ويساعد على تطويل الشعر بشكل سريع وصحي وعليكِ بخلط مقادير متساوية من كلاً من زيت السدر + زيت الثوم + زيت البابونج + زيت الخروع + زيت النارجيل، يسخن هذا الخليط على النار إلى أن يصبح دافئاً ثم يدلك به فروة الرأس ويترك لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم يشطف ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.
  5. للصلع الغير وراثي: قومى بتسخين مقدار مناسب من زيت بذرة البصل ثم يضع على الشعر المبلل ويدلك به فروة الرأس ثم نلف الشعر بمنشفة ساخنة ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر.
    حمام زيت الزيتون يعالج الشعر الجاف

إن فوائد زيت الزيتون على الشعر لا تعد ولا تحصى فهو من اهم الزيوت الطبيعية التي لها فوائد غذائية وصحية تنعكس على الجسم كله وبشكل خاص على صحة الشعر فهو من الزيوت الغنية بفيتامين E والذي يعالج الشعر المجهد ويعيد له حيويته ونشاطه كما يقوم بترطيب عميق للشعر الجاف فيتركه ناعماً ولامعاً. ومع كثرة استعمال صبغات الشعر وكثرة استعمال مجففات الشعر كل هذه العوامل تعرض الشعر إلى الجفاف والتقصف واليكِ طريقة عمل حمام زيت الزيتون لمعالجة الشعر الجاف :

المكونات : ½ فنجان زيت زيتون نقى ( أو حسب احتياج الشعر ) + إناء مقاوم للحرارة + غطاء رأس من البلاستيك + منشفة  نظيفة.

الإعلانات

الطريقة :

  1. ضعي زيت الزيتون في الإناء المقاوم للحرارة وضعيه على النار لمدة حوالى 20 ثانية حتى يصبح الزيت دافئاً
  2. ضعي المنشفة على كتفيك لحماية ملابسك
  3. ضعي كمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ على راحة اليد وقومى بتدليك فروة الرأس والشعر جيداً ( يجب أن يكون التدليك بأطراف الأصابع وبحركات دائرية )
  4. غطى الشعر بالغطاء البلاستيك واتركي الخليط عليه لمدة نصف ساعة على الأقل
  5. قومى بغسيل الشعر بالشامبو كالمعتاد وستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر ترطيب ونعومة ولمعان، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

حمام الزيت الدافئ يعالج الشعر التالف

يعمل حمام الزيت الدافئ على توفير الترطيب الطبيعي للشعر حيث يكون فعال جداً في حل مشاكل الشعر كما انه يمد فروة الرأس بالغذاء المطلوب لاحتوائه على مجموعة فيتامينات مناسبة لجميه أنواع الشعر واليكِ وصفة سهلة تساعد في علاج الشعر التالف وتعمل على إصلاحه من جديد :

المكونات : ستحتاجين نوع واحد من أي زيت طبيعي مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجويا أو زيت اللوز

طريقة تحضير حمام الزيت الدافئ :

  1. احضري وعاء صغير وضعي به من 3 – 5 ملاعق من الزيت الطبيعي الذي قمنا باختياره ( حسب احتياج الشعر ) كما يمكنك اختيار نوعين مختلفين من الزيت مع مراعاة أن تكون الكمية المستخدمة  متساوية.
  2. أضيفي قطرة أو اثنين من أحد الزيوت العطرية مثل الروزماى أو اللافندر أو النعناع.
  3. قومى بتسخين الزيت إلى أن يصبح دافئاً ثم ضعي منشفة حول كتفيك لحماية ملابسك من الزيت المتساقط
  4. قومى بتوزيع الزيت على الشعر بشكل متساوي من الجذور وحتى نهايات الشعر مع التدليك الخفيف والمستمر  في حركات دائرية مع الابتعاد عن التدليك بشدة لأنه يضر بالشعر.
  5. غطى شعرك بمنشفة دافئه أو غطاء من البلاستيك.
  6. اتركي الشعر لمدة نصف ساعة على الأفل ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو وللتخلص من بقايا الزيت استخدمي بلسم نوعه جيد على الأطراف.
  7. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين تحسن الشعر بشكل كبير.

 

ما هي الطريقة المثالية لاستخدام حمام الزيت

يعزز استخدام حمام الزيت للشعر زيادة نموه وكثافته فهو مفيد للغاية في مساعدة الشعر على استعادة كافة العناصر التي يفقدها بمرور الأيام بسبب الإهمال الشديد وعدم الاعتناء به والاستخدام الخاطئ لوسائل تجفيف الشعر ووسائل تصفيف الشعر التي تؤدى إلى تلف الشعر والأضرار به كما أننا إذا استخدمنا حمام الزيت بطريقة خاطئة على الشعر فقد يأتي بنتائج عكسية غير متوقعة لذلك يجب عليكِ التعرف على الطريقة الصحيحة لاستعمال حمام الزيت ليعطيكِ النتيجة المطلوبة :

الطريقة الصحيحة لاستعمال حمام الزيت :

  1. اختاري الزيوت الطبيعية الموجودة بالصيدليات مثل زيت الخروع وزيت السمسم وزيت اللوز وزيت الزيتون.
  2. قومى بتقسيم شعرك إلى أربع خصلات متساوية.
  3. يمكنك بتسخين حمام الزيت قليلاً حتى أن يصبح دافئاَ واكثر احتمالاً لفروة الرأس.
  4. ادهني كل خصلة تم تقسيمها بشكل جيد بحمام الزيت مع مراعاة التدليك المستمر لفروة الرأس حوالى دقيقتين حتى يغلل الزيت إلى بصيلات الشعر وجذوره ويساعد على تفتيح المسام.
  5. لابد من تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك أو بمنشفة دافئة ومبللة.
  6. اتركي الزيت على الشعر المغطى لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر جيداً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × ثلاثة =