جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

فوائد زيت البابونج وزهر البابونج للشعر وحيويته

نقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن لأي سيدة استخدامها تعتمد بالأساس على زيت البابونج الذي يساعد في الحصول على شعر صحي وطبيعي وجذاب في فترة قصيرة جدا.

0

زيت البابونج هو زيت طبيعي يستخرج من زهر البابونج وهو نبات بري يوجد بكثرة في البراري خاصة في فصل الربيع وهو نبات عشبي ذو رائحة عطرة مميزة به أزهار ذات لون ابيض أو أصفر تشبه أزهار نبات الأقحوان، وبالإضافة إلى الفوائد الصحية التي يحملها نبات البابونج مثل تنظيم الهضم وتقلصات المعدة وتهدئة الأعصاب وعلاج الإجهاد والمساعدة على الاسترخاء والنوم، يحمل أيضاً فوائد رائعة للشعر حيث أنه يحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية للشعر تعمل على تنعيمه وإضفاء اللمعان والحيوية عليه حتي يتمتع بالصحة من جذوره حتى أطرافه حيث أن زهر البابونج والزيت المستخرج منه له قدرة هائلة على معالجة الكثير من مشكلات الشعر، لأنه يعتبر من أكثر الزيوت فائدة للشعر حيث أن لديه قدرة فائقة على معالجة الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف، كما أنه يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر نظراً لفوائده الرائعة للشعر، وسوف نذكر لكم في هذا المقال فوائد هذا الزيت وزهره وبعض الوصفات الطبيعية للاستفادة منه في تغذية وعلاج الشعر من المشكلات التي تصيبه.

فوائد زيت البابونج للشعر:

  1. يعمل هذا الزيت في الشعر عمل البلسم حيث أن البابونج له قدرة هائلة على ترطيب الشعر وتغذيته وبالتالي حمايته من الجفاف، لذلك فهو مثالي جداً في علاج الشعر التالف والشعر الجاف لأنه يعمل على ترطيب الشعر حيث أنه يعمل كمقوي عام للشعر، كما يعمل على إضفاء النعومة على الشعر وبالمداومة على استخدام زيت البابونج ستحصلين على شعر حريري يتمتع بالنعومة والحيوية.
  2. يعد زيت البابونج مطهر جيد ومثالي للشعر حيث أنه يساعد في علاج قشرة الشعر عن طريق العناصر المطهرة الموجودة فيه، كما أنه يعالج الفطريات والبكتيريا التي تنمو في فروة الرأس ويحمي الشعر وفروة الرأس من الإصابات الجرثومية، بالإضافة إلى أن له فاعليه كبيرة في التخلص من القمل الذي ينمو بشكل سريع في الشعر، كما أن البابونج يعمل على التخلص من الحكة الشديدة التي تصيب فروة الرأس نتيجة تخليص الشعر من البكتريا الموجودة فيه عن طريق المواد المطهرة التي يحويها بداخله.
  3. يمكن هذا الزيت أن يغنيك عن استخدام الصبغات الكيميائية حيث أنه يعمل على تفتيح لون الشعر تفتيحاً طبيعيا ويساعد على إظهار اللون الطبيعي للشعر، فكلما زاد استخدامك له يمكنك الحصول على شعر فاتح دون استخدام صبغات كيميائية ضارة بالشعر ويعمل البابونج على إضفاء اللمعان والحيوية على شعرك.
  4. يدخل زيت البابونج في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل لأنه أفضل الزيوت على الإطلاق، فيدخل في تركيب الشامبوهات الخاصة بالشعر والزيوت وذلك لأن البابونج يحمل فوائد رائعة للشعر حيث أنه يعمل على تغذية ومعالجة الشعر من الجذور إلى الأطراف ويعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، فيمكنك اختيار شامبو يحتوي على البابونج حتى يستفيد شعرك من فوائد البابونج الرائعة.
  5. يستخدم زيت البابونج في علاج تقصف الشعر الذي يصيب الأطراف حيث أنه يعمل على إزالة الخصل المتكسرة، وعلاج الشعر الجاف والتالف لأنه يساعد على تغذية الشعر ويمنحه اللمعان والترطيب، بالإضافة إلى قدرته على إطالة الشعر وإنبات شعر جديد من الجذور.
  6. يعمل البابونج على إنعاش فروة الرأس بصورة طبيعية ويعطي للشعر بريقاً لامعاً ويحميه من العوامل الخارجية التي تؤثر فيه وتضر به.
  7. تدليك فروة الرأس استخدام زيت البابونج تساعد في علاج القلق والأرق أثناء النوم، فالتدليك يساعد على تنشيط فروة الرأس ويساعد على امتصاص فروة الرأس للزيت جيداً وبالتالي يعطي للجسم شعوراً بالاسترخاء الذي يؤدي إلى الإحساس بالنعاس، فتدليك فروة رأسك بزيت البابونج يومياً لمدة 5 دقائق قبل النوم تساعدك في الحصول على نوم هادئ.

وصفات طبيعية بماء و زيت البابونج للشعر:

1- حمام الزيت :

يساعد زيت البابونج على ترطيب وتغذية فروة الرأس، لذلك يمكنكِ عمل حمام زيت مكون من هذا الزيت حتى تضفي النعومة والتغذية على شعرك، قومي بوضع كمية من هذا الزيت على شعرك مع توزيعه جيداً، ثم قومي بتدليك شعرك بالزيت حتى تساعدي فروة الرأس على امتصاصه جيداً واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي شعرك، ويمكنك استخدام هذا الزيت قبل الاستحمام لتغذية الشعر ويكون ذلك قبل الاستحمام بساعة أو بعد غسل الشعر حتى يضفي النعومة واللمعان على شعرك ويعوض الزيوت التي فقدها الشعر أثناء الغسيل.

2- وصفة ماء البابونج:

قومي بإحضار أزهار البابونج، وضعي إناء به ماء على النار وأضيفي إليه أزهار البابونج واتركيه حتى الغليان ثم قومي بتصفيته بعد أن يبرد، واستخدميه يومياً على شعرك بعد الشامبو حتى يمنح شعرك التغذية والنعومة واللمعان، كما أن ماء البابونج يعمل على إنعاش الشعر لتحصلي على شعر حيوي.

3- وصفة الليمون وماء البابونج:

قومي بمزج بعض من ماء البابونج مع بعض القطرات من عصير الليمون ثم ضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله باستخدام شامبو مرطب، تساعد هذه الوصفة على تسريع نمو الشعر يشكل صحي.

الإعلانات

4- وصفة ماء البابونج والخيار:

الخيار مع البابونج يساعد شعرك على النمو ويضفي الحيوية والانتعاش عليه، قومي بإحضار ثمرة من نبات الخيار وضعيها في الخلاط مع ماء البابونج حتى تحصلي على عصير متجانس ثم ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله هذه الوصفة تمنح التغذية للشعر.

الإعلانات

5- وصفة شاي البابونج:

لتحصلي على شعر لامع وناعم وجذاب قومي بإحضار بعض من أزهار البابونج مع كمية من الشاي وضعيهم في ماء على النار حتى الغليان ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه حتى تحصلي على شعر ناعم وجميل.

6- وصفة البابونج وزيت الزيتون:

للحصول على شعر صحي وناعم استخدمي زيت الزيتون مع زيت البابونج لإضفاء المزيد من التغذية إلى شعرك ومنحه الترطيب اللازم الذي يحميه من الجفاف، قومي بمزج بعض من قطرات من هذه الزيوت وضعيه على شعرك ثم قومي بتدليك فروة رأسك بها حتى تصل التغذية إلى جذور الشعر واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي شعرك، ويمكنك أيضاً استخدام ماء البابونج مع زيت الزيتون.

ملحوظة: إذا كنتِ تعانين من الحساسية من أي من الزهور اللؤلئية التي تنتمي إليها أزهار البابونج فلا تستعمليه إلا تحت إشراف طبيب خصوصاً أثناء فترة الحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + 10 =