جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

discover this info here free porn sexy men timo helps alan with a book.

فوائد استخدام زيت الذرة للحفاظ على الشعر

نقدم لك سيدتي بعضًا من استخدامات زيت الذرة في الحفاظ على الشعر بحالة صحية جيدة، بعض هذه الوصفات ربما لم تسمعي بها من قبل، لكنها فعالة جدًا في إفادة شعركِ.

0

هل يمكن استخدام زيت الذرة للشعر ؟ إن زيت الذرة هو زيت معروف منذ قديم الزمان ويتم استخراجه من نبات الذرة، وبالإضافة إلى فوائده الغذائية العديدة مثل استخدامه في الطبخ وصناعة السمن والصابون والأدوية الزراعية والمراهم فإن فوائده كثيرة بالنسبة للشعر وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية مثل أوميجا 6 وأوميجا 9 وهذه الأحماض تعمل على تغذية فروة الرأس وتمنح الرطوبة للشعر وتقويه وتحميه من الجفاف وتساعد على نموه بشكل صحي، كما يحتوي على السكريات والعديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر وضمان نموه ومنحه الصحة والحيوية واللمعان، لذلك يمكنك إضافته إلى وصفاتك حتى تحصلي على شعر جذاب ورائع، وتعمل الذرة على الوقاية من مشاكل البشرة والشعر مثل الطفح الجلدي والالتهابات والقشرة، وفيما يلي سنذكر لكي بعض زيت الذرة للشعر وبعض والوصفات المفيدة للشعر.

استعمالات زيت الذرة من أجل الشعر

فوائد زيت الذرة للشعر :

  1. ساعد الشعر على النمو بشكل صحي ويضمن التغذية السليمة واللازمة للشعر لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تغذي الشعر وتمنحه الحيوية كما أنه يساعد على نعومة الشعر وحمايته من الجفاف.
  2. يعمل على تخليص فروة الرأس من القشرة نظراً لأنه يحتوي على عناصر فعالة تساعد في التخلص من قشرة الشعر.
  3. يحافظ على صحة بصيلات الشعر ويساعد على تحفيز الخلايا على إنتاج الشعر ويضيف الترطيب الطبيعي للشعر.
  4. يعد استخدام زيت الذرة للشعر مفيد جداً في حالة الشعر الجاف حيث يعمل على علاج جفاف الشعر عن طريق تغذيته وترطيبه ويساعد في إعطاؤه اللون الطبيعي كما يعمل على تسهيل تمشيط وتصفيف الشعر الجاف والتالف ويمنحه اللمعان.
  5. يساعد في فرد الشعر المجعد حيث أنه يعمل على فرده ويساعد في سهولة تصفيفه والتخفيف من التجاعيد، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد الشعر بشكل كبير وتضمن نموه وتجدده ومفيد في علاج الشعر الخشن.

وصفات زيت الذرة للشعر :

1-حمام الزيت الدافئ للشعر الجاف والخشن:

مكونات الوصفة: فنجان من زيت الذرة .

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بوضع فنجان من الزيت في إناء وضعيه على النار حتى يسخن قليلاً، وتأكدي من أنه أصبح دافئاً ثم ضعي بعض منه على شعرك مع مراعاة توزيعه على الشعر بشكل جيد واستخدمي أطراف أصابعك في تدليك فروة رأسك بالزيت مع مراعاة تدليك كل أجزاء فروة الرأس من اليمين إلى اليسار والعكس ومن الأمام إلى الخلف والعكس، واتركيه على شعرك لمدة عشر دقائق مع لف فوطة مبللة بماء دافئ على الرأس ثم قومي بغسل شعرك باستخدام شامبو مرطب يفضل أن يحتوي على هذا الزيت حتي يضفى النعومة والترطيب على شعرك، هذا التدليك سيساعد فروة الرأس على امتصاص الزيت جيداً كما أنه يساعد على تنشيط فروة الرأس ووصول الدم إلى أطراف الشعر وبالتالي تحفيز نموه، بشكل صحي وهذه الوصفة تساعد في علاج الشعر الجاف والخشن.

الإعلانات

2-وصفة السمسم والصبار و زيت الذرة للشعر المجعد:

مكونات الوصفة: كمية من السمسم المحمص، بعض من مادة الألوفيرا (وهي المادة اللزجة المستخرجة من نبات الصبار)، كمية من زيت الذرة.

الإعلانات

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بنقع كمية السمسم المحمص في زيت الذرة واتركيه لمدة ساعتين، وفي هذه الأثناء قومي باستخراج مادة الألوفيرا من الصبار، وأحضري الخلاط الكهربائي وضعي فيه السمسم وزيت الذرة والصبار وقومي بخلطهم جيداً حتى يصير خليطاً متجانساً ثم قومي بوضع الخليط على شعرك مع توزيعه جيداً على جميع أجزاء الشعر وفروة الرأس ثم قومي بالتدليك جيداً من جميع الاتجاهات وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل ويفضل تركه على الشعر لأطول فرتة ممكنة حتى يستفيد الشعر جيداً من الوصفة، يمكنك تركها من الليل حتى الصباح، بعد ذلك قومي بغسل شعرك باستخدام شامبو يحتوي على مواد مرطبة لمزيد من التغذية للشعر هذه الوصفة تعمل على فرد الشعر المجعد وتنعيمه وتساعد على سهولة تصفيفه.

3-وصفة زيت الذرة للشعر مع الزيوت الطبيعية والمايونيز والبيض لتنعيم شعرك :

هذه الوصفة مكونة في الأساس من مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه وتمنحه اللمعان والنعومة، والزيوت الطبيعية تعتبر من أفضل المواد بالنسبة للشعر حيث أنها لا تضر بالشعر ولها فاعلية كبيرة في معالجة الكثير من مشكلات الشعر، بالإضافة إلى البيض والمايونيز اللذان يحتويا على كمية كبيرة من البروتينات التي تعتبر المكون الرئيسي للشعر لذلك فهي هامة جداً للشعر حيث تعمل على تغذيته وتسريع نموه وعصير الجرجير المعروف بفوائده الرائعة للشعر حيث أنه يعمل على زيادة كثافة الشعر ويحميه من التساقط ويساعد على تحفيز بصيلات الشعر من أجل إنبات شعر جديد من الجذور.

مكونات الوصفة: ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الخروع، ملعقة زيت ذرة، ملعقة من زيت السمسم، ملعقة من الزبدة، 3 ملاعق من المايونيز، ربع كوب من عصير الجرجير الطازج وصفار بيضة.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بوضع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي ثم قومي بخلطها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم قومي بوضعه على الشعر مع توزيعه جيداً وقومي بالتأكد من أن الوصفة وصلت إلى كل أجزاء الشعر وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين أو أكثر ثم اغسلي شعرك بالشامبو، تساعد هذه الوصفة الشعر على أن يصبح ناعما وتضفي اللمعان والحيوية عليه وهذه الوصفة مفيدة للشعر الخشن والجاف.

4-وصفة الحلبة و زيت الذرة للشعر ( تطويل وتنعيم ):

مقادير الوصفة: مقدار من الحلبة، 2 مقدار من زيت الذرة.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي أولاً بتحميص الحلبة في الفرن حتى يتغير لونها، ثم قومي بطحنها جيداً وأحضري برطمان مصنوع من الزجاج وابتعدي عن البلاستيك لأنه يتفاعل مع الحلبة والزيت، وقومي بوضع الحلبة المطحونة في البرطمان ثم ضعي الزيت وقومي برج الخليط جيداً ثم اتركيه لمدة 10 أيام في درجة الحرارة العادية وبعد العشر أيام يمكنك البدء في استخدامه على شعرك عن طريق وضع كمية منه على الشعر مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة 3 ساعات ثم غسله بالشامبو للتخلص من رائحة الحلبة، يمكنكِ استخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً حتى تحصلي على شعر ناعم وطويل حيث أن هذه الوصفة تعمل على تطويل الشعر ونموه وتنعيمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 3 =

check my site sex stories in telugu