جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

إزالة الشعر عن طريق ماكينات إزالة الشعر : المزايا والعيوب

طريقة إزالة الشعر عن طريق ماكينات إزالة الشعر هي طريقة مستخدمة منذ مدة طويلة، وتعطي نتائج جيدة في بعض الحالات، لكن لها بعض العيوب أيضًا في بعض الحالات.

0

تتعدد طرق إزالة الشعر، وتعاني الكثيرات من اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد. فللحصول على بشرة ناعمة يمكن أن يكون المقابل هو الألم الرهيب الذي تعانين منه أثناء إزالة الشعر. فما هي الطريقة المثلى للحصول على بشرة ناعمة، وخالية من الشعر الزائد، مع شعور أقل بالألم؟ لا تقلقي فمن المؤكد يوجد طريقة تقومين فيها بإزالة الشعر دون معاناة وتحصلين في الوقت ذاته على نتائج مرضية. إنها ماكينات إزالة الشعر ، فهي تقوم بعمل جيد في وقت قصير. ويجد العديد من أنواع ماكينات إزالة الشعر ويحدد كل نوع على حسب الاحتياج. فهناك ماكينات تقصير الشعر، وماكينات الإزالة والتقشير.

ماكينات إزالة الشعر : المزايا والأضرار

الاستعداد لإزالة الشعر بماكينات الشعر

  • أولا عليك تأكد من أن بشرتك نظيفة قبل البدء في استخدام ماكينة إزالة الشعر. فمن الممكن أن تقومي بجرح نفسك أثناء إزالة الشعر وفي هذه الحالة عليك التأكد من نظافة الجرح وعدم التقاط الميكروبات. يمكنك أيضا الحفاظ على روتين استخدام تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً على حسب نوع بشرتك. فهذا من شأنه الحفاظ على مسام الجلد واضحة ويعمل على إزالة الجلد الميت.
  • عليك تحديد اتجاه نمو الشعر. وعلى عكس ما سمعتي عليك القيام باستخدام ماكينة إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر وليس عكسه، حتى تحافظي على بشرتك من الالتهابات.
  • ترطيب البشرة من أهم العلامات التي تساعد على إزالة الشعر من الجذور بسهولة دون الشعور بالألم. فتعرض البشرة للماء الدافئ يساعد على تفتح مسام الجلد مما يسهل إزالة الشعر من الجذور. فيمكنك قبل القيام بعملية إزالة الشعر بماكينات الإزالة، أخذ حمام دافئ لترطيب الجلد أو حتى وضع منشفة مبللة ودافئة على الأماكن المراد إزالة الشعر منها.
  • عليك التأكد دائما من نظافة ماكينة إزالة الشعر. فبعد كل مرة من عمليات إزالة الشعر عليك تنظيف الماكينة جيداً، متبعة الخطوات المرفقة في دليل استخدام الماكينة.
  • ليس من الضروري مماسة الضغط أثناء القيام بإزالة الشعر، فقط استخدمي ماكينة إزالة الشعر بكل خفة وبمجهود بسيط حتى لا تجرحي بشرتك.

كيف تختارين ماكينة إزالة الشعر المناسبة

المفتاح الرئيسي لنجاح عملية إزالة الشعر باستخدام الماكينات هي المنتجات التي تستخدميها وجودتها. فمن الطبيعي أن كل امرأة تريد المنتجات التي تحمي بشرتها وفي نفس الوقت تحصل على نتائج سريعة وجيدة. يوجد الآن العديد من العلامات التجارية من ماكينات إزالة الشعر كهربائية الأسواق، ولكن معظمهم يشترك في وظيفة واحدة هي إزالة الشعر الزائد من الجذور. وهناك أيضا مجموعة متنوعة من المميزات الخاصة للاختيار من بينهم. ومن المهم أن نلاحظ أن ماكينات الحلاقة النسائية تختلف عن ماكينات الحلاقة الخاصة بالرجال. وذلك لأن لحى الرجال تتكون عادة من الشعيرات الخشنة التي تغطي مساحة صغيرة نسبياً. أما ماكينات الحلاقة النسائية تحتاج عموما أن تدور حول مناطق الشعر وأن تزيله بشكل أدق وعلى نطاق أوسع مثل الذراعين والساقين. فكيف تختارين المنتج المناسب لك؟ إليك بعض الميزات التي على أساسها تختارين ماكينة إزالة الشعر المناسبة لك.

الإعلانات

أماكن إزالة الشعر

تشترك كل الماكينات في الوظيفة الأساسية وهي إزالة الشعر الزائد. ولكن قد تختلف من نوع إلى نوع أماكن إزالة الشعر، فهناك الماكينات المخصصة لإزالة شعر الساقين والذراعين وتحت الإبط، وهناك الماكينات التي تمتد إلى إزالة الشعر من أماكن متعددة في الجسم مثل الوجه وخط البكيني بالإضافة إلى الساقين والذراعين بالطبع.

الاستخدام الجاف أو تحت الماء

بعض الماكينات تمكنك من إزالة الشعر أثناء الاستحمام وذلك لضمان ترطيب البشرة. ويمكنك استخدام جل أو كريم للمساعدة على إزالة الشعر. والبعض الأخر يستخدم بعد جفاف الجسم. ولكن عليك قراءة تعليمات الاستخدام جيداً فبعض الماكينات قد تكون مقاومة للماء ولكنها لا تستخدم تحت الماء أو أثناء الاستحمام.

التقشير

بعض الماكينات قد تكون مزود بفرشاة لعمل تقشير للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت. مما يسهل من عملية إزالة الشعر ويترك بشرتك ناعمة ونظيفة.

الإعلانات

خواص إضافية

  • قابلية الغسيل تحت الماء في حالة أن تكون الماكينة مقاومة للماء أو تستخدم لإزالة الشعر أثناء الاستحمام.
  • الشفرات المتحركة والتي تمكنك من الوصول إلى الأماكن الصعبة والتي تتكيف مع ثنايا الجسم.
  • قابلية إعادة الشحن والعمل بدون سلك مما يسهل استخدمها عند الحاجة. وتختلف مدة الشحن والاستخدام من ماركة إلى أخرى.

تعتمد بعض النساء على استخدام الماكينات الكهربائية لإزالة الشعر، حيث تعطي نتائج مرضية في وقت سريع. في البداية لم تكن أراء السيدات الآتي استعملن الماكينات إيجابية، ومع التطور التكنولوجي أصبحت نتائج ماكينات إزالة الشعر ممتازة حيث زودت بعض الماكينات خاصية التقشير، والتي تعطي نتائج مقاربة لاستخدام الشمع فتزيل الشعر من الجذور مع تنعيم وتلطيف البشرة. وتتفاوت أسعار الماكينات بناءً على الخاصيات التي تقوم بها فكلما زادت الوظائف زادت الأسعار. ولكن عليك أن تفكري أن ما تدفعيه مرة واحدة كثمن للماكينة هو مقابل السرعة والنتائج الجيدة التي تحصلي عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 − 8 =