جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

أسباب و طرق علاج مشكلة تساقط الشعر المؤرقة

مشكلة تساقط الشعر بمعدلات عالية هي من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات والفتيات، نقدم لكِ سيدتي مجموعة من العلاجات الناجحة لمشكلة تساقط الشعر المؤلمة.

0

هل تعلمي يا سيدتي أن تساقط الشعر من 50 إلى 100 شعره باليوم أمر طبيعي جدا ويعتبر هذا التساقط الطبيعي للشعر ولا يؤدي إلى مشاكل أخرى كالصلع أو ضعف في شعر وسبب مشكلة تساقط الشعر من 50 إلى 100 شعره ذلك يدل على سلامة وصحة شعرك لان طبيعة الجسم هي النمو وتكوين خلايا جديده تكون اكثر حيويه من زي قبل فكلما أوشكت الخلية على ضعفها وعدم قيمها بالوظائف الطبيعية التي كانت عليها يقوم الجسم بإفراز وإنتاج خلايا نشطه وحيويه، وكذلك الشعر كلما ضعف وبالأخص الجذور يقوم الجسم بنمو جذور أخرى للشعر مفعمه بالصحة والحيوية، لذا تساقط الشعر إذا كان اقل من 100 باليوم أمر طبيعي فلا تقلقي سيدتي.

مشكلة تساقط الشعر : الأسباب والحلول

إذا كان تساقط الشعر اكثر من 100 فهذا يدل على انك تعانين من مشكلة تساقط الشعر فيجب عليك سيدتي قبل أن تعالجي من مشكلة تساقط الشعر لابد أن تتعرفي على الأسباب التي أدى إلى تساقط الشعر فكما يقولون من يجرون بحوث علميه وطبيه في الأكاديمية الأمريكية أن « أفضل علاج لعلاج مشكلة تساقط الشعر هو أن تبحث عن السبب أولا »

وغالبا مشكلة تساقط الشعر شئ مؤقت وليس مستمراً، فوجود هذه المشكلة يدل على وجود سببا ما أدى إلى مشكلة تساقط الشعر وحينما يزول السبب يعود الشعر كما كان عليه من قبل ,فلا تقلقي يا سيدتي تعالي سوياً لنعرف ما أسباب مشكلة تساقط الشعر وطرق التخلص من هذه المشكلة.

أسباب أو ( عوامل ) مشكلة تساقط الشعر لدى النساء كالاتي :

عوامل نفسيه :

كالضغوطات النفسية والتوتر والقلق التي توجهها في الحياه.

الإعلانات

حالة المرأة :

الحالة التي تمر بها المرأة ككونها حامل أو مرضع فهذا يؤدي إلى حدوث خلل في الهرمونات وبالتالي يظهر ذلك على الشعر من خلال تساقطه.

الأدوية :

استخدام بعض الأدوية قد تؤدي إلى مشكلة تساقط الشعر فبعض الأدوية المستخدمة لها آثار جانبيه تعمل على إسقاط الشعر مثل أدويه منع الحمل الهرمونية، أدوية الاكتئاب، وبعض أدوية ارتفاع ضغط الدم، بعض أدوية سيولة الدم، وبعض الأدوية المنومة.

العوامل الصحية :

كالنقص في بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم على سبيل المثال النقص في الحديد والنقص في فيتامينB، ضعف في المناعة، وجود مشكله في الجلد أو مرض معين تؤدي إلى التأثير على البصيلات، الاضطرابات الهرمونية نتيجة للمرور بمراحل الحمل والرضاعة أو الاضطرابات نتيجة لعدم انتظام الدورة الشهرية، كسل الغده الدرقية التي تعمل على تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم، والوصول لسن اليأس.

النظام الغذائي (سوء التغذية ) :

فالنظام الغذائي اليومي التي تتبعينه له اثر كبير على صحتك فالأكل بطريقه صحيحه يجعل كامل الجسم صحي وقوي، لذا فإن اختيارك العشوائي لاتباع حميه غذائية معينه لإنقاص الوزن تؤدي إلى مشاكل كبيره في صحتك وفي صحه شعرك فنصيحه لك سيدتي أن أردتي أن تتبعي نظام غذائي مثالي لإنقاص وزنك لا بد أن تستشيري الطبيب المتخصص ليحدد لكي الحميات التي تجنبك الوقوع في الآثار الضارة لإنقاص الطعام المفاجئو تجنبي الحميات التي قامت صديقاتك بتجربتها لان كل جسم له طبيعة في عمليه الأيض تختلف عن الآخر، فالشعر يحتاج كميات كافيه من الحديد والبروتينات التي تعزز وتقوي الشعر وتمنعه من مشكلة تساقط الشعر فعندما تقومي بتجربة حميه ما ربما تحتوي على نسبه قليله غير كافيه لحصول على شعر صحي وجذاب فاحذري سيدتي من اتباعك لحميه غذائية عشوائية.

الأمراض الجلدية :

كوجود القشرة أو وجود مشكله في فروة الرأس بشكل عام بهذا يؤدي إلى ضعف الفروة و مشكلة تساقط الشعر .

الاعتناء الخاطئ بالشعر :

فهناك العديد من السيدات التي يقومون باستخدام أنواع مختلفه من الشامبو أو البلسم أو الزيوت هذه طريقه خاطئه فقد تعرضك سيدتي إلى مشاكل أخرى كضعف الشعر وتقصفه وبهتانه أو مشكلة تساقط الشعر بكميات كبيره لان الاستخدام الخاطئ يعمل على قتل جذور الشعر ومن ثم تساقطه.

فرد الشعر باستخدام علاجات كيميائيه :

حيث يؤدي الاستخدام الخاطئ للعلاجات الكيميائية إلى وجود مشاكل كثيرة في الشعر

مستحضرات التجميل

بعض مستحضرات التجميل كالصبغات تعمل على تقصف الشعر وتساقطه.

وكل هذه الأسباب والعوامل تؤدي إلى التساقط الملحوظ للشعر ثم يبدأ في التساقط فترة ستة أشهر ثم يبدأ بالظهور والنمو،فلا تقلقي سيدتي من طول هذه المدة ويجب عليك الاعتناء المكثف للشعر بطريقه صحيحه وآمنه طبعا بعد الاستشارة بالطبيب المتخصص لهذه المشاكل.

والآن تعي سيدتي لكي أوضح لكِ بعض الطرق للاعتناء بالشعر فهناك اعتناء باستخدام علاج طبيعي ويمكنك القيام بها في المنزل (علاج منزلي ) وهناك (علاج طبي )

العلاج المنزلي لمشكلة تساقط الشعر

العلاج المنزلي كاستخدام بعض المستحضرات الطبيعية والزيوت المفيدة والأعشاب وتصحيح عادات خاطئه إلى عادات صحيه ومفيده لعلاج مشكلة تساقط الشعر

ومن أهمها :

زيت نبات الجوجوبا

كان زيت الجوجوبا يستخدم منذ القدم لفاعليته المبهرة في إعادة نمو الشعر يوضع على الشعر ومن ثم قيام بعمل مساج في جميع أجزاء الشعر ويترك في شعر لمده ساعه ومن ثم يشطف جيدا.

بالميتو

له تأثير قوي وفعال لشعرك حيث يقوم بتخليصه من الهرمون الذي يعمل على مشكلة تساقط الشعر ، فهو يقوم بتقليل هذا الهرمون ويحفز بصيلات الشعر على نمو بشكل صحي ورائع ويمكننا تأكيد أنه كثير من السيدات اللاتي استخدمن هذه النبتة حصلن على نتائج مبهره ورائعة.

الإعلانات

نبات الروزماري

الروزماري كان يستخدم في العصور القديمة، لما له من نتائج فعالة ومبهرة فهو اكثر ما ينصح به، حيث يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر وليس فقط هذه المشكلة، بل يعمل على تقوية الشعر ويجعله أكثر صحية وجاذبية، ويوضع الروزماري في المناطق التي توجد فيها تساقط ثم تترك لبعض الوقت ثم يشطف جيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر + 17 =