جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

اجعلي من منزلك صالون تجميل صغير يغنيكِ عن الصالونات المكلفة

نقدم لكِ مجموعة من الأشياء التي أنتِ بحاجة لها من أجل إعداد صالون تجميل صغير داخل منزلكِ يغنيكِ عن الذهاب إلى الصالونات المكلفة الأخرى، وأيضًا بتكلفة قليلة.

0

ترغب كل امرأة في الاهتمام بظهورها في احسن صورة لتكون أنيقة وجميلة دائما وفى أي وقت ودون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل بشكل متكرر مما يضيع لها المال والوقت ولا تكون مستعدة في اغلب الأحيان للحصول على مظهرها المطلوب لشعرها أو بشرتها بشكل دائم لذلك يجب أن تتعلمي كيف تهتمي بجمال شعرك الذي هو تاج المرأة وزينتها بحيث يصبح بشكل جذاب وأنيق وتكوني مستعدة في أي وقت للظهور به في احسن صورة. لذلك فعليك أن تأخذي الخطوات الأزمة لتحويل منزلك إلى صالون تجميل خاص بكى.

طريقك من أجل أن تجعلي من منزلك صالون تجميل صغير

الاهتمام بشعرك في صالون تجميل منزلك :

وبوجه خاص إذا تكلمنا عن الاعتناء والاهتمام بشعرك في المنزل يجب أن تعرفي كيف تهتمين به ولا تهمليه كخطوة أولى قبل التعرف على المنتجات الضرورية التي يحتاجها شعرك في صالون التجميل الذي يخصك.

الإعلانات

فإليك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على الاعتناء بالشعر والاهتمام به في صالون تجميل منزلك :

  1. استخدمي الماء الفاتر لشعر لامع : إذا تعرض شعرك للماء الساخن يقوم ذلك بتجريد فروة الرأس ويطفى لمعان الشعر ويؤدى إلى اختفاء بريقه الطبيعي لذلك يجب عليك استخدام الماء الفاتر في غسيل شعرك لتحافظي على لمعانه وبريقه.
  2. تجنبي مجففات الشعر ذات الحرارة العالية : أن مجففات الشعر تعمل بشكل مستمر على جعل الشعر جاف وغير انسيابي خاصا إذا كان استخدام هذا المجفف على درجات حرارة عالية لذلك إذا اضطررت لاستخدامه اخفضي درجات حراراته وضعي قبل استخدامه كريم أو اسبراى واقي للحرارة.
  3. تجنبي تسريحات الشعر المشدودة : أن اغلب السيدات يفضلن التسريحات المشدودة والتي تضع بها أيضا أدوات شد الشعر وهذه كلها تؤذى الشعر وتعمل على تنحيله وتجعله ينمو ببطء لان الخصلات أصبحت ضعيفة.
  4. تجنبي تغيير ألوان شعرك باستمرار : من العوامل التي تؤدى إلى إجهاد الشعر وضعف خصلاته هو تكرار تغيير ألوان الشعر خاصا على فترات متقاربة وانتبهي إلى أنكِ إذا صبغتي الشعر بلون مختلف جذريا عن لونه الطبيعي يزيد من خطورة تلفه اكثر ولا تتجاوزي اكثر من ثلاث درجات عن لون شعرك الطبيعي.
  5. احمي شعرك من أشعة الشمس : لا تعرضي شعرك للشمس لفترات طويلة خاصا إذا كان الشعر مصبوغا حيث أنها تحتوى على الأشعة فوق البنفسجية الضارة للجلد والشعر معا وإذا اضطررت للتعرض لها فعليك بارتداء قبعة إذا كانت الشمس قوية أو أن تستخدمي رذاذ الشعر اللطيف الذي به معامل حماية ووقاية من أشعة الشمس.

المستحضرات اللازمة لشعرك في صالون تجميل منزلك :

فلابد أن يتوافر لديك مجموعة من الأدوات اللازمة والضرورية في صالون تجميل المنزل مثل منتجات العناية بالشعر وخلطات طبيعية للشعر بالمنزل ومنتجات تصفيف الشعر وغيرها

1 – مرطبات الشعر :

يعتبر من المستحضرات الضرورية والتي يجب أن تتواجد في صالون تجميل المنزل والذي يستخدم بعدما تقومي بغسيل شعرك جيدا للعمل على ترطيبه بعمق حتى لا يتعرض للجفاف أو التشابك والمعاناة في تسريحه فهو مستحضر أساسي للشعر قبل أن تضعي أي كريمات تصفيف عليه..

الإعلانات

2 – استخدمي المشط الخشبى والفرشاة الناعمة :

أن الأمشاط الخشبية والفرشاة الناعمة من أدواتك الضرورية في صالون تجميلك فهما يعملان على الحفاظ على صحة شعرك وسلامته ويساعد الشعر على توزيع الزيوت من فروة الرأس لتصل إلى خصلات شعرك بشكل سريع ومتوازن مما يؤدى إلى تقليل نسبة تقصف الشعر أو تساقطه.

4 – الزيت الطبيعي ضروري للشعر :

فأي كان نوع شعرك دهنياً أو جافاً أو مهما كانت حالته سواء كان ثقيلا أو خفيفا لا تستغنى عن الزيت لأنه يساعد في تغذية فروة رأسك وتغذية أطراف الشعر ويحميه من عوامل التشابك والتقصف ولا يتعرض للتساقط حيث تصبح الخصلات مغلفة بطبقة من الزيت تحميه من أي عوامل ضارة بالإضافة لحصوله على لمعان طبيعي وجذاب فاختارِ نوع من الزيت يمتص بسهولة ويكون غير دهني أي لا يعمل على تزييت الشعر واستخدمي من الحين للآخر بعض القطرات منه على شعرك. فلا يخلو أي صالون تجميل من وجود الزيت.

5 – اختاري مجفف حراري جيد :

لا يخلو صالون تجميل من مجفف الشعر لذا عليك باختيار نوع سشوار أو مجفف حراري جيد وبماركة عالية الجودة حتى لا تضرين شعرك وتكون درجة حراراته معقولة تتحمله فروة رأسك ويكون سهل الاستخدام حتى لا يجهد شعر ويعرضه للمزيد من المتاعب.

6 – المكواة السيراميك الكهربائية

عليكِ باقتناء واحدة منها فهي تمكنك من الحصول على شعر جميل وانسيابي وأنيق في السهرات أو أي مناسبات خاصة لديكِ فهي سهلة الاستعمال وصحية جدا وآمنه على الشعر وتمكنك بعمل تسريحات مدهشة دون الحاجة للجوء إلى صالون تجميل خارج منزلك.

7 – الشامبو الجاف :

لا يهتم الكثير من النساء بشراء هذا الشامبو لأنهن لا يعرفن جيدا الفوائد الضرورية لاستعماله فهو مستحضر متواجد بأي صالون تجميل ويعمل على امتصاص أي زيوت تقوم بإفرازها فروة الرأس مما يجعل مظهره كثيفا وغير زيتيا كما لا تحتاجين بعده لغسيل شعرك عدة مرات بالأسبوع لأنه يبقى فروة الرأس في حالة جافة ومتوازنة صحيا.

8 – فرشاة السشوار الدائرية :

من الأدوات المهمة أيضا هي فرشاة السشوار الدائرية ولكن يجب أن تكون على درجة عالية جدا من الجودة لأنها ستتحكم في جمال شعرك ومظهره العام النهائي وابتعدِ عن الأنواع الرديئة منها لأنها تؤذى شعرك وتعمل على تشابكه بسرعة وتقصفه.

9- شامبو وبلسم للشعر :

اختارِ النوع المناسب لنوع شعرك من الشامبو أو البلسم وكذلك النوع الجيد منهم ولا تعتمدي على أنواع مجهولة المصدر بل قومى بشرائهم من مكان امن ومضمون وإذا كان شعرك ناعم بشكل كافِ فمن الممكن أن تشترى الشامبو فقط دون الحاجة لاستخدام البلسم.

10 – مكواة الشعر المجعدة :

إذا كنتي تحبين تغيير تصفيف شعرك وكان شعرك مفرودا طول الوقت فإن بإمكانكِ تغييره باستخدام مكواة الشعر المجعدة لتعطى شعرك مظهرا مموجا طبيعيا واختاري حجم الاستدارة بها 1.5 بوصة أو اكثر.

11 – الإسبراي المثبت للشعر :

إذا أردتِ اقتناء اسبراى الشعر المثبت كوني حريصة في استخدامه وابتعدي عن كثرة استعمالك له، بل استخدميه فقط على التسريحات التي تحتاج التثبيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × واحد =