جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

نصائح بسيطة كي تحصلي على شعر معطر وجذاب سريعًا

إذا كنتِ تملكين شعر معطر فإن ذلك شوف ينعكس عليكِ وستشعرين بالبهجة والمتعة في ذات الوقت، شعر معطر يساوي مزاج ممتاز ومرح دائم، لذلك تعرفي الآن على طرق تعطيره.

0

من مكملات الجمال لشعرك خاصاً بعد حصوله على مظهر صحي وجذاب هو الحصول على شعر معطر يفوح بروائح معطرة جذابة فشعر المرأة هو تاجها وهو عنوان جمالها. فبعد مرور بضعة أيام من غسيل شعرك واستخدمك لمجففات الشعر تقوم فروة الرأس بإفراز زيوتها الطبيعية الموجودة بداخلها وهذا قد يتسبب في تكوين بعض الروائح الكريهة لشعرك مما يجعلك محرجة وتشعرين بالتوتر خاصاً إذا كان ليس هناك وقت لديكِ لإعادة غسل شعرك وتصفيفه مرة أخرى في نفس الأسبوع.

شعر معطر أكثر مرح!

إذا كنتِ تملكين شعر معطر فإن ذلك شوف ينعكس عليكِ وستشعرين بالبهجة والمتعة في ذات الوقت، شعر معطر يساوي مزاج ممتاز ومرح دائم، لذلك وقبل التعرف على طرق الحصول على شعر معطر لمدة أطول، وإليكِ بعض النصائح الهامة التي تساعد شعرك لكي يتخلص من الروائح غير المحببة خاصاً إذا كنتِ لا تريدي غسل شعرك بالماء مرة أخرى من خلال الفقرة التالية نصائح أساسية للحصول على شعر معطر .

الإعلانات

نصائح أساسية للحصول على شعر معطر :

  1. عرضي شعرك للهواء البارد : عندما تعرضين شعرك للهواء البارد بشكل مباشر فهو يفتح طبقات الشعر العميقة، ويخلصك الهواء البارد من أي روائح غير محببة وكريهة عالقة بداخله فتتطاير منه ويصبح شعرك أكثر انتعاشاً ومن الضروري أيضاً بعد الانتهاء من تصفيف شعرك أن تسلطِ الهواء البارد على فروة الرأس لان ذلك يعمل على غلق المسام المفتوحة وتبريد فروة الرأس حتى لا تبقى في وضع ساخن وتفرز المزيد من العرق أو الزيوت، وبالتالي يعمل ذلك على تجمع روائح كريهة بداخل شعرك لذلك مهم أن تبقى فروة راسك جافة وفى حالة انتعاش دائمة. وهذه الخطوة مهمة للحصول على شعر رائحته جيدة.
  2. استخدمي شامبو جاف من النوع المعطر للشعر : من الحلول الساحرة هو استخدامك للشامبو الجاف حيث يعمل على امتصاص أي زيوت تفرزها فروة الرأس بشكل كبير حتى دون استخدام قطرة ماء حيث يخلصك من الروائح الكريهة لشعرك فعليكِ أن تبحثي على نوع جيد وانثريه على فروة الرأس مع اتباع إرشادات المدونة على العبوة.
  3. بودرة بيكربونات الصوديوم للشعر : تعتبر البيكنج صودا أو بودرة بيكربونات الصوديوم بديلاً عن استخدام الشامبو الجاف فهي فعالة جدا في امتصاص أي زيوت زائدة عن الحاجة تقوم بإفرازها فروة الرأس وتخلصك من المظهر الزيتي لشعرك وتحافظ عليه في حالة جافة وصحية وتساعده على استعادة حيويته ونضارته فكل ما عليكِ فعله أن تضعي نصف معلقة من البودرة على الشعر ثم قومى بتمشيط شعرك وانتظري دقائق ستلاحظين الفرق بعدها والجدير بالذكر أن بودرة التلك الخاصة بالأطفال يجوز استخدمها أيضا لنفس الغرض. فلابد أن تجففي فروة الشعر جيدا قبل حصولك على شعر معطر .
  4. نظافة فرشاة شعرك : عليكِ قبل القيام بتسريح شعرك أو حتى قبل حصولك على شعر معطر أن تتأكدي من نظافة فرشاة شعرك لان عدم نظافتها باستمرار يفتح فرصة أمام تجمع الزيوت والأوساخ التي تضر بالشعر وتجعل رائحته غير محببة.
  5. استخدمي اسبراى الحماية الخاص بالشعر : استخدمي هذا الاسبراى قبل تعرض شعرك لأي مجففات فهو يحمى شعرك من السخونية العالية ولا يجعله ضعيفاً هشاً ومتقصفاً أو تالفًا وبنفس الوقت اختاري نوع ذو رائحة جذابة لتحصلين على شعر معطر وتتخلصين من أي روائح عالقة به.
  6. بدلي وسائد النوم باستمرار : من الخطوات الهامة لتتفادى الروائح الكريهة وتقى شعرك منها، هي تغيير وسائد النوم بصورة مستمرة، حيث يكتسب الشعر الروائح الكريهة عن طريق تراكم البكتريا الموجودة في زيوت فروة الرأس على وسائد النوم، ومن الممكن أيضا أن تعطري وسائدك النظيفة فينتقل العطر الذي تفضلينه من الوسادة إلى شعرك ليصبح شعر معطر بصورة غير مباشرة.
  7. غسيل الشعر بانتظام : لا تتركِ شعرك مدة طويلة بدون غسيل أو نظافة هذا يجعل رأسك عرضة لأي فطريات أو بكتريا قد تنمو بها وتنتشر بشعرك مما يؤدى إلى انبعاث روائح كريهة يصعب التخلص منها مهما حاولتي أن تضعي له معطرات قوية لا تكون فعالة وقتها، لذلك احرصي بشكل منتظم على غسيل شعرك حتى تتخلصي من كل الزيوت والأوساخ المتراكمة به حتى يستعيد حيويته ونقاءه مرة أخرى وتكون أوقات الغسيل المتقاربة أفضل في هذه الحالة.

وبعد أن تعرفنا على النصائح الضرورية السابقة والتي تأتى كخطوة هامة لوقاية الشعر وتخلصه من أي روائح غير محببة نأتي لمرحلة هامة تفضلها كل سيدة للحصول على شعر معطر يدوم لفترات طويلة.

طرق الحصول على شعر معطر لمدة أطول :

الطريقة الأولى :

جففي شعرك جيداً بالمنشفة بعد غسيله ثم اختاري عطرك المفضل وانثريه على المنشفة المستعملة ثم ضعيها مرة أخرى على شعرك لبضعة دقائق ستحصلين بعدها على شعر ذو رائحة ذكية بكل سهولة.

الطريقة الثانية :

لا تقومي باستخدام العطور الفرنسية أو غيرها لما لها من آثار جانبية على شعرك لاحتوائها على مواد كيميائية تضر الشعر وتجعله يشيب بسرعة، ولكن عليكِ باستخدام العطور الطبيعية العربية وهى مثل السلسبيل، والمسك الأبيض، والعود وقومي بوضعها أيضا بعد تجفيف شعرك جيداً، عن طريق أخذ القليل منها في راحة يديكِ ثم مرريها على شعرك بخفة بحيث تبعدين عن الجذور.

الطريقة الثالثة :

هي عبارة عن خليط من بعض المكونات العطرية فأحضري القليل من المسك المطحون مع أي عطر من عطور زهور الريف مع دهن عود أصلي وقومي بمزجهم بشكل جيد مع القليل من الماء ( يفضل ماء الورد )، ثم رشيه على شعرك المبلل سيعطيك نتيجة مذهلة وشعر عطري جذاب.

الإعلانات

الطريقة الرابعة :

استخدمي بلسم مقوى للشعر واخلطيه مع قليل من مسحوق القرفة سيعطيكِ رائحة تدوم لأيام طويلة وتبقى رائحة شعرك معطرة.

الطريقة الخامسة :

استخدمي كريمك المفضل لترطيب الشعر ولكن ليس بمفرده حيث يمكنك أن تضعي معه القليل من العود أو زيت المسك مع عطر المفضل ستحصلين فورا على شعر معطر .

الطريقة السادسة :

قومى برش عطرك المفضل في الهواء لأعلى ثم قومي بإدخال رأسك لتكوني تحت الهالة التي يصنعها العطر بالهواء ودعيه يتناثر على شعرك ومن الممكن أن تقومي بفتح خصلات شعرك بواسطة أصابعك حتى يتغلل العطر بداخلها، ويصبح شعرك منعشاً وله رائحة الشعر المعطر.

الطريقة السابعة :

بعد غسيل شعرك جيداً أحضري بخاخة وامزجي فيها هذا الخليط بعد أن تكوني قد قيامك بغليه على نار قوية، وهو القليل من القرفة أو قرنفل مع شاي اخضر واستعمليه عن طريق بخه على شعرك جيداً وهذه الطريقة تعتبر من الطرق القوية والأكثر أمناً وفاعلية وفائدة على شعرك وتمكنك بكل سهولة من الحصول على شعر معطر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 4 =