جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

وصفات طبيعية للتخلص من صبغة الشعر بأمان تام

نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية من أجل التخلص من صبغة الشعر الغير مرغوب بها، هذه الوصفات طبييعة تمامًا، ولا يوجد أي ضرر منها على الصحة العامة لك.

0

سنتحدث اليوم عن الطرق الطبيعية للتخلص من لون صبغة الشعر غير المرغوب فيها، فكثير من السيدات بعد صبغ الشعر بفترة يجدن أنفسهن قد سئمن من اللون حيث أن كثير من الفتيات والسيدات يحبون التجديدوبقاء الشعر على لون واحد مدة طويلة قد يبعث لديهم الإحساس بالملل، وكثير من الفتيات يحدث لهن صدمة عند الحصول على نتيجة غير مرضيه عند صبغ الشعر كأن يكون اللون المصبوغ لم ينل إعجابهن، كما أن اللجوء إلى صالون التجميل لسحب اللون مضراً جداً بالشعر حيث أن كثرة صبغ الشعر بالمواد الكيميائية يؤدي إلى إلحاق التلف به وربما إلى فقده لأن المواد الكيميائية تضر كثيراً بالشعر، لذلك فإنه لا يجب الإفراط في استخدامها، وأمثل حل في هذه الحالة هو استخدام المواد الطبيعية في التخلص من لون صبغة الشعر حيث أن المواد الطبيعية لا تسبب أي ضرر للشعر فيمكنك التخلص من لون صبغة الشعر غير المرغوب فيها في المنزل باستخدام وصفات طبيعية سوف نذكر لكي فيما يلي مجموعة منها.

واليكِ بعض من الوصفات الطبيعية للتخلص من صبغة الشعر ومنها:

1-وصفة البيض وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وخل التفاح:

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية في تخليص الشعر من لون صبغة الشعر الغير المحببة حيث أن مكوناتها تعمل على تخفيف لون الصبغة إلى أن يعود الشعر إلى لونه الطبيعي.

مكونات الوصفة:

2 بياض بيضة، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة تطبيق الوصفة:

قومي بفصل البياض عن الصفار في وعاء نظيف، ثم أضيفي إليه باقي المكونات وقومي بمزج الخليط جيداً حتى يصبح متجانساً، وضعيه على شعرك ووزعيه جيداً على كل أجزاء الشعر عن طريق تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وتغطيته بأكمله بهذه الوصفة من جذور الشعر حتى أطرافه، واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه باستخدام شامبو وماء دافئ، للحصول على أفضل النتائج يمكنك تطبيق هذه الوصفة على شعرك ثلاث مرات في الأسبوع يوماً بعد يوم حتي تعيدي اللون الطبيعي لشعرك، ومع المداومة على هذه الوصفة ستلاحظين أن اللون يختفي تدريجياً من شعرك، إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً فعليك أن تضاعفي المقادير حتي تضمني أن تكفي لتغطية كل خصل الشعر.

2-وصفة كبسولات فيتامين C:

تعد كبسولات فيتامين C من المواد ذات الفاعلية الكبيرة في التخلص من لون صبغة الشعر ، لذلك عليكِ تجربة هذه الوصفة والمداومة على استخدامها حتى تحصلي على أفضل النتائج.

مكونات الوصفة:

بعض من كبسولات فيتامين C (حوالي 6 كبسولات) وشامبو للشعر.

طريقة تطبيق الوصفة:

قومي بإحضار كبسولات فيتامين C ثم قومي بسحق 6 من الكبسولات أو أكثر في داخل وعاء جاف وأحضري الشامبو الذي تستخدمينه في الغالب ويفضل أن يكون شامبو مضاد للقشرة، وضعي بعضاً منه على الكبسولات المسحوقة وامزجيهم جيداً حتى تمام التجانس، وقومي بترطيب شعرك ثم ضعي الخليط عليه مع التدليك جيداً بأطراف أصابعك وتأكدي من وصول الخليط إلى جميع أجزاء الشعر ثم قومي بتغطيته بواسطة غطاء بلاستيكي واتركيه على شعرك حوالي 45 دقيقة حتى يتفاعل الخليط جيداً على شعرك واغسلي شعرك بعد ذلك باستخدام الشامبو مع ماء دافىء ثم استخدمي البلسم على شعرك لترطيبه وإضفاء اللمعان عليه.

الإعلانات

3-وصفة حمام الزيوت الساخن:

بالإضافة إلى فوائد حمام الزيوت الرائعة للشعر مثل تغذية الشعر وترطيبه وحمايته من الجفاف ومعالجة الكثير من مشكلاته إلا أن حمام الزيوت له فائدة أيضاً في تخليص الشعر من صبغة الشعر غير المرغوب فيها، حيث أن حمام الزيوت له فاعلية كبيرة في تخفيف لون صبغة الشعر إلى أن يختفي ويظهر لون الشعر الطبيعي، لذلك قومي بعمل حمام من الزيوت الساخنة على شعرك حتى تتخلصي من صبغة الشعر وتحصلي على تغذية إضافية لشعرك.

مكونات الوصفة:

مقادير متساوية من الزيوت الطبيعية مثل (زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت جوز الهند)

طريقة تطبيق الوصفة:

قومي أولاً بخلط الزيوت مع بعضها ثم ضعيها على النار وانتظري إلى أن تسخن ولكن لدرجة تتحملينها فلا تجعليه شديد السخونة حتى لا يضر بفروة رأسك وشعرك، وقومي بوضع الزيوت على شعرك مع التدليك بأطراف أصابعك واتركيه على شعرك لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء الفاتر، وبالمداومة على هذه الوصفة ستساعدك على استرجاع لون شعرك الطبيعي كما أنها مفيدة لتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، يمكنك استخدام هذه الوصفة 4 مرات أسبوعياً.

4-وصفة خل التفاح والماء الساخن:

مكونات الوصفة:

كوب من الماء الساخن (لدرجة يتحملها الشعر) وملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة تطبيق الوصفة:

قومي بتسخين الماء في إناء لكن تأكدي أن درجة السخونة يتحملها الشعر حتى لا يصاب بضرر، وارفعي الإناء من على النار ثم أضيفي خل التفاح وقومي بالتقليب ثم ضعيه على شعرك مع التدليك والتركيز على أماكن الصبغة واتركيه على شعرك لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الساخن ثم اغسليه مرة أخرى بالماء الفاتر والشامبو المرطب، داومي على هذه الوصفة حتى تحصلي على أفضل النتائج فخل التفاح مفيد جدا في إزالة الصبغة من الشعر.

5-وصفة عشبه الآس:

مكونات الوصفة:

كمية من عشبه الآس وماء ساخن.

طريقة تطبيق الوصفة:

قومي بإحضار كمية من نبات عشبه الآس وضعي إناء به ماء على النار ثم أضيفي الآس إليه واتركيه حتى يغلي لتحصلي على منقوع من عشبه الآس واتركيها بعض الوقت حتى تبرد قليلاً حتى يتحملها الشعر ثم ضعيها على شعرك واتركيها بعض الوقت ثم اغسلي شعرك بالشامبو المفضل، مع الاستمرار على هذه الوصفة لمدة أسبوعين سيظهر لون شعرك الطبيعي.

6-وصفة الفواكه لاسترجاع لون الشعر الطبيعي:

هذه الخلطة تساعد في إزالة الصبغة عن الشعر كما أنها تساعد على تغذية الشعر وترطيبه ومعالجة جفافه وتمنحه الحيوية واللمعان، بالإضافة إلى أنها تعمل على سحب الأمونيا من الشعر والأمونيا هي مادة من مكونات الصبغة ولكنها ضارة جداً بالشعر قد تؤدي إلى تلفه.

الإعلانات

مكونات الوصفة:

كوب من عصير التفاح (أخضر أو أحمر)، كوب من عصير البرتقال وكوب من عصير الكيوي.

طريقة تطبيق الوصفة:

أولاً يجب أن تكون هذه المكونات طازجة قومي بإحضارها ووضعها في الخلاط لتحصلي على عصير متجانس، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء والشامبو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر + أربعة =