مشاكل الشعر الدهني
علاج قشرة الشعر
طرق فرد الشعر
بحث القائمة

طرق و حلول من الطبيعة لحل مشاكل الشعر الدهني

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر والخلاص منها

طرق فرد الشعر في المنزل بالوصفات الطبيعية

غامق فاتح
قد تعتقدين أن حل مشاكل شعرك الدهني خيال، و إن علاج ما يسبب لكِ حرج بسبب نوعية شعرك أمر مستحيل، يجب عليك أن تغيري رأيك بعدما تقرئي هذه المقالة.

سيدتي الجميلة هل تعانى من مشاكل الشعر الدهني ولا تجيدي التعامل معه ؟ نحن ندرك قدر المعاناة التي تعانيها في حياتك اليومية وخلال العناية بشعرك والاهتمام به لذلك فهذا المقال مكتوب خصيصا لمساعدتك في مواجهه مشاكل الشعر الدهني .

مشاكل الشعر الدهني كابوس له نهاية !

قد تعتقدين أن حل مشاكل شعرك الدهني ليس لها حل، وإن علاج ما يسبب لكِ حرج بسبب نوعية شعرك هو أمر مستحيل، ولكن يجب عليكِ أن تغيري رأيك هذا بعدما تقرئي هذه المقالة، وهناك الكثير من الطرق هنا تجنبك مشاكل شعرك الدهني، وقبل الحديث عن غسول النعناع لحل مشكلة الشعر الدهني ، والشامبو الجاف للتخلص من مشكلة الشعر الدهني وكيفية التجفيف للتخلص من مشكلة الشعر الدهني والمشط أفضل أم الفرشاة للتخلص من مشكلة الفروة الدهنية وغسيل الشعر بطريقة صحيحة للتخلص من مشكلة الشعر الدهني والعناية الطبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الدهني واستعمال الليمون لحل مشكلة الشعر الدهني ، يجب علينا أن نتعرف على أسباب هذه المشاكل وبعض النصائح الوقائية كالتالي :

الاعتناء بشعرك والوصفات الطبيعية أفضل :

إن الاعتناء بشعرك سيدتي ليس بالسهل بصورة مستمرة، حيث عليكِ أن تبحثي باستمرار عن وصفات تعمل على الحد من إفراز فروة الرأس للدهون، والتي تعمل على إظهار الشعر بمظهر شاحب رديء، ويجب أن تكون هذه الوصفات طبيعية لتحافظي على صحة شعرك ، ولأن المستحضرات الكيميائية تزيد من المشكلة ، كما يجب أن تهتمي بالوسائل التي تستخدميها في تمشيط شعرك يجب أن تكون مناسبة وأن لا تسبب أي إفراز للدهون في فروة رأسك ، وأن تبتعدي عن الأدوات البلاستيكية في تمشيط شعرك.

بداية مشكلة الشعر الدهني وبعض النصائح

إن مشكلة إفراز فروة الرأس للدهون في الغالب تبدأ بالظهور في سن المراهقة ولكن إن استمرت هذه المشكلة مع التقدم في العمر فإن وقتها الشعر يحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام، ونحن نقدم طرق ونصائح للتعامل مع هذا الشعر من حيث كيفية غسله وتمشيطه وتنظيفه والمواد التي تستعمليها لتقليل إفراز فروة الرأس للدهون ، والنصائح كالأتي :

استعمال الليمون لحل مشكلة الشعر الدهني :

إن الليمون من أفضل الخيارات التي يمكنك اختيارها لتنظيف فروة رأسك وغسيل شعرك الدهني به، يمكنك استعماله عن طريق تجهيز ربع لتر ماء ثم تقومي بعصر ليمونتان عليه وبعدها قومي بغسل شعرك بالماء والليمون جيدًا وانتظري فترة قليلة ثم قومي بشطف شعرك .

العناية الطبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الدهني :

يمكنكِ استخدام وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني ومن أفضل هذه الوصفات ، تجهيز 100 مللي جرام ماء مغلي ثم تضعي عليه 3 ملاعق من إكليل الجبل والقراص والبابونج وبعدها قومي بالإضافة لهذا الخليط كمية قليلة من خل التفاح وبعدها يمكنك استعماله بعد غسل الشعر ضمن برنامج العناية الأسبوعي بشعرك الدهني.

غسيل الشعر بطريقة صحيحة للتخلص من مشكلة الشعر الدهني :

إن كنتِ تعتقدين أن الغسيل اليومي للشعر هو الحل المناسب للمحافظة على نظافة شعرك والتخلص من الشعر الدهني ، فهذا الاعتقاد خاطئ تمامًا ، حيث أن الغسيل اليومي للشعر يعمل على جعل فروة الرأس تفرز الدهون بطريقة مكثفة ، فاحرصي على غسل شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات على الأكثر في الأسبوع ، ولابد من غسل آثار الشامبو لأنها تعمل على زيادة إفراز الدهون في فروة الرأس .

المشط أفضل أم الفرشاة للتخلص من مشكلة الفروة الدهنية :

إن ذوات الشعر الدهني خاصة يجب أن يبتعدن عن استعمال الفرشاة في تمشيط شعرهن، حيث إنها تعمل على نقل المواد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس من جذور الشعر حتى أطرافه وهذا يزيد من حجم المشكلة، فعند تمشيط الشعر يفضل استعمال مشط مصنوع من الخشب، ويجب عدم الإفراط في تمشيط الشعر أثناء اليوم، ومراعاة غسل المشط مرة واحدة أسبوعيًا بشامبو مضاد للدهون حتى لا يتسبب المشط في زيادة المشكلة.

كيفية التجفيف للتخلص من مشكلة الشعر الدهني :

إن استخدام مجفف الشعر في تجفيف الشعر الدهني يضر به إذا كانت حرارة المجفف عالية، حيث أن الحرارة العالية تساعد على إفراز الدهون في فروة رأسك ، يمكنكِ فقط استخدامه في الضرورة ويتم ضبطه على أقل حرارة ممكنة حتى لا تفرز الدهون، ولكن في معظم الوقت يكون ترك شعرك يجف بطريقة طبيعية أفضل كثيرًا من استعمال المجففات .

الشامبو الجاف للتخلص من مشكلة الشعر الدهني :

في الغالب يفتقد هذا النوع من الشعر، الكثافة وتبحث ذوات هذا الشعر عن وسائل لزيادة كثافته، والشامبو الجاف إلى جانب مزاياه العديدة يعمل على زيادة كثافة الشعر، ويمكن استعماله كبديل لغسل الشعر به.

غسول النعناع لحل مشكلة الشعر الدهني :

يمكنك تحضير 2 من أكياس شاي النعناع ثم تقومي بصب نصف كوب ماء مغلي عليهما، ثم تنتظري إلى أن يبرد الماء ، وبعدها قومي بعصر أكياس النعناع حتى تتخلصي من الماء وبعدها أضيفي ملعقتين خل التفاح للماء ثم قلبي الخليط جيدًا حتى يمتزج ، وبهذا يصبح خليط ماء النعناع وخل التفاح جاهز للاستعمال ، ويمكنك استعماله بعد غسيل شعرك بالشامبو والبلسم ، وعندما تضعي الخليط على شعرك ابدأِ في تدليك فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك ، وبعدها قومي بتجفيف شعرك بالفوطة أو باستخدام مجفف الشعر ولكن على درجة حرارة منخفضة دون أن تغسلي شعرك.

أما في حالة كان شعرك الدهني يعاني من التساقط ، تستطيعين استعمال حمام زيت تحتوي مكوناته على زيت الزيتون الذي يقوم بتقوية شعرك ويمنع سقوطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − سبعة =

مقالات ذات الصلة