طرق فرد الشعر
مخاطر صبغات الشعر
شعر مثالي
بحث القائمة

طرق فرد الشعر في المنزل بالوصفات الطبيعية

مخاطر صبغات الشعر الكثيرة على صحة الشعر وسلامته

إحصلي على شعر مثالي بأبسط وأسهل الطرق المتوافرة منزليًا

غامق فاتح
يساعد البقدونس في إضفاء النعومة على الشعر الخشن لذلك فإن له فاعلية كبيرة في فرد الشعر وغيره من مكونات طبيعية تساعدك في ذلك تعرفي عليها الآن.

سنتحدث في هذا المقال عن طرق فرد الشعر الطبيعية، فالشعر الأملس الناعم هو حلم كل فتاة، حتى يكون مظهرها جميلاً وجذاباً، وتلجأ الكثيرات إلى صالونات التجميل لكي تحصل على فرد الشعر بها، أو استخدام كريمات فرد الشعر ، وهذه الطرق في كثير من الأحيان تكون ضارة بالشعر لأنها مكونة من مواد كيميائية قد تتسبب في تلف الشعر وتساقطه وهي ضارة أيضاً بالحوامل وبصحة الجنين.

فرد الشعر بين الحقيقة والخيال

ويمكننا التعرف على العديد من وصفات فرد الشعر الطبيعية التي تساهم في فرد الشعر وإعطائه مظهر صحي وجعله أقوى، وللتعرف على كيفية فرد الشعر تابعي القراءة..

فرد الشعر في المنزل اكثر أماناً

ويمكنك سيدتي الحصول على شعر مفرود وناعم دون اللجوء إلى الصالونات باستخدام بعض الوصفات الطبيعية، وكما نعلم أن الوصفات الطبيعية تكون آمنة على الشعر والجسم ولا تسبب أضراراً، بالإضافة إلى فاعليتها وفائدتها الرائعة للشعر، لذلك نقدم لكي مجموعة من أجمل الوصفات الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر ويمكنك إعدادها في المنزل بأقل التكاليف ومنها:

1- وصفة زيت الخروع:

يعد زيت الخروع من أفضل وأهم الزيوت بالنسبة للشعر، حيث يعمل على تقوية الشعر وتغذيته وزيادة كثافته ويعالج مشكلة تساقط الشعر، ويمكنك استخدامه في فرد الشعر عن طريق هذه الوصفة:

مكونات الوصفة:

مقدار من زيت الخروع، عصير نصف ليمونة، وصفار بيضة.

طريقة تطبيق الوصفة: أحضري وعاء وضعي فيه زيت الخروع وصفار البيض ثم قومي بمزج الخليط جيداً، ثم ضعيه على شعرك مع التدليك، واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين، ثم اغسليه بماء ساخن مع بعض من قطرات عصير الليمون، هذه الخلطة تساعد على تغذية وتنعيم الشعر المجعد الخشن.

2-وصفة زيت الزيتون والعسل:

زيت الزيتون معروف بفوائده الرائعة للشعر، حيث يعمل على تغذية الشعر وإضفاء النعومة والحيوية عليه.

مكونات الوصفة:

كميات متساوية من “زيت الزيتون والزبادي والعسل”

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بإحضار وعاء ثم أضيفي فيه المكونات السابقة، وقومي بمزج الخليط جيداً، واستخدميه كحمام زيت، واتركيه على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، هذه الوصفة تضفي النعومة والحيوية على شعرك.

3-وصفة البقدونس:

يساعد البقدونس في إضفاء النعومة على الشعر الخشن لذلك فإن له فاعلية كبيرة في فرد الشعر .

مكونات الوصفة:

ملعقة من الجلسرين، ملعقة من أوراق البقدونس الطازجة و2 ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بإحضار إناء به بعض الماء ثم أضيفي إليه أوراق البقدونس وارفعيه على النار لمدة 5 دقائق حتى الغليان، ثم صفيه وضعي بعض قطرات من زيت جوز الهند والجلسرين في الماء ورجيه جيداً واستخدميه على شعرك لتحصلي على شعر مفرود وناعم وجميل، مع الاستمرار على هذه الوصفة لمدة أسبوعين سوف يصبح شعرك ناعماً ومفرودا وستلاحظين زيادة في كثافة شعرك.

4-وصفة الزبادي والبيض:

مكونات الوصفة:

بيضة كبيرة وكوب من الزبادي.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بمزج البيضة مع كوب الزبادي جيداً في وعاء حتى يصبح متجانساً، ثم دلكي شعرك وفروة رأسك جيداً ببعض من الخليط ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين ثم قومي بغسله بالماء الفاتر حتى تحصلي على شعر جميل وناعم، ويمكنكِ إضافة مقدار ملعقتين من السمسم المحمص المطحون إلى هذه الوصفة حتى تحصلي على فائدة إضافية حيث أن السمسم غني بالزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وإطالته وضمان نموه ويساعد على فرد الشعر .

5-وصفة العسل والمايونيز:

المايونيز مكون البيض والزيوت والخل وكلها مكونات تساعد على تغذية الشعر وإضفاء اللمعان عليه، لذلك فإن المايونيز له فاعلية كبيرة في فرد الشعر .

مكونات الوصفة:

مقادير متساوية من العسل والمايونيز.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بإحضار إناء ثم امزجي المايونيز مع العسل جيداً حتى يصبح خليطاً متجانساً، ثم ضعيه على شعرك وقومي بالتدليك من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 3 ساعات على شعرك ثم اغسليه بالماء الفاتر ، هذه الوصفة تعمل على فرد الشعر وتموجاته حتى تحصلي على مظهر جذاب وشعر مفرود وناعم وصحي.

6-وصفة التفاح وقشر الموز:

مكونات الوصفة:

ثمرة من التفاح وقشر موزة مجففة ومطحونة.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بسلق التفاحة ثم اهرسيها جيداً، وقومي بطحن قشرة الموزة بعد تجفيفها ثم أضيفي قشر الموز المطحون إلى التفاح المهروس وامزجي الخليط جيداً ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعتين أو أكثر ثم اغسليه بالماء الفاتر، يمكنك الاستمرار على هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول علي شعر مفرود وصحي وقوي ولامع.

7_ وصفة لبن جوز الهند وعصير الليمون:

يعد لبن جوز الهند من أفضل المكونات التي تعمل على تغذية الشعر ومعالجة الكثير من مشكلاته مثل الشعر الخفيف وتساقط الشعر ونقص التغذية.

مكونات الوصفة:

نصف كوب من عصير الليمون وكوب من لبن جوز الهند.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بمزج لبن جوز الهند مع عصير الليمون جيداً، ثم قومي بتركه جانباً حتى تظهر طبقة بيضاء على سطح الخليط، ثم ضعيه على شعرك مع تغطية شعرك بمنشفة دافئة واتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر لتحصلي على شعر مثالي وناعم وجذاب ومفرود.

8_ وصفة بخاخ الحليب:

الحليب أو اللبن يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات الضرورية لنمو وبناء الشعر، حيث أن أساس تكوين الشعر هو البروتينات لذلك يمكنك استخدام اللبن على شعرك حتى تحصلي على شعر مغذي وناعم ومفرود حيث يعمل اللبن على تخليص الشعر من التموجات.

طريقة تطبيق الوصفة: أحضري بخاخ فارغ وقومي بوضع اللبن فيه ورشي شعرك به واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

9-وصفة السمسم والصبار وزيت الذرة:

مكونات الوصفة:

2 ملعقة كبيرة من السمسم المحمص المطحون، 2 ملعقة من عصير الصبار وهي عصارة لزجة توجد في الصبار (مادة الألوفيرا) ونصف كوب من زيت الذرة.

طريقة تطبيق الوصفة: قومي بإحضار وعاء وضعي فيه السمسم المحمص بعد طحنه جيداً وأضيفي إليه نصف كوب من زيت الذرة مع تركه منقوعاً لمدة ساعتين ثم أضيفي عصارة الصبار إلى الخليط وقومي بمزجه جيداً حتى تمام التجانس ثم ضعيه على شعرك وقومي بتدليك فروة رأسك وشعرك به جيداً واتركيه على شعرك لمدة 3 ساعات أو لأطول فترة ممكنة مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة حتى تنعمي بشعر صحي وجميل وناعم ومفرود.

وبهذا نكون قد قدمنا لكي سيدتي مجموعة من أفضل وأجمل الوصفات الطبيعية التي بإمكانك اختيار ما يناسبك منها حتى تقومي بفرد شعرك في المنزل بكل سهولة دون اللجوء إلى صالونات التجميل وإنفاق الكثير من الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − واحد =

مقالات ذات الصلة