إزالة أحمر الشفاة : الطريقة الصحيحة لفعل الأمر

إزالة أحمر الشفاة هو أمر ضروري لأي امرأة تقوم بوضعه، حيث تحتاج إلى إزالته قبل النوم أو حتى لوضع أحمر شفاة جديد، في هذه السطور نستعرض الطريقة الصحيحة لذلك.

0

إزالة أحمر الشفاة أمر هام جداً ولا تغمضي عينيك عن ذلك أبداً، حيث أن إزالته قبل النوم يجعل الشفاة تتنفس على طبيعتها، مما يجعل وصول الأكسجين للخلايا أمر سهل، وهذا من شأنه وصول المواد الغذائية إلى الشفاة، مما يجعلها أكثر نضارة وازدهار، كما أن إزالة أحمر الشفاة جيداً يساعدك على التخلص من المواد الكيميائية قبل النوم، من أجل ترك مساحة للشفاة أن ترتاح من هذه المستحضرات، حيث أن عدم الأغفال عن خطورة المواد الكيميائية على الجلد والشفاة وأهمية إزالة أحمر الشفاة قبل النوم يعتبر أمر هام جداً، وذلك من أجل الحفاظ على الصحة، وإزالته قبل وضع لون آخر هام أيضاً حتى يظهر اللون الجديد بوضوح دون دمج اللونيين مع بعض، وفي السطور القادمة سوف أوضح لكي كيف تزيلي أحمر الشفاة بسهولة.

الإعلانات

إزالة أحمر الشفاة : دليلك لإزالة أحمر الشفاة

طرق إزالة أحمر الشفاة بسهولة

قومي بغسل وجهك كله وذلك باستخدام قطنة مبللة بالماء.
عند إزالة أحمر الشفاة لا تقومي بدعك وفرك الشفاة حتى لا يحدث لها بعض الالتهابات التي يصعب علاجها.
استخدمي مزيلات للمكياج طبيعة من صنع يديك، لا تستخدمي المواد الكيميائية خاصةً وإن كانت بشرتك حساسة، وإن أردتي استخدام المواد التجارية استخدمي أفضل الأنواع المجربة من أصدقائك أولاً واستشيري طبيبتك، ثم قومي بتجربة ذلك على بشرة اليد قبل الاستخدام، ثم استخدميه بعد التجربة وبعد الاطمئنان من هذا المنتج ولكن يفضل المواد الطبيعة في أي حال.
استخدمي القطن في إزالة أحمر الشفاة لكن بللي هذه القطنة بالماء أولاً ثم امسحي برفق شديد حتى تتجنبي الالتهابات، وتأكدي من مسح المستحضر جيداً ولا تتركي بعض الآثار على الشفاة ولا على جوانب الفم.
لا تستخدمي الماء العادي في إزالة أحمر الشفاة ولا في غسل وجهك، استخدمي الماء المفلتر أو المياه المعدنية، ثم اجعلي الماء دافئ حتي يزيل أكبر قدر ممكن من المستحضر لأن الماء الدافئ يزيل اكثر من الماء البارد، ثم قومي بتجفيف وجهك وشفتيكِ باستخدام قطعة قماش طبية نظيفة.
استخدمي الفازلين ليساعدكِ في إزالة أحمر الشفاة جيداً وبطريقة سهله، حيث ضعي كمية خفيفة من الفازلين في قطنة، ثم اتركيها على الشفاة مدة دقيقة ثم امسحيها بقطنة نظيفة أخرى أو بقطعة من القماش الطبي النظيف، لا تستخدمي أي قطعة من القماش ولا أي قطنة، هذا سوف يجعلك تزيلي أحمر الشفاة بطريقة سهلة، إلى جانب أنه يجعل الشفاة ناعمتين.
عند إزالة أحمر الشفاة استخدمي قطعتين من القطن لا تستخدمي واحدة فقط، حتى لا تستغرقي وقت أطول في إزالته، بعد استخدام القطنة الأولي قومي باستبدالها بقطنة نظيفة أخرى، ثم أزيلي من الخارج إلى الأوسط لا تجعلي المستحضر يدخل إلى داخل الفم حتى لا تتراكم هذه المواد الكيميائية داخل الفم وحتى لا تذوب في الفم ويتم بلعها.
8العسل من المواد الطبيعية التي أنصحك استخدامها لإزالة أحمر الشفاة، قومي بوضع كمية قليلة من العسل على شفتيكِ ثم اتركيه ثواني ثم قومي بمسحه باستخدام قطعة من القطن، وكرري ذلك مرتين حتى يختفي آثار أحمر الشفاة.
زيت جوز الهند أيضاً من المواد الطبيعة التي تستطيعي استخدامها لإزالة أحمر الشفاة، قومي بوضع قطرات من زيت جوز الهند ثم دلكيها بأطراف أصابعك ثم اتركيها لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم امسحيها جيداً باستخدام قطعة من القطن النظيف أو قطعة قماش طبية نظيفة.
ماء الورد من المواد الطبيعية التي كانت تستخدم لإزالة أحمر الشفاة، حيث أنها طريقة قديمة وأثبتت نجاح كبير، قومي بإحضار وعاء نظيف ثم اسكبي فيه كمية من ماء الورد، ثم قومي بغمس قطعة من القطن النظيفة في وعاء ماء الورد، حتى تبتل القطنة بماء الورد ثم أزيلي المستحضر بلطف شديد، حتى يتم إزالة أحمر الشفاة، فماء الورد يساعدكِ على إزالة المستحضر وسوف يرطب لكي الشفاة أيضاً.
زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعة الفعالة، حيث فائدته الكبيرة لجمالك ولصحتك، سواء على البشرة أو على الشفاة أو على الجلد، استخدميه في إزالة أحمر الشفاة، قومي بوضعة على شفتيكِ لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بإزالته بلطف ورفق وسوف تجدي أنه قام بإزالة المستحضر ومنح شفتيكِ الترطيب واللمعان أيضاً، فهذا الزيت يقدم لشفتيكِ العناية الفائقة.

الإعلانات

وفي آخر المطاف أذكرك أن إزالة مستحضرات التجميل قبل وضع غيرها أو قبل النوم أمر هام، كما أذكرك لا تضعي المواد الرديئة وحاولي دائماً الابتعاد عن المواد الغير طبيعية، استخدمي الطبيعة وموادها المذهلة في طرق العناية بشفتيك وببشرتكِ بوجه عام، ولا تهملي أهمية استخدام الأفضل فرعاية شفتيكِ وبشرتك ليس بالأمر الهين، احرصي دائماً على إزالته أحمر الشفاة بلطف، لأن الشفاة رقيقة وسهل جداً حدوث الالتهابات لها، اعلمي أن الألوان الداكنة من مستحضرات التجميل، تحتاج إلى بذل مجهود أكبر فلا تبتعدي عن المواد الطبيعية دائماً، لما تحمله من لطف وعناية لبشرتكِ وشفتيكِ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 1 =