جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تستخدمي ظلال العيون بالشكل الصحيح والمتناسق ؟

ظلال العيون هي من وسائل إبراز الجمال الطبيعي للأعين، لكنها تحتاج إلى طريقة صحيحة لتوضع بها من أجل الحصول على أفضل النتائج، وهو ما نقدمه لكِ هنا.

0

ظلال العيون من اهم الوسائل التي تبرز جمال المرأة، وخاصة المرأة العربية المميزة بجمال العيون واتساعها، فهي من الوسائل التي تضفي علي المرأة رونقاً وثقةً وجاذبيةً. لكي تنجحي في استخدام ظلال العيون بالشكل الصحيح، الذي يضفي عليكِ إطلالة رائعةً ومناسبةً، ويكسبكِ بريقاً ورونقاً خلابين، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار النقاط أو المعايير الآتية.

ظلال العيون : الطريقة الصحيحة لوضعها

اختيار اللون المناسب من ظلال العيون

من الشائع أن نكون في حيرة من أمرنا عند تنسيق مزيج الألوان، أو ما هي الألوان المناسبة للون بشرتنا أو لون العينين، فلكي تحصلي علي مزيج متناسق من ظلال العيون، يجب أن تختاري اللون الواحد بدرجاته من الغامق والفاتح، ويجب أن يكون اختياركِ للألوان مناسباً للملابس التي ترتدينها فيكون قريباً منها، وأن لا تضعي ظلال العيون بلون مطابق للون عينيكِ فسوف يطغي علي لونهما ويخفي بريقهما،بل من الأفضل أن تختاري لون عينيكِ ولكن بدرجة مختلفة أو لون قريب من لون عينيكِ، واليك عزيزتي صاحبة النظارات الطبية، فيجب أن لا تختاري مزيج ألوان مطابق للون إطارات نظارتكِ، فذلك يعطي طابعاً مشتتاً وغير جذاب.

اختيار النوع المناسب من ظلال العيون

ظلال العيون يختلف نوعها فمنها ما هو لامع ومنها غير اللامع، فغير اللامع منها مناسبا للخروج نهاراً، واللامع مناسبا للخروج ليلاً أو للمناسبات المسائية، واحذري عزيزتي من وضع الظلال الغير لامعة ليلاً، ظنا منكِ أنها تعطيكِ مظهراً طبيعياً، بل ذلك يخفي مظهرها ولا يجعلها تعطي المظهر المطلوب.

تحديد المساحة المناسبة لظلال العيون

ولتسهيل ذلك الأمر، يمكنكِ عزيزتي أن ترسمي خط أيلاينر، بقلم الكحل الأسود الجاف، علي خط الرموش العلوي، علي امتداد نهاية الحاجب،وأن يكون خط رفيع، وهذه المساحة لا يجب أن يخرج عنها ظل عينيكِ.

الطريقة الأسهل لوضع ظلال العيون

عزيزتي، لكي تضعي ظلال العيون بسهولة ويسر، عليكِ أن تتبعي هذه القاعدة، (الفاتح من الداخل والغامق من الخارج) بمعني أنه يتم وضع الدرجة الفاتحة من اللون المناسب الذي اخترته، علي الجفن العلوي المتحرك، من داخله إلي منتصفه،والدرجة الغامقة علي النصف الآخر الخارجي، إلي نهاية الكحل الذي سبق ووضعتيه; لتحديد مكان ظلال العيون، مع مراعاة أن يتم مزج الألوان بحركة دائرية خفيفة، بيدكِ أو بالفرشاة المناسبة لوضع ظلال العيون، حيث لا تظهر حدود الألوان الغامقة، بل تكون الألوان متجانسة وممتزجة ومتناسقة، وتستطيعين مد ظلال العين عند مزجها إلي الأعلى قرب الحاجب.

عزيزتي، إليكِ بعض اللمسات النهائية التي تكمل إطلالتك، وتظهر ظلال العيون بشكل مميز ودقيق.

الإعلانات

اللمسة الأولي، أن تختاري اللون الأبيض من ظلال العيون لتضعيه علي دمعة عينيك; فذلك يعطيها اتساعاً ويجعلكِ تبدين نشيطة.
اللمسة الثانية، أن تختاري لون ظلال العيون الأبيض لتضعيه أسفل الحاجبين; فذلك يجعل عينيكِ مضيئةً، ويعطي مظهراً مرتباً ونظيفاً للحاجبين.
اللمسة الثالثة، أن تستخدمي كريم الأساس فوق عينيكِ; لتثبيت ظلال العيون لأطول فترة ممكنة.
اللمسة الرابعة، أن تأخذي نفس لون ظلال العيون الغامق الذي اخترته، وتضعيه أسفل العين، وتحاولي أن تدمجيه أو توصليه بالكحل الذي سبق ووضعتيه; فذلك يرسم عينيكِ ويعطيهما اتساعاً.
اللمسة الخامسة، أن تستخدمي ظل عين فاتح ويفضل أن يكون الأبيض; لتضعيه علي خط الرموش من الجفن السفلي; فذلك يعطي اتساعاً لعينيكِ، عوضاً عن قلم الكحل الجاف الأبيض.
اللمسة السادسة،عليكِ عزيزتي أن تستخدمي فرشاة ظلال العيون المناسبة، وأن تكون نظيفة تماماً وملساء; فذلك سيساعدكِ كثيراً.
اللمسة السابعة،احذري عزيزتي من وضع ظلال العيون الغامقة نهاراً، بل اختاري الألوان الفاتحة، أو أي تدرج فاتح من اللون الذي تريدينه; فالألوان الفاتحة هي الخيار الأمثل للخروج نهاراً.
اللمسة الثامنة، إذا أردتي تخفيف لون ظلال العيون الذي وضعتيه، فضعي القليل من الكونسيلر علي فرشاة صغيرة، وامسحي بها المنطقة التي تريدين تخفيف اللون بها بلطف.

الإعلانات

وفي النهاية عزيزتي، تستطيعين باتباعكِ لتلك الخطوات أو المعايير واللمسات السابقة، أن تستخدمي ظلال العيون المناسبة لكِ بطريقة صحيحة وسهلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر + 9 =