جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كريم الأساس : دليلكِ لاختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة هو الخطوة الأولى من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، في هذه السطور نستعرض طريقة اختيار كريم الأساس لكل أنواع البشرة.

0

من المهم جدا معرفة كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك، بحيث تبدو بشرة جميلة وصحية وأنيقة ولكن ليس ذلك فحسب، بل يجب أيضا معرفة الكريم الأساس الصحيح والمناسب لبشرتك حيث كثير جدا من النساء قد يبدون مثل المهرجين وذلك بسبب الاستعمال الخاطئ لكريم الأساس. من المعروف بأن النساء بطبعهن غيورات جدا وذلك بسبب المنافسة الشديدة التي تحصل بينهن وبين أقرانهم الأخريات من النساء بحيث تتميز كل واحدة عن الأخرى في الشكل والمظهر والجمال أمام الناظرين والأصدقاء والمجتمع بشكل عام وغيرها من المناسبات الأخرى، وبسبب ذلك يتولد عندهن الدافع بالبحث عن السبب وراء ذلك ومنافسة قرائنهم لكي يبدون ويظهرن بالمظهر اللائق والمناسب أمام الناس.

اختيار كريم الأساس : نصائح وإرشادات

ما هو كريم الأساس ؟

سيدتي قبل التعرف على ماهية كريم الأساس يجب عليك أن تعرفي أن هناك أنواع مختلفة من البشرة حيث كل بشرة لها خصائصها ومكوناتها والتي تتميز كل واحدة منها عن الأخرى حيث هناك البشرة الجافة وهناك البشرة الذهنية وهناك البشرة المختلطة وكل واحدة منها لديها خصائصها ومكوناتها وعلاجها الخاص قبل البدء باستخدام الماكياج أو أنواع الكريمات المختلفة ووضعها على البشرة ولكن قبل التكلم تعالي لكي نعرف ما هي نوع بشرتك وكيف يمكنك الاعتناء بها.

ما هي أنواع بشرتك وكيف يمكنك الاعتناء بها؟

هناك البشرة الذهنية والجافة والحساسة والمختلطة ولكن نوع منها خصائصها ومميزاتها تختلف كل واحدة عن الأخرى، دعينا نتعرف على كل واحدة بالتفصيل:

البشرة الجافة

بحيث تتميز بالمسام الصغير وتتعرض للتشقق والتقشر وتتعرض للحساسية والاحمرار في فصل الشتاء، وذلك بسبب قلة الإفرازات الذهنية للبشرة وتحتاج البشرة الحساسة إلى عناية كبيرة لأنها أكثر حساسية من أنواع البشرة المختلفة.

البشرة الذهنية

إذا كانت بشرتك مشرقة ودائمة اللمعان فاعلمي أن بشرتك هي من النوع الذهني إضافة إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وهذه البشرة لا تصاب بالتجاعيد في سن متقدم ولكنها دائمة التعرض إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وتحتاج إلى عناية كبيرة ودائمة واهتمام بها.

الإعلانات

البشرة العادية

إذا كانت بشرتك خالية من حب الشباب والرؤوس السوداء وليس بها لمعان ومتوازنة وهي أكثر أنواع البشرة نظارة وحيوية، لأن أصحابها يتمتعون بالصحة النفسية الجيدة والغذاء الجيد ولذلك لا تحتاج إلى العناية الكثيرة والكبيرة فكل ما تحتاجه للعناية بها هو غسلها بالماء وصابونه تلاءم الوجه وتدليك خفيف.
البشرة المركبة: ممكن أن تكون عادية في مناطق وجافة في مناطق وذهنية في مناطق أخرى ولذلك سميت بالبشرة المركبة وهي تسبب رؤوس سوداء وحبوب ولمعان.

البشرة الحساسة

حاولي معرفة المسببات لنوع بشرتك حيث البشرة الحساسة قد يكون سببها حساسية في الجلد ويمكن أن تسبب الاحمرار والحكة والجفاف لذلك عليك الاهتمام بها والمحافظة عليها بشكل جيد ومنتظم.

الإعلانات

أنواع كريم الأساس المناسبة لبشرتك

سيدتي هناك أنواع عديدة من كريم الأساس، لذا هيا نتعرف على ماهية أنواع هذه الكريمات؟

كريم الأساس الكريمي

وهذا النوع من الكريمات هو ممتاز لأصحاب البشرة الجافة والتي عندهم نوع من البشرة الجافة بشكل كبير، حيث ينصح بهذا النوع من كريمات الأساس وذلك بسبب احتوائه على مكونات تنعم البشرة وتجعل ملمسها جميلاً ذو رطوبة.

كريم الأساس العادي

وهو نوع مناسب لذو البشرة الذهنية وغير مناسب لذو البشرة الجافة وهذا النوع من الكريمات يخفي العيوب والحبوب والجروح بشكل كبير وكامل ولا يترك أثر عليها.

كريم الأساس المضاد للماء

وهو نوع من كريمات الأساس، بحيث يستخدم في الأجواء الرطبة والحارة جدا ولا يمسح ويغطي البشرة بشكل جيد وممتاز ويخفي العيوب التي ممكن أن تظهر على البشرة.

كريم الأساس المعدني

حيث يستخدم هذا النوع بسبب احتوائه على الكثير من المعادن وهو مرخص طبيا وممتاز جدا ويمكن استخدامه فوق الحبوب والجروح ويضمن عدم التهاب بشرتك.

كريم الأساس السبراي

وهو أيضا نوع من كريمات الأساس المرخصة طبيا والذي يضمن عدم التهاب الجروح ويخفي العيوب والحبوب والجروح بشكل كامل وهو مفضل أيضا ومرغوب وممتاز.

بعد التحدث عن أنواع كريم الأساس سيدتي سنتعرف الآن على فوائد كريم الأساس فما هي؟

حيث يساعد كريم الأساس في إغلاق مسام البشرة لتزويدها بملمس ناعم ومظهر خالي من العيوب عند تطبيق الماكياج وكريم الأساس ليس هذا فحسب ، بل يساعد في نعومة البشرة واعطائها لمسة تبدو كبشرة الأطفال وهذه النعومة تساهم في تسهيل وضع مستحضرات التجميل على بشرة الوجه ويجب أن تعلمي أن كريمات الأساس لا تساعد في ظهور الحبوب وظهور الرؤوس السوداء بل بالعكس فهي تعمل على إخفائها تماما وعدم ظهورها والحفاظ على لون بشرتك وجمالها ورونقها وطبيعتها ويخفي احمرار البشرة والبقع الحمراء والنمش والبثور وحب الشباب وغيرها من العيوب التي قد تظهر على بشرتك ويساعد أيضا على المحافظة على مظهر الماكياج لمدة أطول ويزيد من انتعاشه وإعطاء مظهر أكثر شباب وحيوية وتوحيد لون البشرة وإعطائها ليونة عالية بحيث تساعدك على إظهار الجمال المطلوب.

هناك أنواع عديدة تعمل على إغلاق المسامات ومنع ظهورها وتمنع العيون من التجعد والتلطخ وحل مشاكل البشرة المختلفة ومعالجتها بشكل كلي ويمنحها الإشراق الطبيعية والجذابة والجميلة لكي تبدي سيدتي في أجمل حلة وأِرق إطلالة لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − 13 =