ملمع طلاء الأظافر
باروكات الشعر
القبعات
بحث القائمة

ملمع طلاء الأظافر : متى أحتاج إلى وضعه على أظافري ؟

باروكات الشعر : كيف تختاري الباروكة الملائمة ؟

القبعات : موضة لا تختفي على الإطلاق للسيدات

غامق فاتح
ملمع طلاء الأظافر هو نوع من المكياج الأظافر يقوم بإعطاء لمعة للأظافر، كما يعمل على حمايتها من الكثير من العوامل الجوية، لكن ما هو الوقت الذي تستخدمينه فيه؟

ملمع طلاء الأظافر وسيلة هامة لحماية أظافرك و الاعتناء، بها فيجب عليك عدم إهمال استعماله. عزيزتي، إذا كنت تعانين من أظافر ضعيفه وسهله التكسر، فأنت تحتاجين إلى ملمع طلاء الأظافر (مقوي الأظافر)، الذي يحتوي على زيوت وفيتامينات تحتاج وتفتقر إليها أظافرك، حتى تعملي على علاجها وإكسابها القوه، إذا كنت عزيزتي من محبي استخدام طلاء الأظافر بكثره، فأنت بحاجه ماسة إلى استخدام ملمع طلاء الأظافر، ويمكنك أن تقومي باستخدامه بطريقتين مختلفتين.

ملمع طلاء الأظافر : متى تحتاجين لاستخدامه؟

الطريقة الأولى لاستخدام ملمع طلاء الأظافر

أن تضعيه على أظافرك قبل وضع طلاء الأظافر عليها، وذلك حتى يعمل كطبقه عازله، بين أظافرك وبين طلاء الأظافر الاصطناعي، الذي يحتوي على ألوان و مواد كيميائية، تضعف أظافرك وتسبب لها الاصفرار، حيث يقوم بوظيفة وقائية، كما يعمل على ملئ التشققات التي تظهر على أظافرك، فيجعل طلاء الأظافر الملون يبدو بشكل افضل.

الطريقة الثانية لاستخدام ملمع طلاء الأظافر

يمكنك أن تضعيه على طبقه طلاء الأظافر الملون، حتى يكسبه اللمعان و البريق الأخاذ، ويعمل على جفافه بسرعه، كما أن وضع ملمع الأظافر قبل وضع طلاء الأظافر الملون، يجعله يدوم لفتره أطول، ولكل طريقه نوع مختلف من ملمع طلاء الأظافر، ولكن بعض الشركات قامت بدمج النوعين في نوع واحد.

ملمع طلاء الأظافر، ما هي المادة الفعالة في تركيبه؟

ترتكز صناعه ملمع الأظافر على ماده النيترو سليلوز، وهي ماده تعمل كواقي للأسطح، ضد العوامل والظروف الخارجية و الجوية، التي تعمل على إضعاف هذه الأسطح وتغير خصائصها، حيث تقوم بحمايتها عن طريق تكوين قشرة أو غشاء واقي عليها ضد هذه العوامل، بالإضافة إلى مواد أخرى مثل فيتامين E، وأنواع مختلفة من البروتينات إلى جانب الكالسيوم، وذلك لحماية أظافرك وإمدادها بالتغذية اللازمة.

ملمع طلاء الأظافر، ما الهدف وراء استخدامه؟

بالإضافة إلى الوظيفة الجمالية التي يقوم بها، حيث يعطي أظافرك اللمعان والبريق، هناك وظيفة علاجية أخري، حيث أن الغرض الأساسي والأهم وراء استخدام ملمع طلاء الأظافر هو تقوية أظافرك، وتعويضها عما ينقصها من عناصر غذائية ضرورية مثل الكالسيوم والفيتامينات، حتى تساعدها على أن تكون قوية وألا تتكسر بسهولة، إلى جانب ترطيب الأظافر وتزويدها بزيوت مفيدة.

ملمع طلاء الأظافر، واستخدامات أخرى تفيدك في حياتك اليومية

إذا كنت عزيزتي من محبي اقتناء الإكسسوارات، وتخافين عليها من الصدأ أو من تغير لونها، فيمكنك طلائها بملمع طلاء الأظافر فور شرائها، حيث يعمل ملمع طلاء الأظافر كطبقة عازلة، تحمي الأكسسوار لديك من الصدأ وتغير لونها.
إذا كنت تقتنين أي من المصنوعات الجلدية، وقد أصابها بعض الخدوش والتشققات، فيمكنك طلاؤها بملمع طلاء الأظافر، حيث يعمل ذلك على تحسين مظهرها وحمايتها من تدهور حالتها.
إذا كنت عزيزتي من هواة الخياطة اليدوية بواسطة الإبرة، أو حتى تستخدمي الإبرة في حالات طارئة، لإصلاح ملابس لديك أوغيرها، وتجدين صعوبة في إدخال الخيط إلى الإبرة، فيمكنك طلاء ثقب الإبرة بملمع طلاء الأظافر، حيث يساعد ذلك على إدخال الخيط إلى الإبرة بكل سهولة.
يستخدم ملمع طلاء الأظافر أيضا في إصلاح مشاكل الجوارب النسائية الشفافة، حيث يعاني أحيانا هذا النوع من الجوارب من حدوث تمزقات طفيفة، وحتى لا يزداد هذا التمزق سوءا يمكنك طلاء مكان التمزق بملمع طلاء الأظافر، حيث يساعد ذلك على إطالة فترة عمر الجورب.
إذا كان لديك حذاء جديد ويسبب لك الجروح أو عدم الراحة، فيمكنك وضع ملمع طلاء الأظافر، على المكان الذي يسبب لك الألم، حيث يعمل ذلك كطبقة عازلة بين سطح الجلد وبين المكان الذي يسبب الألم، فيجعل الحذاء أكثر راحة.
يمكنك استخدام ملمع طلاء الأظافر كمادة لاصقة تستخدم في لصق الأظرف الورقية.

ملمع طلاء الأظافر،ما المواصفات التي يجب تجنبها عند شرائه؟

أن يكون لون ملمع طلاء الأظافر ليس شفافا بل مائلا للاصفرار، أن يسبب عند وضعه ظهور فقاعات هوائية على سطح الأظافر، أن يأخذ وقتا طويلا لكي يجف، فكل هذه الصفات يجب مراعاة عدم وجودها عند شراء ملمع طلاء الأظافر الخاص بك.

عزيزتي إن ملمع طلاء الأظافر ذا استخدامات عديدة في حياتنا اليومية فلا يمكنك الاستغناء عنه في منزلك أو حتى في حقيبة يدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + سبعة عشر =

مقالات ذات الصلة