جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

اعتقادات خاطئة بشأن البشرة تضر بها بدلاً من إفادتها

نقدم لكِ اعتقادات خاطئة بشأن البشرة يمكن أن تتسبب في الكثير من الضرر المحقق لشعرك، هذه الاعتقادات رغم انتشارها إلا أنها خاطئة تمامًا وعليكِ الحذر منها.

0

كثيرا ما نسمع ممن حولنا عن نصائح للعناية ببشرة أفضل، والحصول على وجه مشرق وحيوي خال من أي علامات للشيخوخة، ونصائح تأتينا من كل حدب وصوب سواء من أمهاتنا أو أجدادنا أو من وسائل الإعلام المختلفة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه على الساحة: هل كل تلك النصائح تعد اعتقادات صحيحة أم أنها اعتقادات خاطئة بشأن البشرة؟ في الحقيقة توجد كثير من الاعتقادات صحيحة بل وتساعد كثيرا في الحفاظ على بشرة سليمة جاذبة تختفى منها أثار الإرهاق والحبوب وتتمتع بشبابية وحيوية رائعة، وكثيرا من هذه الاعتقادات تعد ضمن اعتقادات خاطئة بشأن البشرة ومنها ما يعتبر جريمة تقترف في حق بشرتنا ولا يوجد له أي أساس من الصحة الفكرية والعلمية.

اعتقادات خاطئة بشأن البشرة لا يجب عليكِ الأخذ بها إطلاقًا

من ضمن هذه المعتقدات الخاطئة:

الإعلانات

تنظيف البشرة بالصابون يجعلها تظهر بحيوية أعلى

في الحقيقة هذه المقولة خاطئة وتعد ضمن اعتقادات خاطئة بشأن البشرة حيث أن البشرة تفرز تلقائيا مجموعة من الزيوت والدهون التي تفيدها وتحافظ عليها، واستخدام الصابون للبشرة يزيل تلك الطبقة من الدهون والزيوت مما يؤدى إلى جفاف بالبشرة ومن ثم يسرع في ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

يمكنك تفادى علامات الشيخوخة بالتمارين

في الحقيقة هذه المقولة هي مقولة خاطئة تماما حيث أن ظهور علامات الشيخوخة أمر لا مفر منه حيث يظهر مع تقدم العمر ولكن يمكن تأخير ظهور ليس عن طريق تمرين الوقوف على اليدين وإنما عن طريق العناية بالمنتجات الطبيعية التي تعطى البشرة حاجتها من الكولاجين الذي يل تدريجيا مع تقدم العمر.

الإعلانات

يمكن معالجة تجاعيد البشرة عن طريق تمارين الوجه

أكد الخبراء في مجال العناية بالبشرة أن هذه التمارين لابد من استشارة الطبيب لها حيث أن هناك تمارين من الممكن أن تؤدى إلى تفاهم المشكلة وازديادها بدلا من تلاشيها وعلاجها.

إذا كانت بشرتك دهنية فيمكنك الاستغناء عن المرطب

هذه تعد كارثة من اعتقادات خاطئة بشأن البشرة الدهنية حيث أنها من الممكن أن تفاقم ظهور الحبوب والبثور في البشرى لأن البشرة الدهنية بطبيعة الحال تنتج دهون وزيوت كثيرة ولكنها سرعان ما تعلق بها الأوساخ لذلك فهي تستخدم منظف قوى لإزالة الدهون ومن ثم تتعرض للجفاف سريعا فلذلك كان من الضروري الاهتمام بترطيب البشرة وعدم تركها بدون مرطب.

إذا كان الكريم الواقي من أشعة الشمس سميكا فإن الفائدة منه كبيرة

هذا ليس بالضرورة أبدا فمن المعروف أن جودة الكريم من ضمن أحد قياسات نجاحها هو أن البشرة تمتصها بسهولة ولا تترك أثر لزوجة على البشرة وبالتالي فإن كفاءة الكريم الواقي من أشعة الشمس تقاس بمعدل الحماية وليس بمعدل كثافة الكريم.

تقشير البشرة يؤدي إلى الإصابة بجفاف في البشرة

في الحقيقة هذه الاعتقاد خاطئ تماما ويعد ضمن أحد أبرز اعتقادات خاطئة بشأن البشرة حيث أن التقشير يساعد البشرة في تجديد الخلايا الميتة وفى تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يؤدي إلى زيادة الكولاجين لذي يحافظ على حيوية البشرة.

الاستحمام كثيرا يساعد في رطوبة البشرة

في الحقيقة هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن ترطيب البشرة مرتبط بكمية السوائل التي تدخل للجسم وليس بكمية السوائل التي تغطى الجلد، فليس للاستحمام شأن في ترطيب الجلد الجاف.

البشرة السمراء لا تحتاج إلى واقي من أشعة الشمس

هذه المقولة خاطئة كليا حيث أن البشرة السمراء عند تعرضها لأشعة الشمس تتأثر مثلها مثل غيرها حيث أنها تتأثر بعوامل ارتفاع درجات الحرارة وعوامل الأشعة الضارة وبالتالي فهي تستخدم الواقي كي يحميها. والطريقة الصحيحة لاستخدام الواقي هي دهن البشرة به مرة قبل الخروج بـ 30 دقيقة وبعد كل ساعتين مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 13 =