جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الأعشاب الطبيعية وكيف تستخدميها لجمالكِ وحيويتكِ ؟

الأعشاب الطبيعية تعتبر هبة الطبيعة للإنسان ولصحته الجسدية، فهي كنز صحي يمكنكِ الاستفادة منه دون أن تضطري لدفع كثير من الأموال في شراء مستحضرات التجميل.

0

الأعشاب الطبيعية تعتبر هبة الطبيعة للإنسان ولصحته الجسدية والنفسية، فهي كنز صحي يمكنكِ الاستفادة منه دون أن تضطري لدفع كثير من الأموال في شراء مستحضرات التجميل. قديما لم يكن البشر يعرفون مصانع الأدوية والمستحضرات والحبوب وغيرها من الأشياء التي نستخدمها حاليا، وإنما كانوا يلجؤون لما نسميه الآن الطب البديل، فقد كانت الطبيعة هي المصدر الأساسي لمختلف الوصفات التجميلية والعلاجية. الأعشاب الطبيعية إذا أردتِ الحفاظ على جمالك أو علاج أي مشاكل تعانين منها فإن الأعشاب الطبيعية هي خيارك الأول قبل أي مواد صناعية.

الأعشاب الطبيعية واستعمالها في التجميل

إليكِ بعض الكنوز الطبيعية التي تمثل مستحضرات تجميل من صيدلية الطبيعة (لكن عليكِ أن تكوني حذرة في استخدام بعض الأعشاب لأنها قوية وقد يكون لها بعض الآثار الجانبية السلبية):

الإعلانات

القرفة

القرفة أحد الأعشاب الطبيعية متعددة الفوائد، فهي إلى جانب كونها مفيدة في علاج كثير من الأمراض، فهي مفيدة جدا للجلد وتعطيه نضاره ومظهر مميز، وهي كذلك تمنع تساقط الشعر.

لاستخدام القرفة في علاج تساقط الشعر، يمكنك خلط مقدار ملعقتين من بودرة القرفة مع ملعقة من العسل وخلطهما جيدا ثم وضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، وبعد انتهاء المدة اغسلي شعرك بالماء ولاحظي الفرق فورا في ملمس الشعر، وكلما كررتي استخدام القرفة في خلطات الشعر كلما لاحظتي فرقا في مظهر وملمس شعرك.

ذلك أن القرفة تعمل على تحفيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر، وهذا يسرع من نمو الشعر كما يمنع ويعالج مشاكل التساقط والتقصف، كما يمكنكِ استخدامها كمطهر ومضاد للبكتيريا.

الإعلانات

لتبييض أسنانك وتقويتها، قومي بمزج مسحوق القرفة مع النعناع و أضيفي ملعقة من العسل إليهما وادهني أسنانك بهذا الخليط، وانتظري لمدة 15 دقيقة على الأكثر ثم اغسلي أسنانك بمعجون الأسنان العادي والفرشاة، وستجدين أن أسنانك تتحسن كلما كررتي استخدام ذلك الخليط (يكفي مرة واحدة في الأسبوع مع غسل الأسنان العادي بعد كل وجبة)

الجزر

الجزر له فوائد عدة، فهو غني بفيتامين أ الضروري جدا لنضارة البشرة وكذلك فيتامين سي المسئول عن إنتاج الكولاجين الضروري لتكوين الأنسجة الضامة في مختلف أعضاء الجسم وخاصة الجلد.

يمكنكِ استخدام الجزر داخليا وخارجيا، فهذا يزيد من استفادتك منه، حيث أن تناول الجزر في حد ذاته سيساعدك على الحفاظ على مظهر حيوي وجذاب لبشرتك، وبإمكانك إعداد قناع من الجزر، عن طريق خلط مسحوق الجزر مع ملعقة من العسل، ووضع الخليط على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

غالبا ما يكون سبب جفاف البشرة هو نقص عنصر البوتاسيوم، وهذا ببساطة ليس علاجه وضع أغلى المستحضرات وأشهر الماركات العالمية على وجهك، وإنما علاجه هو …الجزر، يمكن إدخاله في وجباتك اليومية أو شرب عصير الجزر باستمرار أو وضعه كمسحوق على البشرة سيعطي نتائج فعالة لبشرتك وشعرك.

النعناع

له كثير من الفوائد العلاجية، خاصة للصحة النفسية، فهو مهدئ طبيعي، ويساعدك على الاسترخاء والهدوء بدون الحاجة لتناول أي أدوية أو حبوب أخرى

يدخل النعناع في صناعة كثير من الزيوت والمستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة.ذلك أنه أفضل علاج طبيعي لتهيج البشرة، خاصة مشكلة حبوب الشباب التي تعاني منها كثير من الفتيات والنساء في مختلف المراحل العمرية.

يمكنكِ الاستفادة من النعناع بعدة طرق، إحداها شرب كوب من النعناع يوميا، أو عندما تشعرين بالإرهاق والتعب، أو وضع بعض أوراق النعناع في إناء به ماء دا فيء وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم وضع يديكِ أو غسل وجهك بهذا الماء.

وإذا أردتِ أن تحصلي على جلد ناعم الملمس وقوي، فبإمكانك إضافة بعض أوراق النعناع في مغطس المياه ثم الاسترخاء في الماء المشبع بالنعناع لمدة 5 دقائق.

الليمون

يحتوى على الحديد والكالسيوم والفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، وبذلك يكون المستحضر الأمثل لتغذية بشرتك وشعرك وأظافرك أيضا.

الليمون لا يحتاج إلى أي إضافات عند استخدامه، فهو كافِ لتغذية بشرتك، فقط قومي بغمس قطعة قطنية في محلول الليمون المخفف ( من الأفضل أن تخففيه ببعض الماء لكي لا يسبب الحساسية لبشرتك) و قومي تمريرها على كامل الوجه فهذا يساعد في القضاء على كثير من مشاكل البشرة مثل البثور والهالات السوداء.

الليمون مفيد للأظافر، فبإمكانك خلط معجون الأسنان بمحلول ليمون مخفف ثم دهن أظافرك بهذا الخليط، والانتظار مدة 5 دقائق ثم شطف الأظافر، فتحصلين على أظافر لامعة وقوية.

يمكنك استخدام خليط الليمون والنعناع في تنظيف أسنانك أيضا، فكثير من منتجات العناية بالأسنان تستخدم هذا الخليط، لأنه يساعد على تنظيف الأسنان وتبييضها أيضا وإزالة الاصفرار.
الليمون أيضا مفيد في علاج مشاكل الشعر، ويقوم بتقوية الشعر من جذوره، ولكي تستفيدي من الليمون في علاج شعرك، امزجيه بالعسل وزيت الزيتون وضعي الخليط على شعرك واحرصي على أن يصل للجذور وليس الأطراف فقط، وانتظري 5 أو 10 دقائق ثم اغسلي شعرك.

وإذا كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الزائد، فإن خليط العسل والليمون هو أفضل حل على الإطلاق، صحيح أنه يوجد كثير من المنتجات في الصيدليات التي قد تساعدك في إزالة الشعر الزائد، إلا أن هذا الخليط ليس مهمته إزالة الشعر فقط، فهو إلى جانب ذلك يقوم بتنقية البشرة وإزالة الجلد الميت، ولصنع هذا الخليط ضعي ملعقتين من السكر مع كوب من الماء في مقلاة وسخنيه ثم أضيفي مقدار نصف كوب من الليمون إلى الخليط وقلبيه جيدا حتى يتماسك، وستحصلين على عجينة لاصقة يمكنِ استخدامها في إزالة الشعر وتنظيف البشرة أيضا.

الكافور

الكافور متميز بريحته النفاذة، لذلك فهو معطر طبيعي للفم، يمكنك استخدامه لإبقاء رائحة فمكِ جميلة دائما.

له فوائد في قتل البكتيريا والحشرات ويستخدم كثيرا في مستحضرات التعقيم والعلاج من حكة الرأس، ويمكن استخدامه في تطهير شعرك من أي فطريات أو بكتيريا، فقط عن طريق إضافة قليل من زيت الكافور إلى الشامبو العادي أو زيت الكافور فقط، على شعرك وتدليك فروة الرأس جيدا به ثم غسل الشعر مباشرة.

لكن احذري عند استخدام الكافور ألا تزيدي من الكمية المستخدمة لأن هذا قد يؤدي إلى نتائج عكسية، فمن الضروري جدا أن تستخدميه بكميات قليلة لأنه قوي المفعول وقد تؤدي مكوناته المطهرة تلك إلى التسمم.

عشبة ست الحسن

بالإضافة لقيمتها الصحية الكبيرة، فهي تستخدم كمعالج أيضا لمشاكل الجلد من التهابات أو تقرح أو جفاف، وكذلك مشاكل البثور واحمرار أو تهيج مناطق معينة في الوجه، فهي قوية جدا وفعالة في القضاء على تلك المشاكل.

لكن ينبغي الحذر من تلك العشبة، لأنها قد تؤدي إلى أعراض غير مرغوب فيها إذا استخدمت بشكل خاطئ، لذلك يفضل استخدامها تحت إشراف الطبيب أو الصيدلي المتخصص.

كل تلك الأعشاب بل والمزيد موجودة حولنا ولكننا لا ندرك قيمتها وندفع الكثير من المال في شراء مستحضرات لا فائدة منها سوى إهدار الوقت والجهد، بينما يمكننا أن نشتري بعض الأعشاب الغير مكلفة تماما وفي نفس الوقت نحصل على نتائج أفضل بكثير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × أربعة =