جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الطريقة الصحيحة للتخلص من الجلد الزائد في القدمين

التخلص من الجلد الزائد في القدمين هو أمر حيوي للحصول على مظهر جذا للقدمين يعينكِ على ارتداء الأحذية المكشوفة وعدم الخجل من مظهر القدمين على الإطلاق.

0

جلد القدمين حساس جدا، وقليل ما نهتم به، بالإضافة لتضرره من ارتداء الأحذية الضيقة أو ذات الكعب العالي، كما أنه جاف معظم الأوقات لعدم وجود غدد دهنية به على عكس باقي مناطق الجسد، لذلك عليكِ الاهتمام بقدمك خاصة منطقة الجلد عن الكعبين. هل يضايقك الجلد الزائد في قدميكِ؟ بالطبع فهو يعطى مظهر غير جذاب بالمرة، هذا بالإضافة لكونه متشقق وغير صحي، هل تريدين إجراء عملية بالليزك لإزالة الجلد الزائد في قدميكِ؟.. لست بحاجة لذلك فهناك طرق سهلة وغير مكلفة يمكنك إتباعها لتتخلصي من الجلد الزائد.

الجلد الزائد : الطريقة الصحيحة للتخلص منه

الحجر الخفاف

استخدام الحجر الخفاف في إزالة الجلد الزائد بالقدم طريقة استخدمتها النساء منذ قديم الأزل، وهي طريقة فعالة جدا، ولكنها تحتاج لإتباع بعض التعليمات لكي تحصلي على أفضل النتائج. استخدام الحجر الخفاف لن يزيل الجلد الزائد فقط، وإنما سيساعدك على إزالة الشعر الزائد أيضا، لكن عليك أولا أن تختاري حجر مناسب، بإمكانك اختيار واحد من معارض الأحجار أو متاجر مستحضرات التجميل.

طريقة استخدام الحجر الخفاف

جهزي منشفة وبعض الماء الدافئ إلى جانب الحجر الخفاف، وبداية قومي بشطف المنطقة التي تحتوي على الجلد الزائد في قدمك بالماء الدافئ لأن هذا سيساعد على استرخاء الجلد وارتخاءه مما يسهل عملية إزالته، بعد شطفه بالماء الدافئ، حركي الحجر الخفاف برفق على المنطقة المراد إزالة الجلد منها، واجعلي اتجاه حركة الاحتكاك عكس اتجاه التشققات أو اتجاه نمو الجلد الزائد.أيضًا لا تحركي الحجر بقسوة على الجلد، فهذا قد يسبب لك التهابات ومشاكل أنتِ في غنى عنها، وإنما حركيه برفق وليونة، وستلاحظين تقشر الجلد بكل سهولة ويسر.

ملحوظة هامة: تنجح تلك الطريقة في معظم الحالات، لكن انتبهي إلى أنه لا ينصح بطريقة الحجر الخفاف إذا كانت بشرتك حساسة جدا وسريعة الالتهاب.

استخدام خلطة الملح

بإمكانك التخلص من الجلد الزائد عن طريق بعض الوصفات التي تقوم بتمييع الجلد تماما وتذويبه حتى يتساقط تلقائيا بسهولة، أو ببعض المساعدة منكِ، فهي تساعدك على فصل الجلد الزائد عن الجلد الأصلي . أضيفي كمية متوسطة من الملح الخشن إلى كوب أو كوبين من الماء الدافئ، وقلبيه جيدا حتى يصبح لديكِ محلول متماسك مثل الكريمة، ثم أفركي المناطق المستهدفة في قدميكِ بذلك المحلول، وستجدين جلدك الزائد قد ترهل و ارتخى وبالتالي يمكنكِ إزالته بيديكِ فقط، دون الحاجة إلى أي أدوات أخرى.

الإعلانات

الكحول

من إحدى الطرق الآمنة والفعالة أيضا في إزالة جلدك الزائد، استخدام الكحول الطبي، وذلك بأن تقومي بشطف قدمك بالماء والصابون جيدا ثم تقومي بوضع كمية من الكحول الطبي على قطعة قطنية وتفركي المنطقة المستهدفة بها جيدا.

الإعلانات

بعد الانتهاء من إزالة جلدك الزائد بالقدم، قومي بترطيب قدمك باستخدام الزيوت المرطبة أو بودرة الأطفال والكريمات الطبية ، فهذا سيقلل من احمرار أو تهيج البشرة الناتج عن الاحتكاك أو الناتج عن استخدام المحلول الملحي أو الكحول الطبي.

ملحوظات هامة

  • لا تستعجلي إزالة الجلد الزائد بالقدم، بمعنى أنه عليكِ التأكد أولا أن هذا الجلد قد نمى بدل منه بالفعل، وأنكِ بحاجة لإزالته.
  • لا تستخدمي الأدوات الحادة في إزالة جلدك الزائد بالقدمين، فهذه الطريقة خاطئة تماما، وستسبب لكِ كثير من المشاكل والأضرار الجلدية.
  • عند إزالة الجلد الزائد، احرصي على استخدام الماء الدافئ دائما، لأن الماء البارد يزيد التشققات بينما الماء الدافئ من العوامل القوية المساعدة على ارتخاء الجلد وبالتالي إزالته بسهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية − 3 =