جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

أشعة الشمس الحارقة : كيف تحمين بشرتكِ منها ؟

حماية بشرتكِ من أشعة الشمس الحارقة هو أمر يجب أن تأخذيه بكل الجدية اللازمة، فالتعرض لأشعة الشمس قد يكون مقدمة من مقدمات الإصابة بسرطان الجلد أو غيره.

0

أشعة الشمس الحارقة ليست أمرًا صديقًا لبشرتكِ على الإطلاق. من المؤكد أن أشعة الشمس هامة جدا لأنها تمنح جسمك الفيتامينات اللازمة و الضرورية، لكن الإفراط في ذلك له تأثير ضار على البشرة، فإن أشعة الشمس تحتوى على أشعة فوق بنفسجية والتي تؤدى إلى حروق في الجلد مما يتسبب في ظهور التجاعيد بل وقد يتطور إلى الإصابة بسرطان الجلد.
فتعتبر الوقاية من الأشعة الضارة للشمس أحدى القضايا الطبية الهامة خاصة في فصل الصيف، فكثيرا منا يستمتع بالجلوس على الشاطئ تحت أشعة الشمس للحصول على اللون الذهبي المدهش، فهذا الفصل هو الأفضل  للأنشطة الخارجية، والرحلات أو الذهاب إلى المتنزهات. فقد يلجئ البعض لعدم الخروج في وقت الظهيرة حيث تعامد أشعة الشمس على الأرض و تعتبر أشد أوقات وصول الأشعة فوق البنفسجية إلى الأرض، لكن لا تقلقي  فيمكنك أن تستمتعي بالشمس في أي وقت، فقط أحضرنا لكي بعض الخطوات التي سوف تحميك من أشعة الشمس الحارقة وتجعلك تستفيدين من الأشعة المفيدة فلتتبعي الخطوات التالية.

الإعلانات

أشعة الشمس الحارقة : طرق حماية بشرتكِ منها

مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس الحارقة

قومي باستخدام واقي قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي نصف ساعة، وهو الوقت الكافي لكي يمتصها الجلد ولتتذكري إعادة وضعه كل ساعتين، وقد تعددت أشكالها فمنها الكريمات السائلة والبخاخة وتوجد أيضا أدوية تؤخذ عن طريق الفم أيضا،فتلك المستحضرات تتكون من مواد تمتصها البشرة ثم تعكس أشعة الشمس الحارقة لكي تحمى الجلد من أضرارها. ولكي تختاري الكريم المناسب لنوع بشرتك عليك أولا تحديد نوعها، فأصحاب الجلد الأشقر هم أشد عرضة لمخاطر أشعة الشمس الحارقة ومن ثم أصحاب البشرة ذات اللون القمحي أو أصحاب الجلد الأسمر فهم أقل تعرضا لمخاطر أشعة الشمس الضارة، ويتضح من ذلك أن أصحاب البشرة الفاتحة يحتاجون إلى درجة عالية من الكريمات الواقية الشمس، والعكس صحيح.
ومن المهم مراعاة الرقم الموجود على كريمات الوقاية من الشمس، فهو يعنى قدرة هذا المنتج على الحماية من أشعة الشمس الحارقة ، وبالتالي فكلما زاد الرقم الموجود على العبوة كلما زادت قدرته على الحماية من أشعة الشمس الضارة. لكن عليك ملاحظة أن لا يوجد حتى الآن منتج يوفر الحماية بنسبة 100%، فأن المنتج الجيد يقوم بمنع الحروق التي تسببها الشمس ولكنه لا يمنع الإصابة بسرطان الجلد.

الملابس الواقية

فلتعطي بشرة وجهك وعينيك العناية المضاعفة،عن طريق ارتداء النظارات الشمسية والقبعات، فهما دائما الأكثر عرضة للخطر. وقد أهتم مصممو الأزياء بوضع لمستهم الخاصة على الملابس الخاصة بالشاطئ فجعلوا من القبعات أشكال وألوان تتناسق مع الملابس و كما أصبح من المحبب إستخدام الأقمشة السميكة في صنع الملابس الخاصة بالشاطئ لأنها تعتبر أكثر حماية من الأقمشة الخفيفة، وقد صرحت “المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأمريكية” بضرورة ارتداء الملابس التي تقوم بتغطية أكبر قدر ممكن من الجلد خلال التعرض لأشعة الشمس. وأما عن حماية العينين، فعند قيامك بشراء النظارات الشمسية عليك التأكد من عامل حمايتها من أشعة الشمس الحارقة ، فلا يعني زيادة غمق لون العدسة أنها تحمي من أشعة للشمس الضارة وكذلك تلك النظارات ذات المرايا.

الإعلانات

فلتستخدمي المرطبات

تعتبر الكريمات المرطبة اليومية من أحد الوسائل الهامة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة ، فلتهتمي بوضعها بعد تعرضك للشمس فهي تقوم بتطريب البشرة و تزويدها بالمكونات اللازمة لكي تصبح بشرتك ناعمة ومتألقة.

والآن عليك أن تختاري أما أن تتبعي الخطوات السابقة لكي تحمي نفسك عند استمتاعك بالجو المشمس أو تهربين منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة + إحدى عشر =