جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تتعاملين مع بشرتك في الأيام الباردة بكفاءة ؟

البشرة في الأيام الباردة تحتاج إلى بعض العناية، سنقدم لك بعض النصائح والماسكات الطبيعية من أجل التعامل مع بشرتك في الأيام الباردة بشكل ملائم.

0

لا شك أن الشتاء هو فصل جميل وبارد، ولكن كثيرا ما تتعرض البشرة إلى عدة مشكلات مع تغيير درجة الحرارة إلى درجات منخفضة. تغطى البشرة طبقة خفيفة مؤلفة من مادة دهنية وأملاح معدنية وبقايا للخلايا الميتة والأحماض الأمينية ومع دخول فصل الشتاء تتأثر الطبقة الخارجية بانخفاض درجات الحرارة؛ لذلك وجب علينا العناية بالبشرة جيد في الأيام الشتوية ومعرفة ماهية المشكلات التي تواجهنا وكيف نتفادى الوقوع فيها لكي تحافظي على بشرتك في الأيام الباردة وتتمتعي ببشرة صحية جميلة لديها شباب دائم.

المشكلات التي تجديها مع بشرتك في الأيام الباردة :

جفاف جلد البشرة

مع برودة الجو نجد أن البشرة تصاب بالجفاف وعدم علاج هذه المشكلة سيؤدى إلى ظهور التجاعيد فيما بعد، وقد يؤدى إلى جراح في البشرة نتيجة لتشقق الجلد أثناء تعرضه للجفاف. لعلاج مشكلة جفاف بشرتك في الأيام الباردة يجب عليك الآتي:

الإعلانات

عدم غسل البشرة بمنتجات الصابون الكيميائية

لا شك أن منتجات الصابون تؤدي إلى إزالة الطبقة الأولى من البشرة مع إزالتها للأوساخ لذلك تؤدى إلى جفاف بشرتك في الأيام الباردة ، ولتتفادى هذه المشكلة إليك منتجات طبيعية تساعدك على تنظيف بشرتك وعدم الحاق الجفاف بها.

حليب منظف بالنعناع

يمكنك عمل هذا المنظف بكل سهولة منزليا. أضيفي حفنة من النعناع إلى كوب من المياه المغلية ثم اتركيها تبرد ثم صفي المحلول وأضيفي إليه معلقتي طعام حليب بودر. يمكنك حفظ هذا المحلول لمدة أسبوع في الثلاجة.

ترطيب البشرة في الجو البارد

ترطيب البشرة ترطيبا مستمرا حتى وإن لم تجدى فيها جفاف لأن ذلك يحمي البشرة وإليك بعض المرطبات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة. ومن أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها هو زيت الزيتون لما له من خواص تساعد بشرتك في الظهور بمظهر رائع ومشرق، فهو يحمى البشرة من ظهور علامات للشيخوخة ويمنح البشرة مظهر جذاب نظرا لغناه بفيتامين E.

الإعلانات

ماسك العسل واللبن

  • أضيفي معلقتي طعام من العسل مع معلقتي طعام من اللبن وامزجهم معا جيدا لتحصلي على خليط متماسك نسبيا.
  • غطي كامل الوجه بهذا الماسك لمدة نص ساعة ثم قومي بغسله جيدا بالماء البارد.
  • يفضل عمل هذا القناع مرتين أسبوعيا.

ماسك الأفوكادو والحامض

  • أهرسي لب نصف ثمرة أفوكادو ناضجة وامزجيها جيدا مع عصير نصف ليمونة ومعلقتي طعام من الكريما الطازجة.
  • يدهن الخليط على الوجهة لمدة تتراوح من 20:30 دقيقة.
  • يفضل عمل الماسك مرة واحدة أسبوعيا وغسل الوجه بعد الخليط بماء الورد.
  • عدم استعمال المياه الساخنة جدا واستعمال المياه الدافئة لأنه يؤدى إلى جفاف البشرة سريعا.

من المشكلات التي تواجه بشرتك في الأيام الباردة تشقق الشفاه

مع برودة الجو واحتواء الشفاه على جلد رقيق حساس فإنها أكثر الأماكن تتأثر بالحرارة لذلك يجب الترطيب المستمر لها ومن أفضل المرطبات التي يمكن استعمالها هو الفازلين وزبدة الكاكاو.

من المشكلات التي تواجه بشرتك في الأيام الباردة ظهور شحوب في البشرة

  • لعلاج مشكلة الشحوب أنصحك بعمل هذا الكريم منزليا وقد تذهلك نتائجه وهو عبارة عن عشبة القديس يوحنا “تجلب من العطار” وزيت زيتون وشمع العسل.
  • قومي بنقع أزهار عشبة القديس يوحنا في 100 ملل من زيت الزيتون مدة 10 أيام في مكان دافئ ثم صفي هذا المزيج لتحصلي على زيت فقط، ثم أذيبي 20 جراما من شمع عسل النحل في حمام مائي وأضيفيه إلى الزيت مع إضافة خمس نقاط من زيت الجزر العطري.
  • يفضل حفظ الكريم في إناء من الزجاج، وفى درجات حرارة منخفضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة − 1 =