جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تتعاملين مع بشرتك في الأيام الحارة بكفاءة ؟

البشرة في الأيام الحارة تحتاج إلى بعض العناية، سنقدم لك بعض النصائح والماسكات الطبيعية من أجل التعامل مع بشرتك في الأيام شديدة الحرارة بشكل ملائم.

0

مع اقتراب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يختل توازن معدل الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة فتزيد البشرة من إنتاجها للدهون ومن ثم تظهر الحبوب والبثور في البشرة ويظهر معها مشكلات أخرى. إليك بعضا من النصائح لكي تتعرفي على كيفية التعامل مع بشرتك في الأيام الحارة .

الطريقة الصحيحة من أجل التعامل مع بشرتك في الأيام الحارة :

عدم استعمال الصابون الكيميائي

عدم استعمال الصابون الكيميائي كثيرا حيث أنه يؤذى بشرتك في الأيام الحارة ويمكنك الاستعاضة عنه بمنظف مصنوع منزليا مثل الحليب بالفراولة وإليك طريقة تحضيره:

  • أعصري حوالى 10 حبات من ثمرة الفراولة ثم أضيفي 3 ملاعق طعام من الحليب البودر إلى العصير ثم يقلب المزيج جيدا.
  • يمكنك استبدال ثمرة الفراولة بثمرة التوت بأنواعه للحصول على فائدة أكبر.
  • أثبتت الأبحاث أن ثمرات الفراولة مريحة للبشرة وتقاوم التجاعيد وتعمل على تفتيح البشرة.
  • يفضل تصفية المزيج بقطعة قماش قبل الاستخدام حتى تحصلي على خليط ناعم.

تفادى وضع كريم الأساس

إن وضعك لكل طبقة من المكياج يؤدى إلى زيادة في ظهور البثور التي تحاولين أن تخفيها لأنها تمنع البشرة من التنفس وبالتالي تؤذي بشرتك في الأيام الحارة ، ومن شأنها أيضا أنها تسرع في ظهور التهابات للبشرة، ومن الضروري جدا أن تقومي بعملية تنظيف عميقة لبشرتك على الأقل مرة كل أسبوع لتتخلص البشرة من الخلايا الميتة وغيرها من الرواسب التي تزعج مساماتها وخصوصا في فصل الصيف.

شرب كمية كبيرة من المياه والعصائر

لكي تحافظي على بشرتك في الأيام الحارة لابد عليك من تعويض بشرتك بكمية من السوائل الكافية بدلا من التي تفقد مع ارتفاع درجة الحرارة. الكمية المناسبة هي شرب 8 أكواب من المياه يوميا إضافة إلى بعض العصائر الطبيعية من الفواكه الطبيعية التي تفيد بشرتك في تعوضها ببعض الفيتامينات اللازمة لنضارتها وحيويتها.

الإعلانات

استخدمي واق لأشعة الشمس

من الأشياء الواجب توفرها معك في حقيبة يدك واق الشمس وخاصة إذا كنتي دائمة الخروج في النهار، حيث أن أشعة الشمس تتسبب في الحاق ضرر في البشرة وتؤدى إلى إصابتها بالجفاف. فمن الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس صباحا وخصوصا وقت الظهيرة حيث تتسرب الأشعة الفوق حمراء فتلحق الضرر ببشرتك. والطريقة الصحيحة لاستعمال واقي الشمس هي وضعه على البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس مدة 30 دقيقة وتكرار وضعه كل ساعتين على بشرتك.

الإعلانات

استخدمي مقشر للبشرة

لكى تحافظي على بشرتك في الأيام الحارة لابد عليك من استخدام مقشر للبشرة حتى تزيلي الخلايا الميتة والأوساخ التي تعلق بالبشرة. وكذلك يساعدك المقشر على تنشيط للدورة الدموية. ابحثي عن مقشر مناسب لنوعية بشرتك، أو استخدمي مقشر طبيعي مصنوع منزلي مثل مقشر القهوة واللبن الزبادي فقط أضيفي معلقة طعام كبيرة من اللبن الزبادي مع معلقتي صغيرتين من مسحوق القهوة ومعلقة صغيره من العسل الطبيعي. قومي بتغطية وجهك بهذا القناع واتركيه 5 دقائق.

استعملي المبيضات الطبيعية

إذا كنت تعانين من سمار لبشرتك في فصل الصيف فالأفضل أن تبتعدي تماما عن كريمات التبيض الكيميائية واستعيضي عنها بالمبيضات الطبيعية كالليمون وإذا كنت من ذوات البشرة الحساسة يمكنك عمل ذلك القناع: أضيفي القليل من الحليب مع مسحوق الحمص المطحون، امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على البشرة حتى يجف

استخدام الملطفات للبشرة

لا شك أن أفضل المرطبات التي تستخدميها مع بشرتك في الأيام الحارة هي المرطبات الطبيعية ومن أفضلها على البشرة هو الخيار والزبادي ويمكنك عمل قناع بسيط مرطب للبشرة ومناسب لكل أنواع البشرة وهو عبارة عن خلط نصف ثمرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم ضعي الخليط على بشرتك مدة 10 دقائق لتحصلي على بشرة رائعة ومشرقة في فصل الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 + 15 =