جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

صنفرة البشرة : كل ما تحتاجين إلى معرفته بشأن صنفرة البشرة

صنفرة البشرة هي عملية لإزالة الطبقة الأولى من البشرة وفتح المجال للبشرة لتنمية طبقة جديدة لا تتمتع بأي عيب من عيوب الطبقة المقشرة، نتحدث بتفصيل عن ذلك هنا.

0

صنفرة البشرة هي عملية تعيد إلى البشرة نقائها ورونقها من جديد، فنتعرض يومياً لضغوط وتوتر شديد بسبب ظروف الحياة اليومية كما نتعرض لصور كثيرة من الملوثات كالأتربة والغبار وأشعة الشمس الحارقة وكل هذا يؤثر سلبيا على بشرتك بسبب تراكم الإفرازات والأتربة، وحتى تحصلين على إطلالة نضرة ومميزة، فنقدم لكي ملف كامل مفصل عن كيفية العناية البشرة ومحاربة الملوثات للحصول على بشرة نضرة، ناعمة وخالية من العيوب.

صنفرة البشرة : ملف كامل

ما هي صنفرة البشرة؟

صنفرة البشرة أو ما يعرف “بالاسكرب” هي عبارة عن عملية تقشير الجلد بهدف إزالة الخلايا الميتة المتعلقة بالبشرة والتي تتسبب في أرهقها وفقدانها حيويتها، فعملية صنفرة البشرة تؤدى إلى تفتيح مسام الجلد وتجعله أكثر حيوية ونضارة وشبابا فكلما زاد عمر الإنسان كلما تراكمت الخلايا والأتربة على البشرة وكلما قلت نسبة الكولاجين الموجودة في البشرة وهناك العديد من الطرق للقيام بصنفرة البشرة وسنعرضها عليك فلتختاري ما تحبين.

طرق صنفرة البشرة

جراحة إزالة الطبقة الجلدية السطحية

جراحة يزيل طبقات الجلد السطحية كما يزيل عيوب البشرة فهي تعمل على صنفرة الوجه مثل أثار الجروح وحب الشباب العميقة والنمش كما تعمل على أزاله تجاعيد الوجه الدقيقة التي حول الفم والعينين، فأما عن عملية صنفرة البشرة الميكانيكية فهي تستغرق حوال ساعة أو ساعتين وهذا يحدده مساحة المعالجة فأولا بعد تنظيف البشرة يتم تخديرها ثم يبدأ الطبيب بإزاله الطبقات السطحية من الجلد بواسطة استخدام آلة الميكرو موتور الذي يتم تثبيته في عجلة يتم تحريكها بعكس اتجاه دوران عجلة الصنفرة ثم يقوم الطبيب بشد الجلد ليسهل تقشير البشرة و ليجنب حدوث تعرجات على طبقة الجلد الجديدة وتبدو البشرة بعد الانتهاء من صنفرة البشرة وأزاله الطبقات الخارجية ثم في النهاية يتم دهن البشرة بمضاد حيوي لكى لا يلتهب الجرح، أما عن الأعراض الجانبية لجراحة صنفرة البشرة هو احتمال حدوث التهابات وتصبغ الجلد

كريمات الصنفرة

يمكنك شراء الكريمات الصنفرة الكيميائية للبشرة فهي تعمل على صنفرة البشرة لاحتوائها على مركبات تعمل على تجديد طبقة الجلد عن طريق أزاله طبقة الجلد الميت لتبقى البشرة ناعمة ونقية ولكن عليك أن تحظري فإن المكونات المستخدمة تختلف تبعا لاختلاف نوع البشرة أذ كانت بشرتك دهنية أو جافة أو عادية.

الإعلانات

الصنفرة بالمواد الطبيعية

يمكنك الاستعانة بالطبيعة لكي تقومي بصنفرة البشرة، فهناك طرق طبيعية تساعدك على تنظيف بشرتك وتخليصك من الجلد الميت للمحافظة على لونا موحدا وبشرة نقية لامعة، فسوف تحتاجين لصنفرة البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا لتجديد خلايا جلدك ومنحة الرونق والنعومة باستخدام مواد طبيعية. وأفضل الطريق لصنفرة البشرة هي الطريقة الطبيعية وسوف نستعرض الكثير من الطرق فلتختاري أيهم تفضلين.

وصفات لصنفرة بشرة الوجه

الطريقة الأولى

قومي بخلط أربع كبسولات من فيتامين هـ، نصف كوب من السكر البنى، ست ملاعق كبيرة بن، عشرة ملاعق صغيرة زيت لوز حلو، عشرة زيت جوجوبا، اثنين ملعقة كبيرة عسل ابيض، واحد ملعقة كبيرة فانيليا وملعقة جلسرين.

قومي بخلط السكر مع البن والفانيليا ثم قومي بخلط زيت اللوز مع زيت الجوجويا وفيتامين هـ وقلبيهم جيدا معاً ثم أضيقي ما تبقي من المكونات وقلبي ثم ضعي الوصفة في زجاجة.
أغلسي وجهك بالماء الدافئ، وقومي بوضع الصنفرة على وجهك ولتقومي بعمل حركات دائرية من أسفل إلى أعلى مع حركات عقارب الساعة مع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعين، أما عن الجبهة فيجب أن تقومي بتدليكها بطريقة أفقية أما عن الأنف فلتدلكيها من أسفل إلى أعلى بحركة دائرية لكي تتخلصي من الرؤوس السوداء. وعليك مراعاة استخدامها مرة كل أسبوعين لأصحاب البشرة الحساسة، أما عن أصحاب البشرة الدهنية مرة كل عشرة أيام، وأما عن أصحاب البشرة الجافة فعليهم استخدامها مرة كل أسبوع.

الطريقة الثانية

فلتخلطي اثنين ملعقة كبيرة من الشوفان مع زيت الأرجان (أو أي زيت عطري لا يقوم بسد المسام)، ثم قومي بتدليك الخليط على بشرتك في حركات دائرية، ثم قومي بشطف بعد ذلك بالماء الدافئ، ثم أستخدم كريم مرطب على البشرة للحفاظ على نعومتها.

الإعلانات

الطريقة الثالثة

فلتخلطي ملعقة دقيق ذرة مع ملعقة بودرة الثلج وملعقة عسل أبيض وملعقة زبادي خالي الدسم وملعقة صغيرة عصير برتقال. ثم قومي بترك المكونات على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.

الطريقة الرابعة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي ومقدار ملعقة من الردة وملعقة لبن و2 نقطة ليمون ثم قومي بوضع الخليط على وجهك ثم قومي بتدليكهم جيدا بالسكر الخشن ثم فلقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

وصفات لصنفرة بشرة الجسم

كما يحتاج جلد وجهك إلى الصنفرة يحتاج كذلك جلد جسمك إلى الصنفرة لكن تختلف صنفرة الجسم عن صنفرة البشرة وذلك يرجع إلى أن بشرة جسمك أكثر سمكاُ أو صلابة فيمكنه تحمل مقشر قوى عن بشرة وجهك التي تحتاج إلى مقشر لطيف، وينصح الأطباء بعمل مقشر مرة في الأسبوع لجسمك فمع نهاية كل أسبوع فلتنعشي جسمك بصنفرة رقيقة لتمنحيها النشاط والحيوية لتستقبلي الأسبوع الجديد ببشرة ناعمة بدون شوائب، ولقد أحضرنا لكي العديد من المطرق لصنفرة البشرة الخاصة بجسمك ويمكنك اختار إيهما تحبين، وهما التالي:

الوصفة الأولى

قومي بخلط نصف كوب من السكر الخشن مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، لكي تحصلي على خليط سميك، يمكنك إضافة قطرات من أي زيت عطري للحصول على رائحة رائعة للجسم.
يمكنك أن تقومي استعمال الخليط على جسمك كله بعد الاستحمام وتجفيف جسمك جيدا، بعد حوالي نصف ساعة يمكنك أن تقومي بشطف جسمك بالماء الدافئ، كما يمكنك استعمال سائل الاستحمام لكي تتخلصي من الزيوت الزائدة على الجسم. ثم قومي باستعمال اللوشن للجسم للحفاظ على رطوبة ونعومة جسمك.

الوصفة الثانية

يمكنك بعمل صنفرة لجسمك عن طريق خلط ماء الورد مع الترمس المطحون، ثم قومي بوضعه على جسمك ويمكنك الاستعانة باللوف المغربية ثم يشطف الجسم كله بالماء الدافئ، ويفضل عمل هذا الخليط على الجسم قبل إزالة الشعر الزائد.

الوصفة الثالثة

أخلطي معلقة من الجلسرين وليمونة واثنين ملعقة من ماء الورد، يمكنك عمل حمام ببخار لبشرتك ثم قومي بوضع الخليط على جسمك من أسفل إلى أعلى فهو فعال للبشرة.

الوصفة الرابعة

قومي بخلط كوب ترمس مع كوب ترمس مطحون ثم أضيفه ملعقة كبيرة خميرة وملعقة كبيرة عسل وقومي بتقليبهم جيدا يمكنك إضافة زيت الزيتون أو القليل من اللبن أذا أرتدى الحصول على نتيجة مبهرة. لتستخدمي هذا الخليط بعد الاستحمام بالماء الدافئ لكي تقومي بتنظيف المسام من الدهون المتراكمة ومن ثم الخليط يقوم بتفتيح وترطيب البشرة وأزاله طبقة الجلد الميتة الخشنة وعليك ألا تطول فترة القناع على البشرة لأنها قد تسبب في اسمرار البشرة. كما يمكنك استبدال بعض مستحضر التجميل الكيميائية بآخر طبيعي دون أن تتكلفي أي شيء فينصح خبراء التجميل باستخدام السكر البنى كمقشر طبيعي للبشرة مع القليل من الزيوت الطبيعية لعمل صنفرة طبيعية للبشرة، فهو يعطى نتائج ملحوظ في فترة قصيرة.

والآن فلتختاري أي الطرق تفضلينها لصنفرة بشرتك ولتحرصي على استعمال تلك الخطوات لصنفرة البشرة لمرة واحده أو مرتين خلال الشهر لكي تحافظي على صحة بشرتك وجمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − 4 =