جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

رائحة البشرة : كيف تكون لبشرتك رائحة عطرة بمواد طبيعية؟

يجب ان تحافظي على رائحة طيبة ونظيفة وغير مزعجة لمن حولك. نقدم لك نصائح وخطوات للحصول على رائحة البشرة العطرة كي تحصلين على رائحة عطرة لبشرتك بمواد طبيعية

0

لكل انسان منا رائحة تميزه عن غيره، وتعتمد رائحة الانسان على عاداته الغذائية والصحية وعنايته بنظافته الشخصية، وبذلك تتنوع تلك الروائح بين كل شخص والاخر، والمعروف أن الانسان لا يشم رائحة نفسه لأنه اعتادها ولكن الاخرين يستطيعون شم تلك الرائحة بوضوح، لذلك فمن المهم جدا ان يحافظ  الانسان على رائحة طيبة وغير مزعجة لمن حوله، لأن الرائحة الكريهة او المزعجة من الانطباعات التي تدوم طوال العمر وبالتأكيد لا أحد يرغب في أن يصبح هذا هو الانطباع المأخوذ عنه.

ويعتبر العرق عملية عضوية طبيعية تحدث في جسم الإنسان، والعرق في حد ذاته عبارة عن مياه واملاح تخرج من جسم الإنسان لتعادل درجة حرارة الجسم بيمن داخل الجسم وخارجه، والطبيعي ان العرق يخرج بدون رائحة ولكن البكتريا النشطة الموجودة على الجلد البشري هي ما يسبب رائحة العرق، بالإضافة الى الأطعمة او الادوية التي نتناولها والتي تلعب دورا كبيرا في رائحة الجسم، وللحفاظ على رائحة الجسم طيبة ونظيفة نقدم لك بعض النصائح التالية :

الإعلانات

خطوات الحصول على رائحة البشرة العطرة :

كيف تحصلين على رائحة عطرة لبشرتك بالمواد الطبيعية ؟ :

  • داومي على الإستحمام اليومي خاصة في الصيف لأن المياه تقوم بعملية تنظيف البشرة وتزيل الأوساخ والروائح غير المرغوب فيها.
  • جففي جسمك جيدا بعد كل حمام ولا تهملي تلك الخطوة ابدا لأن البشرة المبللة معرضة لتكوين الكثير من انواع الفطريات والأمراض الجلدية التي تسبب الروائح الكريهة للجلد مثل التينيا.
  • لا ترتدي الملابس المصنوعة من الالياف الصناعية خاصة فيما يلامس الجسم ، اختاري ملابسك الداخلية بعناية لتكون من القطن الطبيعي ولا تختاري الأقمشة المصنعة لأنها تسبب التهاب وتهيج الجلد، بالاضافة الى لا تمتص العرق بل تتركه على الجلد مما يسبب رائحة كريهة جدا، كما انه يسبب الكثير من الامراض الجلدية امعدية التي قد تعدي اجزاء اخرى من جسمك واخيرا فهذه الملابس بكل تأكيد تسبب بقع داكنة في جسمك بفعل الاحتكاك الدائم مع البشرة.
  • استخدمي اللوفة وسائل الاستحمام في الحمام اليومي وابتعدي عن الصابون العادي الذي يجفف البشرة، ولا تهملي تلك الخطوة لأن الرائحة العطرة لسائل الاستحمام تستمر لفترة اطول من رائحة الصابون.
  • اهتمي بإزالة الشعر الزائد خاصة في منطقة الابطين لأن الشعر الزائد يسبب الرائحة الكريهة للعرق كما انه لا يساعدك عند استخدام ميل العرق لأنه يمنع وصول المزيل الى الجلد.
  • لا ترتدي الملابس دون غسيل، يمكنك ارتداء ملابسك مرة او مرتين فقط ثم يجب عليكي غسلها لأن العرق عندما يجف على الملابس ثم ترتديها مرة اخرى وتبتل ثانية من العرق فتخرج من الملابس رائحة كريهة بالإضافة الى ان جلدك سيصاب بالتينيا وهي مرض جلدي معد.
  • جففي ملابسك في الشمس حتى تقتل كل البكتريا الموجودة فيها وتقتل الفطريات التي تسبب الامراض الجلدية، لذلك احرصي على تجفيف الملابس في حرارة الشمس المباشرة ولا ترتدي الملابس التي لم يكتمل تجفيفها ابدا لأن المياه تنشط البكتريا والفطريات وعندما ترتدي الملابس بهذه الطريقة فإن البكتريا النشطة تسبب روائح كريهة غير مرغوب فيها.
  • قللي من تناول الأطعمة التي تعطي للجسم رائحة نفاذة مثل اللحوم الحمراء اذا اكلتيها بكميات اكثر من اللازم، وتجنبي الاكثار من الحلبة والثوم والبصل والبسطرمة لأن كلها من الأطعنة التي تفرز رائحتها في الجسم عند ناولها بكثرة.
  • قومي بعمل حمام عطري لنفسك بعد كل استحمام بمكونات بسيطة جدا وهو مفيد في ترطيب البشرة بالإضافة الى الرائحىة العطرة التي يضفيها على الجسم لفترات طويلة بعد الاستخدام.

تحتاجين الى

– بخاخة ماء فارغة
– نصف كوب من ماء الورد .
– ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الاطفال.
– 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.
– 7 قطرات من زيت الياسمين او زيت اللافندر.

الطريقة

– ضعي كوب من الماء في بخاخة الماء، ضعي ماء الورد وزيت الأطفال وزيت شجرة الشاي وقطرات من الزيت العطري المفضل لديكي حتى تصلي الى الرائحة التي تفضلينها.
–  رجي المزيج جيدا ورشيه على كامل الجسم عند الانتهاء من الحمام وقبل التجفيف.
–  لا تشطفي السائل من على جسمك فقط جففي جسمك جيدا بمنشفه نظيفه.

  • استخدمي مزيل العرق دائما بعد الحمام وقبل الخروج، واذا كنتي تقلقين من الاثار الجانبية لمزيل العرق مثل غلق المسام وصبغ الملابس باللون الاصفر فيمكنك صناعة مزيلا للعرق بنفسك في المنزل.

تحتاجين الى :

– عبوة فارغة
– ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
– ملعقتين كبيرتين من شمع العسل.
– ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم.
– ملعقتين كبيرتين من النشا.
– 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.
– 5 قطرات من الزيت العطري المفضل لديكي.

طريقة الصنع والاستخدام :

– قومي بإذابة شمع العسل وزيت جوز الهند جيدا.
– قومي بإضافة زيت شجرة الشاي والزيت العطري .
– قلبيهم معا جيدا.
– ضيفي النشا وبيكربونات الصوديوم، وصبي المزيج كله في الوعاء.

اتركيه ليبرد تماما قد يستغرق حوالى 24 ساعة ليجف تماما، استخدميه يوميا قبل الخروج او عند الحاجة، حوالي الاتزام بالنصائح السابقة قدر الإمكان لتحصلي على رائحة طيبة طوال الوقت.

الإعلانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × خمسة =