غامق فاتح
المظهر والشخصية هما أمران متلازمان، ولكلٍ منهما تأثير مباشر على الآخر، هنا نستعرض أسلوب صناعة شخصيتك من خلال مظهرك وارتداء الملابس التي تلائمكِ تمامًا.

كثيراً ما يقولون أن المظهر يقود إلى الجوهر، وهم محقون في ذلك، فلا يكفي أن تكوني ذات شخصية واعية ومثقفة ومرحة وعطوفة ومحبة بل يجب أن يعبر مظهرك عن ذلك، فلا يجوز أن تكوني فتاة واعية ذات طموح وهدف لحياتك وتظهري أمام الناس بمظهر رث وملابس غير متناسقة وملامح عابسة تعطي انطباعاً للآخرين أنك شخصية كئيبة تحمل حقداً للعالم ولا تود العيش فيه، لذا عليك الاهتمام بمظهرك ليكون خير سفير لك تواجهين به المجتمع ولينم عن شخصيتك من خلال مظهرك.

طريقة ملائمة شخصيتك من خلال مظهرك

الشخصية الناجحة

إذا كنت تريدي أن تظهري بمظهر الناجحة في حياتها ومهنتها فهناك عدة ملاحظات عليك مراعاتها عند اختيارك شخصيتك من خلال مظهرك الخارجي: ارتدي ملابس مناسبة لمقاسك، فالناس سيرونك أكثر نجاحاً عما إذا كنت ترتدي ملابس مقاسها غير مناسب لك.

الشخصية المنفتحة

إذا كنت ترغبي أن تتركي انطباعاً بشخصيتك المنفتحة فهناك عدة أمور يجب عليك الاهتمام بها عند اختيارك شخصيتك من خلال مظهرك:

  • طريقة مشيتك من الأمور التي تدل على شخصيتك، والمشية الفضفاضة الواسعة تدل على أنك شخصية منفتحة مقبلة على المغامرات والتجارب الجديدة.
  • مكياجك أيضاً له دور في تكوين شخصيتك من خلال مظهرك ، والشخصية المنفتحة عادة ما تستخدم المكياج ذو الألوان الترابية وعلى رأسها البني بتدرجاته المختلفة.

الشخصية المتفائلة

إذا كنت من صاحبات الشخصية المتفائلة فلابد أنك تقومي ببعض الأمور التي تكشف عن شخصيتك من خلال مظهرك :

  • صاحبات هذه الشخصية عادة ما يرتدين أزياء أنيقة يختارنها بدقة وينسقن معها أكسسوارات مميزة.
  • صاحبات هذه الشخصية يرسمن مكياجهن بدقة متناهية تبرز ملامح وجوهن بفن ووضوح.
  • إذا كنت من صاحبات هذه الشخصية فأنت تتسمين بالوضوح والهدوء والطموح والتوازن في كل شيء وتكرهين الغموض ولكنك قد تصادفين الكثير من العقبات.
  • الشعر الكثيف من علامات هذه الشخصية وهو يعتبر سراً من أسرار جاذبيتها.

الشخصية العصبية

إذا كنت من صاحبات الشخصية العصبية فقد لا ترغبين في أن يلاحظ ذلك الآخرون ولا يأخذون عنك ذلك الانطباع لذا هناك بعض الملاحظات التي يجب عليك معرفتها لتتلافيها عند تعاملك مع الآخرين:

  • مرة أخرى سنتحدث عن طريقة المشي وإذا كانت المشية الفضفاضة الواسعة تدل على الانفتاح فالمشية الضيقة توحي بأنك ذات شخصية عصبية.
  • صاحبات هذه الشخصية قد تكون أزيائهم وملابسهم من النوع اللافت للانتباه.
  • مكياج صاحبات هذه الشخصية عادة جريئات ومرحات.
  • الألوان المفضلة لمن يقعن تحت وصف هذه الشخصية هي الأحمر ودرجاته.
  • إذا كنت من صاحبات هذه الشخصية فربما أنت تتسمين بالحيوية والشغف والنشاط تحبين التجدد ومتحمسة دائماً، نشيطة وجذابة.
  • الشعر الخفيف من سمات تلك الشخصية وعادة تحب تغيير لونه من وقت لآخر.

الشخصية القوية

هناك بعض الأمور التي توحي للآخرين بأنك صاحبة شخصية قوية يجب عليك معرفتها لتقارني بينها وبين ما تمارسينه بالفعل لتساعدك على معرفة شخصيتك من خلال مظهرك:

  • إذا كانت مظهرك يتسم بالبساطة وترتدين فقط ما تحتاجين لارتدائه بالفعل دون مبالغة في التأنق واتباع الموضة فهذا يدل على أنك شخصية قيادية قوية فأصحاب هذه الشخصية عادة ما يهتمون بقضايا مجتمعية هامة ولا ينصب اهتمامهم على المظهر الخارجي واللهث خلف آخر خطوط الأزياء والماركات العالمية وما إلى ذلك.
  • المظهر المحتشم كذلك يعطي انطباعاً بالشخصية القوية الواثقة من نفسها المدركة لإمكانياتها جيداً، والمظهر المحتشم يعكس الرقي الاجتماعي بدليل أن مصممي أزياء زوجات الحكام ورجال الدول الكبار يعتمدون دائماً على الخطوط الأكثر حشمة ووقاراً وكلنا نذكر فستان زفاف الأميرة “كيت مديلتون” زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير “تشارلز” وكيف كان فستاناً يتميز بالحشمة المبالغ فيها خاصة مع المقارنة بالأزياء المعتمدة في هذه الدول الغربية!
  • صاحبات هذه الشخصية يفضلن الألوان السوداء والألوان الدخانية المشتقة منه في أزيائهن وملابسهن.
  • صاحبات هذه الشخصية يتسمن بأنهن واضحات وواقعيات وأحياناً قاسيات، يملكن إرادة صلبة ولا يتراجعن عن قراراتهن بسهولة، يحببن النظام ويكرهن الفوضى، ويفضلن الاعتماد على أنفسهن وقد يكونن متسلطات بعض الشيء أحياناً.
  • إذا كنت من صاحبات هذه الشخصية فغالباً تفضلين أداة المكياج المفضلة لديك هي أحمر الشفاه البارز ومكياجك في مجمله مريح وهادئ.
  • الشعر المجعد من ملامح تلك الشخصية وهو عادة يسبب الملل لصاحبته نتيجة إرهاقها الشديد في إيجاد الشكل المناسب له.

الشخصية المخلصة

صاحبات هذه الشخصية قد يهتمون ببعض الأمور في مظهرهم تساعدك في صنع شخصيتك من خلال مظهرك منها:

  • الاهتمام المبالغ فيه بالحقائب عوضاً عن الاهتمام بالمظهر ككل، فالاهتمام بالحقائب وحب اقتنائها يدل على الإخلاص والحنين إلى الماضي.
  • اللون الأبيض هو اللون المعبر عن صاحبات هذه الشخصية فهو لون الصفاء والنقاء ويعبر عن الصراحة والوضوح.

الشخصية الاستعراضية

من الملامح التي تدل على صاحبات هذه الشخصية وتساعدك في كشف شخصيتك من خلال مظهرك:

  • ارتداء الملابس غريبة الألوان والخطوط كثيرة البهرجة هي من صفات الشخصية الاستعراضية التي ترغب دائماً في لفت أنظار الآخرين من حولها.
  • تلك الشخصية قد تكون تعاني من المشاكل العاطفية أو العائلية فتحاول الهروب من مشاكلها بالمبالغة في الاهتمام بمظهرها بشكل سلبي عن طريق ارتداء ملابس ملفتة للنظر لتكون محور الاهتمام ممن حولها فتتسبب دون وعي في إعطاء صورة سلبية عنها.

الشخصية اللاأخلاقية

بالتأكيد لا تسعين لترك انطباع يوحي بذلك المظهر في عقول الآخرين، ولتجنب أن تقعي في مثل هذه الورطة هناك بعض النقاط التي يجب عليك البعد عنها عند اختيارك شخصيتك من خلال مظهرك:

تجنبي وضع الوشوم في أماكن ظاهرة للناس خاصة تلك الوشوم الرجولية والعنيفة فهي تعطي انطباعاً للآخرين عنك أنك فتاة لعوب متمردة على القيم والأخلاق، وإذا كنت تحبينها فلا مانع من أن تتزيني بها في المنزل.
إذا كنت مدخنة فتجنبي شرب السجائر أمام الآخرين فهذا يعطي انطباعاً سيئاً عنك في مجتمعنا الشرقي حيث لا يحبذ التدخين للفتيات وعموماً فالتدخين ضار بصحتك ويؤثر تأثيراً سلبياً على جمالك ويبكر بظهور التجاعيد على بشرتك فالأفضل لك أن تتركيه حرصاً على صحتك وجمالك وكذلك شخصيتك من خلال مظهرك.

في النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا يد المساعدة لك في تحديد شخصيتك وسمات المظهر الملائم لها، وإذا ما وجدتي أن مظهرك الحالي لا يوحي بشخصيتك الحقيقية التي تسعين لأن يتعرف عليك العالم من خلالها؛ فسارعي بتغيير مظهرك بما يتلاءم مع الشخصية التي تسعين لتكوينها في أذهان من حولك ومن يتعاملون معك، ولكن عليك أن تعلمي أن مظهرك هو فقط مجرد مكون من مكونات شخصيتك ووسيلة بسيطة لتعريف الناس بها وليس هو كل شخصيتك، فالنجاح في العمل والحياة والعلاقات الاجتماعية والعاطفية ليس فقط بالمظهر الجيد فالمظهر هو الخطوة الأولى في ذلك الطريق ولكن ما إن لم يتبعها خطوات أخرى عديدة في تنمية الذات وحب الناس وامتلاك مهارات النجاح فلن تصلي لشيء لذا حاولي أن تملكي خطوات النجاح كلها بين يديك لتصلي إليه في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 15 =

مقالات ذات الصلة