جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

طريقة إخفاء عيوب الوجه بسهولة وكفاءة

عيوب الوجه تشمل العديد من الأمور، منها الالتهابات والحبوب والتجاعيد وغيرها، وهي تقلق أي امرأة، لذللك نقدم لكِ هذه النصائح من أجل إخفاء عيوب الوجه.

0

العناية بالبشرة جزء لا يتجزأ من حياة المرأة، ولكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض عيوب الوجه التي تحاول المرأة إخفائها. وتنقسم العيوب إلى عيوب في بشرة الوجه مثل الالتهاب، أو حب الشباب، أو البثور، أو الندوب والبقع، أو الهالات السوداء. أما القسم الثاني من العيوب هو شكل الوجه نفسه، مثل دوران الوجه، أو شكل الشفاه مثلاً. وقد تظهر عيوب بشرة الوجه دون أن تعرفي لها سبب. وعندما تظهر عيوب الوجه قد تسبب لك بعض القلق والحزن، وخاصة عندما تظهر في أحد التوقيتات المهمة بالنسبة لك، مثل يوم الفرح، أو يوم اجتماع مهم في العمل. فكيف إذن تتخلصي من هذه العيوب أو تحاولي إخفائها بسهولة حتى تتمكني من حضور مناسباتك المهمة دون الشعور بالقلق.

طريقك نحو إخفاء عيوب الوجه

أما عيوب شكل الوجه فيمكن حلها ببعض الحيل باستخدام المكياج. فيمكنك تصغير الأنف أو تكبير الشفاه عن طريق استخدام كميات وألوان من المكياج التي تساعد على ذلك.

إخفاء عيوب بشرة الوجه

لحسن الحظ هناك طرق عدة لإخفاء عيوب بشرة الوجه بسهولة وذلك عن طريق التخفيف من حدة الالتهابات أو البثور، أو عن طريق وضع عدة طبقات على الوجه لتخفي العيوب، فلا تدعيها تدمر حالتك النفسية.

استخدام غسول الوجه المنظف أو المطهر

تحدث التهابات الوجه عادة من التقاط العدوي أو البكتريا داخل مسامات الوجه. ولذا إذا كان لديك التهابات أو بثور في الوجه فعليك استخدام غسول وجه مطهر والذي يحتوي على مادة الكبريت أو حمض الجليكوليك. تقوم هذه المواد بتطهير أماكن الالتهابات وقد تختفي البثور بعد عدة أيام. لذا تأكدي من أنك تستخدمي الغسول المطهر للوجه قبل وضع المكياج.

استخدام المواد الطبيعية للتخلص من الالتهابات

يمكنك استخدام المنتجات الطبيعية الموجود ة بالمنزل للتخلص من أي التهاب أو بثور في الوجه، مثل الثلج أو معجون الأسنان. استخدمي الثلج لعمل مساج لوجهك قبل وضع المكياج لمدة خمس دقائق، فهو يعمل على تخفيف الالتهاب والتخلص من البثور بشكل فعال وسريع.

استخدام الكريمات المرطبة

يمكنك استخدام الكريم المرطب قبل وضع المكياج، فهو يخفي عيوب الوجه وفي نفس الوقت يقوم بترطيب مكان الالتهاب وعلاج البثور. والكريم المرطب يكون أخف وزنا على البشرة من وضع كريم الأساس.

استخدام الكونسيلر الملون

يستخدم الكونسيلر في إخفاء عيوب الوجه . فإذا كان لديك بعض البثرات الملتهبة أو ذات اللون الأحمر، يمكنك استخدام الكونسيلر الأصفر اللون فهو لديه القدرة على إخفاء وتصحيح لون البشرة. استخدمي قطعة من الإسفنج للتوزيع حيث أن أصابعك قد تحتوي على بعض الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم والتي من الممكن أن تنتقل إلى بشرتك.

الإعلانات

استخدام كريم أساس طبيعي

عند اختيارك لكريم الأساس، عليك اختيار الكريم الذي يقارب لون بشرتك الطبيعي. بعد وضع الكونسيلر لإخفاء وتصحيح لون البشرة، استخدمي كريم أساس مقارب لبشرتك حتى تظهر بشرتك كأنها بلون طبيعي. ولا تستخدمي كريم أساس بدرجة أفتح أو أغمق.

استخدام بودرة الوجه في إخفاء العيوب

بعض وضع طبقة من الكونسيلر الأصفر لتغطية عيوب الوجه ، ثم وضع كريم أساس لتوحيد لون البشرة. عليك الإنهاء بوضع بودرة الوجه لإزالة أي بقايا من الزيوت الطبيعية للبشرة. وعليك وضع طبقة واحدة فقط من البودرة فالكثير من الطبقات لن يكون شيئاً لطيفاً.

إخفاء عيوب شكل الوجه

يمكنك القيام ببعض التغييرات في شكل المكياج، وباستخدام كريم الأساس ومزج بعض الألوان، والتي تقوم بإخفاء أو تغيير بعض العيوب التي لا تفضليها في وجهك.

الشفاه الرقيقة

للتخلص من شكل الشفاه الرقيقة، عليك وضع كونسيلر على طول خط الشفاه. ثم قومي بوضع إعادة رسم الخط بقلم تحديد الشفاه. قومي بوضع لون فاتح علي الشفاه. فالألوان القاتمة تعطي شكلاً أرفع للشفاه.

الإعلانات

الأنف

للحصول على أنف أرفع عليك استخدام ألوان متعددة من الكونسيلر. قومي بتظليل الأجزاء الخارجية من الأنف بلون غامق. أما لتصغير الأنف الطويل، فعليك وضع بعض الكونسيلر الغامق على أرنبة الأنف. قومي بتوزيع الكونسيلر بفرشة مناسبة. لإخفاء الأنف عليك التركيز على مكياج العينيين والشفاه فهي أفضل طريقة لإبعاد التركيز على الأنف.

الجفون

لإخفاء مشاكل الجفون المتدلية، يمكنك استخدام ظلال العيون الداكنة. ثم حددي حافة الجفون بقلم تحديد العيون للخارج.

يوجد أنواع عديدة من عيوب الوجه . فهناك العيوب التي تحدث في البشرة نتيجة التهاب الجلد أو ظهور البثور على بشرة الوجه. وفي هذه الحالة يمكنك استخدام منتجات العناية للبشرة للتخلص أو التخفيف نم حدة هذه العيوب. يمكنك أيضاً اللجوء إلى المنتجات الطبيعية، والتي قد تعطي نتيجة فعالة وسريعة وآمنة أكثر. أما عيوب شكل الوجه، مثل شكل الأنف أو الشفاه، فيمكنك الاعتماد على ألوان وتنسيقات من المكياج التي تساعد علي إخفاء تلك العيوب بسهولة. وتذكري أن العناية اليومية بالبشرة تحميها من حدوث العيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − 12 =