جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

فوائد النوم للبشرة : تعرفي على فوائد النوم لبشرتكِ

فوائد النوم للبشرة لا تعد ولا تحصى، فالنوم الهانئ يساعد إلى حد كبير جدًا في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وفي هذه السطور نستعرض فوائد النوم للبشرة وحيويتها.

0

فوائد النوم للبشرة لا تخفى على أحد. فمن المعروف كيف يظهر الإجهاد على الشخص الذي لم ينل كفايته من النوم في الليلة السابقة، حيث يكون وجهه شاحبًا وباهتًا، بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء أسفل عينيه مهما حاول أن يخفيها. إن النوم هو أحد العوامل الأساسية التي تساعد بشرتك على الاسترخاء واستعادة الحيوية التي تفقدها خلال مختلف أنشطة اليوم، فالنوم هام جدًا وضروري للبشرة، حيث أن النوم يتم على خمسة مراحل متتالية، وفي مراحل النوم العميق (الثالثة والرابعة) يتم إفراز هرمون النمو، المسئول عن إعادة بناء الخلايا وتجديدها.

فوائد النوم للبشرة : تعرفي عليها الآن

خلايا البشرة

و خلايا البشرة من أكثر الخلايا التي تحتاج التجديد باستمرار، ولذلك فإنه عندما تحرمين جسدك من النوم الكافي، لا يتم إفراز هذا الهرمون وبالتالي تبقى كثير من الخلايا في حالة ثبات وسكون دون تجديد، وهو ما يظهر جليّا واضحًا على وجهك.

الإعلانات

فوائد النوم للبشرة

فوائد النوم للبشرة تكون واضحة خاصة في ظروف حرارة الجو أو جفاف البشرة أو البشرة الدهنية التي تعاني من كثرة الإفرازات وتراكم الأتربة والزيوت عليها، فإن البشرة في تلك الحالات تكون في أشد الحاجة للتجديد واستبدال الخلايا المتضررة بخلايا جديدة. وهذا الهرمون تقل نسبة إفرازه مع التقدم في العمر، لذلك نجد أن بشرة كبار السن غالبًا ما تكون جافة ومتهدلة وشاحبة، نظرًا لنقص إفراز هذا الهرمون، و وقف تجديد خلايا البشرة.

الهالات السوداء

أما عن الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، فإنها طريقة عينيك في التعبير عن الإجهاد والتعب، والحرمان من النوم.

تجنب السهر

إذا كنتِ مهتمة بنضارة بشرتك، فإن تجنب السهر، والنوم لساعات كافية أحد أهم الخطوات التي عليكِ اتخاذها، لأن النوم عبارة عن جلسة ترميم لبشرتك، وللمكونات التي تفقدها نتيجة الجفاف أو التعرض لأشعة الشمس والأتربة، كما أنه يجعل بشرتك ناعمة ومشرقة على المدى الطويل.

النوم المضطرب

كذلك فإن النوم المضطرب أو الغير عميق لا يفيد بشرتك، هو أفضل بكثير من قلة النوم، لكن من الأفضل أن تحاولي توفير الأجواء المناسبة للنوم، وأن تسترخي قبل النوم وتحاولي إبعاد الأفكار التي قد تسبب أي اضطرابات أو قلق لكِ. إن فوائد النوم للبشرة يظهر تأثيرها على كامل الجسد، فقط جربي أن تنتظمي في مواعيد نومك، وأن تنامي بعمق لمدة أسبوعين على التوالي، ولاحظي الفرق الذي سيُحدثه النوم في بشرتك بشكل عام.

الإعلانات

تأثير النوم على جلد الجسم

ستجدين أن جلد قدميكِ ويديكِ تغير عن السابق، حيث أن التشققات التي تظهر على الجلد ترمم وتلتئم أثناء النوم، وكذلك ملمس الجلد نفسه، ستلاحظين أنه أختلف تمامًا وأصبح أكثر نعومة ومرونة.

الحرمان من النوم

إن ما لا تعرفينه أن النوم المضطرب أو الحرمان من النوم يسبب اسمرار بعض المناطق في جسدك، بالإضافة إلى اسمرار منطقة أسفل العينين، فإن الحرمان من النوم يسبب اسمرار منطقة مفصل اليدين ومنطقة الإبطين أيضًا، ذلك لأن تلك المناطق على الأخص تحتاج دائمًا أن يتم تجديد الخلايا بها، وهذه من أهم فوائد النوم للبشرة، لذا فإذا كنتِ تعانين من مشكلة اسمرار منطقة الإبطين أو اسمرار المنطقة أسفل العينين أو منطقة الكوعين والركب، فإنكِ على الأغلب لا تحصلين على قسطٍ كافيًا من النوم، ولذا فإنك تحرمين جسدك من فوائد النوم.

ساعات النوم المطلوبة

الدراسات تثبت أن البالغين يحتاجون ما يتراوح بين 6 إلى 8 ساعات من النوم يوميًا، بالطبع قد تضطرين في يوم ما أن تسهري في العمل أو المذاكرة، هذا لن يضر بشرتك فورًا، ولكن المشكلة أن يكون روتينك اليومي يتضمن النوم متأخرًا أو الانتقاص من ساعات نومك، تكرار هذا على المدى الطويل يحرمك من فوائد النوم للبشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

four × 2 =