جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

نصائح حول كيفية التعامل وتجنب ظهور حب الشباب والبثور

يجب عليكي ان تعرفي كيف تحمي بشرتك من حب الشباب ، وكذلك كيفية التعامل مع البثور والحبوب بشكل سليم في حال اصابتك بها. اليك بعض النصائح لتجنب ظهور حب الشباب

0

غالبا ما يبدأ حب الشباب والبثور في الظهور على البشرة وخاصة بشرة الوجه في مرحلة البلوغ، والتي تتميز بالتغيرات الهرمونية الشديدة وهو السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب في تلك المرحلة العمرية، اما بالنسبة للبالغين فإن اسباب الاصابة بالحبوب تكون مختلفة وبالرغم من ان الحبوب والبثور التي تصيب البشرة عند البالغين تختلف من حيث الكثرة والشدة الا انها تظل مشكلة مزعجة لأنها تفسد المظهر بشكل كبير لأنها غالبا ما تكون ملفتة وظاهرة.

وبالرغم من ان حب الشباب يمكن تجنبه بالكثير من الوسائل والطرق الا انه يظل من المشكلات غير المتوقعة التي تصيب البشرة، لذلك يجب عليكي ان تعرفي كيف تحمي بشرتك من الاصابة بالحبوب والبثور، كما يجب عليكي معرفة كيفية التعامل مع البثور والحبوب بالشكل السليم في حال اصابتك بها.

بعض النصائح لتجنب ظهور حب الشباب

ليس من الصعب تجنب الاصابة بجب الشباب او البثور ولكن هناك بعض العادات والسلوكيات التي يمكن ان تبعتدي عنها واحرى يجب عليكي الالتزام بها حتى تتجنبي ظهور تلك البثور والحبوب المزعجة.

  • اهتمي بتوقيت وساعات نومك

القاعدة الجمالية الاولى الخاصة بجمال البشرة والشعر والصحة بشكل عام هي استغلال فترة الليل بأكملها في النوم وتجنب السهر، لذلك اقنعي نفسك بأن كل شيء قابل للتأجيل حتى الصباح نامي مبكرا واستيقظي في الصباح الباكر لتنجزي عملك او دراستك وتجنبي السهر قدر الامكان.

  • اهتمي بطريقة غذائك

لا تخضعي نفسك لريجيم او حمية طوال الوقت ولكن احرصي قدر الامكان على تجنب الوجبات السريعة واستبدلي المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل كذلك اهتمي بتناول الخضروات الورقية بشكل كبير في نظامك الغذائي مثل الخس والجرجير والكرفس، فإذا استطعتي ان تتناولي طبقا متوسطا من سلطة الخضروات يوميا مع وجبة الغذاء ستلاحظي تحسنا كبيرا في نضارة وحيوية بشرتك وشعرك كذلك.

  • اهتمي بتحريك عضلاتك

قد تكون جملة ممارسة الرياضة بانتظام من اكثر الجمل المزعجة بالنسبة لك فهي تتطلب تفرغ واجهزة متخصصة او حتى التوجه الى صالة الالعاب الرياضية، ولكن ما لا تعرفينه ان ممارسة الرياضة يوميا لا يتطلب كل هذا القدر من الازعاج فبعض التمارين التنشيطية في الصباح لن تعطلك عن العمل او الدراسة بل انها ستساعدك في اكتساب النشاط والحيوية طوال النهار مددي ذراعيك وساقيك عدة مرات في الصباح، واثناء اليوم حاولي السير قليلا قبل ركوب المواصلات اما اذا كنت لا تعملي فيمكنك بذل القليل من المجهود في المنزل مثل استخدام الكنسة العادية بدلا من الكهربائية، ولا تنسي ان اسهل واسرع وسيلة لممارسة الرياضة هي صعود السلم لمدة دقتين فقط في اليوم.

وذلك لأن تحريك العضلات ينشط الدورة الدموية ويوزع الدم والدهون بشكل جيد في الجسم مما يساعد على تجنب العديد من المشكلات الصحية بالاضافة الى الحفاظ على نضارة وحيوية الجلد والبشرة.

  • تناول الكثير من المياه

قد تكون تلك الجملة ايضا من الجمل التي اعترضت طريقك في الكثير من الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية حتى انها باتت من النصائح المحفوظة ولكن ما لاتعرفينه ان تلك الجملة تتردد بهذه الكثرة لأهميتها الشديدة في الحفاظ على صحة الانسان من جميع الجوانب، واهمها نضارة وحيوية البشرة التي تتكون من المياه بشكل كبير، لذلك يجب ان تشربي ما لا يقل عن 8 اكواب من المياة يوميا وهو ما يعادل لتر ونصف من المياه.

طرق التعامل مع ظهور حب الشباب والبثور

اما الطريقة الصحيحة للتعامل مع تلك الحبوب او البثور في حال ظهورها على البشرة، فهي تتلخص في عدة نقاط كالالتي :

  • الحبوب لا يمكن التخلص منها بالتقشير او بالصنفرة

لا تحاولي استخدام المقشر او الصنفرة لتتخلصي من الحبوب لأن تلك المنتجات لا تزيل الحبوب بل انها ستجرح البشرة وتزيل الدهون وتسبب جفاف البشرة فالحبوب والبثور تزول بمنتجات خاصة بها ولا تعاملي البشرة كلها بنفس طريقة المنطقة المصابة.

  • لا تتجففي بشرتك بشدة

من المعروف ان تنظيف البشرة بشكل دوري من اهم العادات للحصول على بشرة نظيفة ونضرة، ولكن تنظيف البشرة المصابة بالحبوب او البثور يجب ان يتم بشكل حكيم لأن تنظيف البشرة بعمق شديد يسبب جفافها ويولد شعور بالالتهاب والحكة غير مرغوب فيه لذلك يجب عليكي تنظيف بشسرتك بمنظف لطيف لا يسبب جفاف البشرة.

  • استخدمي منظف الوجه وليس منظف البشرة

وذلك لأن بشرة الوجه اضعف وارق من بشرة الجسم وبالتالي فإن منظف البشرة يكون قاسي على الوجه وهو ما يسبب الالتهاب او تجريح سطح البشرة، فقط اقرأي التعليمات المكتوبة على المنتج جيدا قبل استخدامه حتى تختاري ما يناسب بشرة وجهك.

الإعلانات
  • رطبي بشرتك

احرصي على ترطيب بشرتك بشكل دوري حتى اذا كانت بشرتك مصابة بالحبوب او البثور فلا تهملي الاجزاء غير المصابة، اختاري المرطب المناسب لبشرتك واستخدميه يوميا قبل النوم لتحافظي على نضارة بشرتك بعيدا عن الحبوب.

  • لا تنخدعي في اسعار المنتجات

بالتأكيد لن تحاطر احدانا ببشرتها وتضع عليها اي منتج لذلك نحن نتحقق جيدا من المنتجات التي سنضعها على بشرتها من حيث جودتها ومكوناتها ولكن لا يجب ان يتك تقييم منتجات البشرة بناء على اسعارها ابدا لأن المنتجات ذات الثمن القليل ليست بالضرورة مضرة كما ان المنتجات الغالية الثمن ليست مضمونة النتائج، لذلك لا تنظري الى سعر المنج انظري فقط الى مكوناته وكونه مناسب لنوع بشرتك ام لا كما انه يجب ان تختاري المنتجات ذات الماركات المضمونة وليست مجهولة المصدر، وفي كل الاحوال حاولي بقدر الامكان ان تستخدمي المنتجات المصنوعة منزليا بعيدا من المواد الطبيعية.

الإعلانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 1 =