جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

discover this info here free porn sexy men timo helps alan with a book.

نصائح وخطوات في كيفية تنظيف وترطيب البشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج الى التنظيف والترطيب المستمرين حتى تتخلص من المظهر الباهت. اليك نصائح واساسيات التعامل مع البشرة الجافة حتى تحصلي على مظهرا جذابا ونضرا

0

تتميز البشرة الجافة بالمسام الضيقة جدا وبالقشور الخفيفة التي غالبا ما تظهر حول الشفتين والأنف، ومن الأخطاء الشائعة أن نعتقد ان هذا النوع من البشرة يتأثر سلبا بمنظف البشرة او انه لا يحتاج الى التنظيف المستمر مثل باقي انواع الجلد، فالحقيقة ان البشرة الجافة تحتاج الى التنظيف والترطيب المستمرين حتى تتخلص من المظهر الباهت الذي يتسبب فيه خلايا الجلد الميت المتكونة على سطح البشرة.

الإعلانات

ولكن يجب ان تضعي في اعتبارك ان البشرة الجافة هي اكثر انواع البشرة حساسية واكثرها تعرضا للالتهاب لذلك يجب ان تختاري ادوات ومواد تنظيف وترطيب البشرة بعناية فائقة حتى لا تتسبي في تهيج والتهاب الجلد، ويستحسن ان تلجأي الى المواد الطبيعية او المستحضرات التي تعتمد على مكونات طبيعية مائة بالمائة لأن هذا النوع من انواع البشرة يحتاج الى اهتمام واستعداد خاص في التعامل معه.

وللمعاملة مع الجلد الجاف هناك عدد من النصائح يجب ان تلتزمي بها على قدر الإمكان حتى تستغلي مميزات هذا النوع من البشرة وفي نفس الوقت تتعاملي بالشكل الصحيح مع عيوبه.

الإعلانات

اساسيات التعامل مع البشرة الجافة

  • غسل الوجه يوميا قبل النوم من أهم واول النصائح التي يجب ان تضعيها في اعتبارك عند التعامل مع البشرة الجافة فلا تهملي ابدا تلك الخطوة بل اجعليها واحدة من عاداتك الصحية تجاه بشرتك، استخدمي غسول لطيف خاص بالبشرة الجافة واغسليه به وجهك جيدا بدون فرك او صنفرة نهائيا حتى لا تتسببي في حدوث التهابات، ورطبي بشرتك جيدا قبل النوم.
  • في الصباح لا داعي لإستخدام الغسول مرة أخرى فقط يمكنك الاستحمام كالمعتداد او غسل الوجه بالماه الفاترة جيدا جاد وتجفيفه بفوطة ناعمة او قطعة قماش قطنية.
  • بعيدا عن منظف الوجه، فيجب عند اختيار منظف الايتحمام لخاص بالبشرة الجافة ان تستخدمي المنظفات التي لا تحتوي على الصابون لانها تسبب الحكة والاتهاب للجلد، لذلك اختاري انواع الصابون او المنظف التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل صابون زيت الزيتون الخام او صابون الجلسرين الطبيعي او صابون الطمي الطبيعي ويمكنك اختيار قطع الصابون او سائل الإستحمام حسب رغبتك.
  • عند الاستحمام تجنبي تماما استخدام المياه شديدة السخونة فقط استحمي بالماء الدافيء حتى ا تزيلي الدهون الطبيعية التي تتكون على الجلد، كما انه يجب عليكي ان تحرصي على ان يكون الحمام لفترة قصير لا تتجاوز الخمس دقائق يوميا حتى لا يتعرض الجد للجفاف، ومن النصائح الهامة ايضا ضرورة غلق منافذ الهواء في الحمام جيدا قبل الاستحمام لتحتفظي ببخار المء داخل الحمام ويظل الجلد رطبا.
  • قبل التجفيف من مياه الاستحمام استخدمي زيت الاطفال على كامل الجلد ثم جففي جلدك بالفوطة حتى لا تتكون خلايا الجلد الميت بعد الاستحمام وتتسبب في شعورك بالحكة والخشونة.
  • ابتعدي تماما عن شراء المواد والادوات الخاصة بتقشير الجلد، واستبدلها بالمواد الطبيعية التي تقشر برفق مثل استخدام الزيوت الطبيعية في تقشير البشرة وخاصة زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، واستخدمي يديكي بدلا من اللوفة الخشنة او حتى الاسفنجه لأن تلك الادوات تسبب الالتهاب وتولد لديكي شعورا بالحكة.
  • عند تجفيف وجهك بعد استخدام الغسول او عند تجفيف جسمك بعد الاستحمام ا تستخدمي المنشفة بعنف ولكن ربتي على الجلد برفق ولطف واجعلى المنشفة تمتص الماء بدون ان تحتك بالجلد حتى لا تتسببي في حدوث طبقات وشقفات من الجلد، كما انه يجب ان تستخدمي منعم الأقمشة عند غسل المناشف حتى لا تكون خشنة عند استخدامها.
  • استخدمي الكريم المرطب مرتين الى ثلاث مرات يوميا، فالمرطب يحافظ على نسبة المياه والرطوبة الموجودة داخل الجلد ولا يجعلها تتبخر بسهولة وبذلك فإن الجلد يظل رطبا لفترة اطول، استخدمي المنظف ليلا ثم رطبي بشرتك، في الصباح اشطفي وجهك بالماء الفاتر جيدا وبعد التجفيف استخدمي المرطب، ويفضل ان ترطبي الجلد مرة ثالثة خلال اليوم ولكن بدون ان تستخدمي المياه او المنظف في تنظيف الجلد قبلها.
  • استخدمي المرطبات الغنية ذات القوام الكريمي او استخدمي الزيوت الطبيعية كما يمكنك استخدام الفازلين ايضا فهو مناسب جدا للبشرة الجاة ولكن ابتعدي عن اللوسيون والكريم لخفيف لأنه سريع الامتصاص كما انه سيظهر الجلد الجاف ويجعل مظهر البشرة باهتا.
  • قد تكون بشرتك حساسة تجاه بعض المكونات الموجودة في الكريمات المرطبة وخاصة المرطبات التي تحتوي على مواد عطرية ل1لك احرصي على اختبار الكريم قبل استخدامه، جربي كمية صغيرة على جزء صغير من الجلد لمدة يومين او ثلاثة و عند الشعور بوخز او بحكة فقد يكون جلدك حساس تجاه احد المكونات الموجود في هذا المرطب.
  • حافظي على جلدك جيدا من البرد ومن الضوء امباشر للشمس، حاولي ان تحافظي على درجة حرارة جسمك دافئة طوال الشتاء واستخدمي الكريم المرطب بكثرة ويفضل استخدام المرطبات الثقيلو والغنية مثل القازلين او زيت جوز الهند او المرطبات التي يدخل في تكوينها شمع العسل، وفي الصيف ابتعدي تماما عن الضوء المباشر للشمس خاصى في الفترة من لعاشرة صباحا الى الثانية بعد الظهر لأن الشمس تكون في ذروة الحرارة والقوة، واستخدمي كريمات الحمايه من اشمس طوال الصيف ولايشترط استخامها فقط على الشاطيء ولكن استخدميها عند الخروج اليومي ايضا.

تعتبر تلك النصائح هي اساسيات التعامل مع البشرة الجافة وحاولي ان تلتزمي بها حتى تحصلي على مظهرا جذابا ونضرا بعيدا عن المظهر الباهت المعتاد للبشرة الجافة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 5 =

check my site sex stories in telugu