جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

التهابات البشرة : معلومات عنها وكيفية التخلص منها

التهابات البشرة هي مشكلة لا بد أن كل امرأة أو فتاة قد عانت منها في فترة من فترات حياتها، في هذه السطور نسلط الضوء على مشكلة التهابات البشرة ونعرض طرق حلها.

0

تنتشر مشاكل الحبوب و التهابات البشرة بين كثير من الفتيات والسيدات، ليس فقط في مرحلة المراهقة وإنما أيضا لدى السيدات في سن الثلاثين فأكثر، فهي لها أسباب كثيرة غير الهرمونات والتي تكون في حالة اضطراب وتغير من زيادة إلى نقصان في مرحلة المراهقة. فمن الأسباب التي تسبب التهاب البشرة، طبيعة البشرة نفسها، ومقدار العناية بها، وكذلك بعض العوامل الخارجية والوراثية، وبعض الأمراض الجلدية. صحيح أنه تختلف طبيعة البشرة وتركيبتها وتكوينها باختلاف المرحلة العمرية، إلا أنه في مختلف المراحل الحياتية، فإن هناك أساسيات للعناية ببشرتك بعضها يتعلق بعوامل داخلية والبعض الآخر بعوامل خارجية.

التهابات البشرة : معلومات عنها وطرق معالجتها

النظافة

في كل الأوقات، الصيف والشتاء، الخريف والربيع، عليكِ الاهتمام أول شيء بنظافة بشرتك، قد تخدعين بأن الشتاء لا يتسبب في كثير من الضرر لبشرتك وتكتفي بتغذيتها بالكريمات المرطبة فقط دون تنظيفها.

لكن هذا خطأ شائع بين كثير من السيدات والفتيات، إن البشرة تحتاج أن تنظف باستمرار وبشكل دوري، مهما كانت حالة الطقس الخارجية، فإن طبيعة أجسادنا تجعل بشرتنا عرضة لتراكم كثير من الميكروبات والجراثيم بداخل المسام، و ربما لن تلاحظيها بعينك المجردة لكن بشرتك قد تكون مكان آمن لكثير من أنواع الطفيليات والميكروبات.

تنظيف البشرة لا يحتاج لكثير من المجهود، كل ما عليكِ هو أن تختاري منظف يتناسب مع نوع بشرتك، وهذا ضروري للغاية، لأنه إذا كانت بشرتك دهنية واخترت منظف مخصص للبشرة الجافة، فقد ألحقتي ضررًا كبيرًا ببشرتك، لأنه سيحفز بشرتك على إنتاج المزيد من الدهون والزيوت، وهي لا تحتاج هذا تمامًا، والعكس سيحدث إذا كانت بشرتك جافة واخترت منظف للبشرة الدهنية، ستزداد بشرتك جفافًا.

لذا اختاري نوع من أنواع الصابون أو المنظفات يتناسب معكِ، وإذا كنتِ لا تستطيعين تحديد نوع بشرتك، استشيري طبيب أو متخصص.

الإعلانات

يتضمن هذا أيضًا، عدم الإفراط في وضع كميات كبيرة من مساحيق التجميل، وكذلك تنظيف البشرة باستمرار و إزالة المساحيق من عليها قبل النوم.

تجنبي الحكة أو القشط بأظافرك

في روتين الحياة اليومية فإننا نتعرض لكثير من المواقف التي نضطر أن نستخدم أيادينا فيها، إن يديكِ مهما قومتي بغسلها باستمرار فإنها دائما ما تحمل نسبة لا يستهان بها من الجراثيم والميكروبات.

وبالتالي، فإن حك وجهك باستخدام يديكِ يعتبر نقل لكل ما لامسته يديكِ خلال اليوم إلى وجهك مباشرة، وهذه الحركات تكون لا إرادية في كثير من الأحيان مثل حك الأنف أو قشط الحبوب الموجودة بالفعل في وجهك، وهذا من أكبر الأخطاء، لأنه ليس فقط ينقل العدوى لباقي أجزاء وجهك، بل إنكِ تجعلين هذه الحبة تستمر معكِ أطول فترة ممكنة.

حتى مع علاج البثور أو الحبوب، فإنه دائمًا ما يبقى أثرًا على البشرة بعد اختفاء البثور نفسها، هذا ببساطة لأنك قومتي بالتدخل بيديكِ في علاج البثرة.

الإعلانات

التغذية

إن بشرتك مثل جسدك، تحتاج أن تقومي بتغذيتها باستمرار، وذلك عن طريق استخدام المستحضرات الخاصة بنوع بشرتك ، وكذلك إذا كنتِ تعانين من التهابات البشرة فإن هناك عدد من الخلطات والماسكات الطبيعية التي ستخلصك من تلك المشكلة تمامًا، مثل ماسك الخيار والخميرة وماسك عصير الطماطم.

عليكِ الانتباه أيضًا، أن بشرتك تتأثر بنوع الطعام الذي تتناولينه، لذا فإن الإفراط في تناول المشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والأطعمة الحريفة والبهارات يعني مزيد من التهابات البشرة، بينما تناول طعام صحي وغني بالعناصر اللازمة من فيتامينات ومعادن يعني بشرة صحية، تعاني من نسبة أقل من الالتهابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × ثلاثة =