جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تأثير الحجاب على الشعر : هل للحجاب تأثيرات على الشعر ؟

هناك الكثير من الاعتقادات عن أنه يوجد تأثير ضار للحجاب على الشعر وصحته، لكن هذه التأثيرات حقيقة، في هذه السطور نستعرض تأثير الحجاب على الشعر من كل النواحي.

0

تأثير الحجاب على الشعر غير سلبي كما يظن الكثير من النّساء غير أنّ هناك البعض من النّساء اللاتي قد وضعن الحجاب سبباً لتساقط الشعر، وهذا أمر غير حقيقي، الحجاب في حقيقة الأمر من الأمور التي تساعد في حماية الشعر ووقايته من أشعة الشمس التي تضر بجمال الشعر كما أنّ الحجاب يحمي الشعر من الرياح والأتربة لذا فإنّ تأثير الحجاب على الشعر على غير ما يظن الكثير.

الإعلانات

تأثير الحجاب على الشعر : خرافات واعتقادات

أمور خاطئة يجب أن نتجنبها أثناء ارتداء الحجاب

ابتعدي تماماً عن لفّ الشعر بعنف تحت الحجاب لأنّ هذا يكون سبباً في ضعف البصيلات ويؤثر هذا بالسلب على نمو الشعر.
على النّساء أن يحسنوا اختيار نوع الأقمشة التي تدخل في تكوين الحجاب لتجنب الآثار التي تنتج عن استعمال المنتجات الغير طبيعية.
احرصي على عدم القسوة في شد الحجاب لأنّ شده بعنف يسبب تساقط الشعر.
احرصي على تغيير اتجاه الشعر ولا تلتزمي بلفة واحدة عند ارتداء الحجاب.
استعملي المشط المناسب الذي يجنبك مشكلات كثيرة وهذا المشط هو المصنوع من الخشب حيث أنّه يساعد في تنشيط الدورة الدموية.
عند عودتك للمنزل اتركي الفرصة لشعرك حتى يتنفس واخلعي الحجاب لتجنب التأثيرات السلبية للحجاب الذي ينتج عن استعمال الحجاب بشكل خاطئ.
لتجنب مشكلات الشعر مع استعمال الحجاب احرصن على على تدليك فروة الرأس تدليكاً صحياً لتنشيط الدورة الدموية وهذا بالطبع أدعى إلى تغذية الشعر التغذية المرجوّة.

الإعلانات

طرق الاهتمام بالشعر مع ارتداء الحجاب

  • ابتعدي تماماً عن ربط الحجاب وهو رطب بالماء لأنّ هذا يضعف البصيلات ويتسبب في تساقط الشعر لذا لا تمشطي الشعر فور الاستحمام واتركيه ليتنفس حتى يجف تماماً.
  • احرصن على النّظافة لذا فإنّ غسل البندات وحجابك من الأمور الهامة التي تساعد في تجنب العديد من مشكلات الشعر والتي تتسبب في الكثير من الأضرار عن صحة الشعر وجماله.
  • يمكنك أن لا تحرمي الشعر من أشعة الشمس حيث أنّ هناك البعض من الأهمية لبعض أنواع الأشعة حيث أنّ هذه الأنواع تحتوي على فيتامين د.
  • لتجنب الآثار الضارة على الشعر عند ارتداء الحجاب احرصن على قصّ النهايات المتقصفة من الشعر مرة كلّ ثمانية أسابيع للحفاظ على المظهر اللائق بجمال الشعر.
  • تأثير الحجاب على الشعر ليس ضار غير أنّ الفتاة يتطلب منها الحفاظ على الطرق التي تساعد في تغذية الشعر.
    على النّساء أن يقمن بعمل تدليك لفروة الرأس من أجل أن نحفّز عملية التنشيط للدورة الدموية وهذا بالطبع يساهم في الحفاظ على الشعر وجماله.
  • لتجنّب تأثير الحجاب على الشعر من المهم فور الدخول إلى المنزل وخلع الحجاب أن نتخلى عن أيّ دبوس في الشعر يستخدم في التثبيت لوصول الأكسجين إلى جميع بصيلات الشعر.
  • احرصن على تمشيط الشعر مرتين في اليوم باستعمال المشط الخشبي لتنشيط الدورة الدموية، حيث أنّ هناك الكثير من السيّدات ممن يرتدين الحجاب يجع لتأثير الحجاب على الشعر تأثيراً ضاراً لعدم التمشيط حيث أنّ هذا الإهمال يتسبب في جفاف الشعر وتساقطه وهذا بالطبع من الأمور التي تضر بجمال المرأة.
  • لا تغفلي عن استعمال الكريمات المرطبة للشعر والتي تساعد في الحفاظ على ليونته ونعومته، حيث أنّ الحجاب لا يمنعك عن استعمال المرطبات الخاصة بالشعر ولكن هناك الكثير من النساء اللاتي ترتدين الحجاب لا يضعن في اعتبارهنّ ضرورة الترطيب للشعر وجماله.
  • يمكن للفتاة التي ترتدي الحجاب أن تستعمل الوصفات التي تساعد في ليونة الشعر وفي الحفاظ على جماله.

وأخيراً، تأثير الحجاب على الشعر نافع وليس ضار غير أنّ الفتيات عند ارتداء الحجاب ترى الكثير منهنّ يهملن العناية بالشعر وكأنّ الحجاب فرض الحصار عليهنّ على غير الحقيقة والواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 2 =