جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تحصلي على مظهر جذاب وأنيق بتكلفة بسيطة ؟

الحصول على مظهر جذاب وأنيق لا يحتاج منكِ كما تتخيلين إلى إنفاق الكثير من الأموال، بل يمكنكِ فعل الأمر بدون الحاجة إلى زيادة التكلفة المالية على الإطلاق.

0

هل تجدين أسعار الملابس ومساحيق التجميل مرتفعة ولا تناسب إمكانياتك ؟ دائما ما تشعرين بالحيرة في اختيار ملابسك وأكسسواراتك وتسريحة شعرك أو لفة حجابك؟ لديكِ ميزانية محدودة وتريدين الالتزام بها وفي نفس الوقت الحصول على مظهر جذاب وأنيق ؟ الحل سهل وبسيط. هذه الطرق ستضمن لكِ الحصول على مظهر جذاب وأنيق بتكلفة قليلة وفي حدود إمكانياتك.

دليلك للحصول على مظهر جذاب وأنيق بتكلفة قليلة

اسألي وجربي قبل أن تشتري أي شيء

كثير من النساء تشتري قطع كثيرة وينتهي الحال بها ملقية في خزانة الملابس لأنها تبدو مختلفة عما بدت عليه أثناء شراءها، أو لأنها اختلفت بعدما تم غسلها.. إلخ. لذلك قبل أن تشتري أي شيء اسألي واستشيري صديقاتك وبائعات المحلات أيضا، اعرفي أفضل الأماكن التي تقدم منتجات عالية الجودة وسعرها مناسب في نفس الوقت، وإذا قررتي شراء قطعة ما، لا بد أن تجربي قياسها في المحل نفسه، وكذلك بعد الخروج من المحل انظري إليها مجددا، ذلك أن هناك بعض المحلات التي تستخدم أنواع من الإضاءة تجعل الألوان تختلط عليك، مما قد يعرضك لمشكلة اختلاط درجات الألوان.

اختاري ما يناسبك

لكي توفري مالك ووقتك، اختاري ما يناسب من ألوان وتفصيلات، فهناك كثير من الملابس التي لا تناسب أشكال معينة من الأجسام، لا تشتري شيئا لكونه موضة تلك السنة فقط، فقد يكون غير مناسب لشكل جسمك، اختاري ما يناسبك من ملابس وأكسسوارات، وأضيفي لمستك الخاصة بكِ والتي تعبر عن شخصيتك أنتِ. كذلك أحرصي على شراء خامات قوية ومضمونة، لكي لا تبلى بعد فترة قصيرة وتضطري أن تشتري بديل له.

الإعلانات

استخدمي القطع القديمة

بالطبع لديكِ كثير من قطع الملابس التي لا تستخدميها، إما لأنها لم تعد نساب مقاسك أو لأن لونها أصبح باهتا أو ربما ذوقك تغير فقط لا غير، في هذه الحالة، لا ترمي القطع القديمة أبدا، بإمكانك الاستفادة من أي قطعة من قطع الملابس التي لا تريديها إذا فكرتي قليلا فيما يمكن أن تُستخدم تلك القطعة. مثلا إذا كان هناك بنطال قد ضاق عليكِ، وقررتي ألا ترتديه مرة أخرى أو بهت لونه، فإنه بإمكانك تحويله إلى بنطال قصير بقص أرجله وإعادة خياطة مكان القص.

الإعلانات

إذا كان لون بنطال ما هو مشكلته فقط، فإنه يمكنكِ أن تلجئي لصباغته باللون الذي تريدينه لدى شخص متخصص في الصباغة، لن يكلفك هذا كثيرا، فقط ستدفعين ثمن الصباغة واللون، وبذلك تكوني حصلتي على بنطال جديد. يمكنكِ أيضا أن تلجئي للخياط لكي يفصل لكِ أقمشة موجودة لديكِ أو يضيق لكِ تنورة ما أو فستان قديم، فالقطع القديمة يمكن تحويلها لتحف جديدة بقليل من اللمسات والمجهود.

استراتيجية شراء الملابس في نهاية المواسم

هذه الاستراتيجية فعالة جدا وستوفر عليكِ الكثير من المال والوقت والجهد، حيث تقومين بشراء كل ما تحتاجين من ملابس وأحذيه وطرح لكن في نهاية الموسم، هذا بالطبع يعني أنكِ لن ترتدي تلك الملابس لفترة طويلة لأن الموسم الخاص بها سيكون قد انتهى بعد فترة قصيرة من شرائك لها، لكنكِ ستتمكنين من ارتدائها في بداية الموسم الجديد. ذلك أن كل التجار والبائعين يقومون بعرض تخفيضات كبيرة جدا في نهاية المواسم، وإذا تمكنتِ من اختيار الملابس والأحذية التي تناسبك من تلك التخفيضات فقد وفرتي على نفسك كثيرا من الوقت والمال.

بذلك تكوني قد ضمنتي الحصول على مظهر جذاب وأنيق بدون دفع كثير من المال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − عشرة =