شركة افون Avon
شركة مايبلين Maybelline
شركة ماري كاي Mary Kay
بحث القائمة

شركة افون Avon : نظرة عامة على تاريخ ومنتجات شركة افون

شركة مايبلين Maybelline : نظرة عامة على تاريخ ومنتجات شركة مايبلين

شركة ماري كاي Mary Kay : نظرة عامة على تاريخ ومنتجات ماري كاي

غامق فاتح
تاريخ شركة افون ونشأتها وتوسعها : نظرة عامة على شركة افون الرائدة في مجال مستحضرات التجميل والعنايه بالبشره والشعر والعطور والازياء والمنتجات المنزليه

افون لمستحضرات التجميل ، من اقوي شركات التجميل ،هي شركة الجمال العالميه الرائده ،مع ما يقارب ال 11 مليار دولار من العائدات السنويه ، وتقوم افون بإدارة خطوط انتاج مستحضرات التجميل والعنايه بالبشره والشعر والعطور والازياء والمنتجات المنزليه ،حيث يتم استعمال منتجات افون الان من قبل واحده من كل ثلاث نساء ،تعتبر افون من اكبر شركات البيع المباشر بالعالم ،حيث تباع افون من خلال 6 ملايين نشطه من مندوبي البيع المستقليين ،وتنتشر منتجات افون لتصل لاكثر من 100 دوله حول العالم وذلك من مقرها الرئيسي بمدينه نيويورك .

وصف العلامه التجاريه

  • تأسيس عام :- 1886
  • المكان :- مدينه نيويورك –الولايات المتحده الامريكيه
  • المؤسس :- ديفيد ماكونيل

استراتيجيه العمل

  • وضع السوق :- (برستيج )
  • الاعمال الاساسيه :- الجمال
  • الهدف :- النساء والرجال
  • فئات المنتجات :- الماكياج ،العنايه بالبشره والشعر ،العطور ،الازياء ،المنتجات المنزليه .

معلومات الاتصال :

www.avoncompany.com

نشأة شركة افون وتأسيسها

تأسست افون منذ اكثر من 128 عاما بواسطه بائع الكتب الذي لم يتجاوز ال 28 عاما (ديفيد ماكونيل )، حيث بدأ العمل في مكتب صغير بشارع شامبرز بمانهاتن السفلي ،مدينه نيويورك، وفي عام 1892 تغير اسم الشركه الي (عطور كاليفورنيا ) عندما اقترح شريك ماكونيل بالعمل ذلك والذي كان يعيش بمدينه كالفورنيا، ويرجع التسميه بهذا الاسم الي كميه الزهور البريه المتوفره بمدينه كاليفورنيا .

وبعام 1894 التحق ( الكسندر داريوس هندرسون ) نائب الرئيس وامين الصندوق بالعمل بالشركه وساعد علي تشكيل سياستها ونموها، وبعام 1909 وقع كل من ماكونيل وهندرسون اتفاق لشركه عطور كاليفورنيا بنيوجيرسي، وفي عام 1916 تم ادراج ماكونيل وهندرسون وويليام سكيل مسؤلين الشركه بمدينه نيويورك ، وفي عام 1932 قامت كل من شركه عطور كاليفورنيا وشركه نيويورك بتقديم اول تطبيق للعلامه التجاريه الخاصه بهم ( A V O N ) وشمل التطبيق جزء من الوصف للسلع والخدمات المقدمه بشركه نيويورك ك( العطور وماء التواليت واحمر الشفاه ) والعديد ةمن منتجات الزينه الاخرى، وفي عام 1929 كان اول استخدام تجاري لافون من قبل شركه عطور كاليفورنيا، وتم منح التسجيل للعلامه التجاريه في 30 اغسطس 1932، وكانت تعود ملكيه العلامه التجاريه لشركه نيويورك وافون .

افون بسوق التجارة العالمية

تم شراء افون من قبل (silpada) وهو بائع مباشر للمجوهرات الفضيه، مقابل 650 مليون دولار بعام 2010، وفي مايو 2012 عرضت شركه كوتي للعطور 24.75 دولار لقاء السهم الواحد بأفون والذي كان يزيد 20% عن سعر السهم في ذلك الوقت وذكرت شبكه فوكس العالميه ان افون تأخرت بالرد وسحبت كوتي عرضها، وفي تقارير مبكره ذكر ان افون رفضت العرض قائله ( ان ذلك ليس في مصلحه المساهمين بافون وان مؤشر كوتي من الفائده انتهازي ).

افون حول العالم

تباع منتجات افون في اكثر من 140 بلد حول العالم وتعتبر البرازيل هي اكبر سوق تجاري بالنسبه لافون يمر علي الولايات المتحده . ودخلت افون لسوق الصين في عام 1990 ولكن تغيير القوانين اجبر افون علي بيع المنتجات في بوتيكات التجميل، وفي عام 2006 حصلت افون علي رخصه البيع المباشر بالصين .

افون ومراكز التدريب

تستخدم افون سياسه البيع من الباب للباب تعتمد علي النساء بالمقام الاول وعدد متزايد من الرجال ويوجد مراكز تدريب لافون لمساعده النساء في تقنيات البيع وتعليمهم عن منتجات افون .

ويعتبر مؤسسه افون للمرأه هو اكبر الاعمال الخيريه للشركات المخصصه لقضايا المرأه علي الصعيد العالمي .بدأت تلك المؤسسه بالمنحه الاولي ب 400 دولار للمنح الدراسيه بعام 1955. وفي عام 1990 بدأت افون بزياده العمل الخيري بطريقها واهتمامها بسرطان الثدي ،وتقوم مؤسسه افون حتي الان بمنح المنح الدراسيه لمندوبين المبيعات واطفالهم ،وتبذل جهودها للحد من العنف الاسري من خلال التحدث علنا عن العنف المنزلي .

افون ضد سرطان الثدي

لافون طريق طويل لمكافحه سرطان الثدي ،حيث يتم عقد مؤتمر سنوي في المدن الرئيسيه بجميع انحاء الولايات المتحده وفي عام 2003 تم تخصيص 472 مليون دولار لتسريع ابحاث سرطان الثدي ومساعده النساء والرجال للحصول علي الفحص والدعم والعلاج وذلك من قبل 180 الف من المساعدين والمتطوعين .

منتجات افون

توفر افون منتجات مبتكره وعاليه الجوده بأسعار تنافسيه للاعضاء مثل منتجات العنايه بالجسم بعد الاستحمام ( العنايه بالقدم ونعومه وليونه الجسم ،ورذاذ الجسم ولوشن الجسم ولوشن اليدين .
بالاضافه الي منتجات خاصه بالاطفال : منتجات الجسم والموضه والالعاب .
الموضه : اكسسوارات وملابس واحذيه وحقائب اليد ،والمجوهرات والقلائد والدبابيس والخواتم والساعات .
الماكياج : ادوات التجميل والفرش واحمر الشفاه والليب جلوس والماسكارا وكريمات الاساس وظل الجفون .
العطور:- مجموعه كبيره ممن العطور مثل برسيف ورير جولد ومجموعه كبيره ومتجدده من العطور الاخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 5 =

مقالات ذات الصلة