غامق فاتح
تاريخ شركة كلينيك ونشأتها وتوسعها واشهر منتجاتها : نظرة عامة على شركة كلينيك التي تنتج مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والماكياج المختبرة طبياً

مختبرات كلينيك LLC او شركة كلينيك ( Clinique ) لتصنيع مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل ومواد التجميل والعطور، مملوكة من قبل شركة إستي لودر. وهي من أهم وأقوى الشركات بمجال الإهتمام بالبشرة من خلال المستحضرات التجميلية الطبيعية وتعتبر الماركة رقم واحد فى العالم فى هذا المجال.

كلينيك هي الأغلى من بين العلامات التجارية التي تختص بانتاج مستحضرات التجميل. والأكثر أمانا بين مستحضرات التجميل اذ يتم اختبار جميع منتجاتها ضد الحساسية والامراض الجلدية. المنتجات الرئيسية تتكون من منتجات العناية بالبشرة، منتجات الماكياج والعطور ومستلزمات النظافة. ما يميز شركة كلينيك هو أن اطباء الأمراض الجلدية يوصون بمنتجاتها لأغراض كثيرة، وهذا بالتالي يجذب المزيد من المستهلكين تجاهها وهذا بدوره دفع المنتجين على تحسين جودة المنتجات. يتم تصنيع كل منتج مختلف في بلدان مختلفة وفقا للون البشرة من سكان ذلك البلد والظروف المناخية.

وصف العلامة التجارية

  • تأسيس عام : 1968
  • المكان : مدينة نيويورك الولايات المتحدة
  • المؤسس : إيفلين لودر

استراتيجية العمل

  • وضع السوق : هيبة (برستيج)
  • الأعمال الأساسية : الجمال
  • الهدف : الرجال والنساء
  • فئات المنتجات :  الماكياج ، رعاية الرجل، العناية بالأظافر، العناية بالبشرة، الوقاية من الشمس

معلومات الاتصال

مختبرات كلينيك LLC
العنوان : الولايات المتحدة الأمريكية – نيويورك – NY
الهاتف : 800-419-4041
الموقع :www.clinique.com
الفيس بوك : https://www.facebook.com/clinique
اليوتيوب : http://www.youtube.com/user/Clinique

الوصف : منتجات العناية بالبشرة والماكياج يتم اختبارها ضد الحساسية و 100٪ خالية من العطور

نشأة شركة كلينيك

شركة كلينيك هى في الأساس عبارة عن مجرد فكرة للسيدة إيفلين لودر حصلت عليها إيفلين من خلال قرأتها لمقال بعنوان “هل يمكن صنع بشرة رائعة؟” في مجلة فوغ وكان المقال بقلم الصحفية كارول فيليبس وكان يشاركها النقاش بالمقال طبيب الجلدية د / نورمان أورينتريتك،

بعد أن قرأت إيفلين المقال حضرت لها فكرة تتمثل في تطبيق ما جاء فى المقال بشكل عملي أى صنع مستحضرات تكون غير مضرة بالبشرة بنسبة مائة بالمائة بل وتفيدها أيضاً وعرضت الفكرة على أم زوجها السيده إستي لودر والتي سرعان ما فوضت إفيلين لكي تقوم بتعيين الصحفية والطبيب المذكورين للمساعدة فى تنفيذ الفكرة وصنع علامة تجارية لها وبالفعل ففي شهر أغسطس لعام 1968م خرجت شركة كلينيك للنور وكانت هذه الشركة بمثابة الماركة الأولى من نوعها التي تصنع منتج تجميل خالي تماماً من العطور ومختبر بنسبة مائة بالمائة ضد حساسية الجلد بواسطة أطباء متخصصين ومن هنا بدء يهتم جمهور العملاء بمنتجات شركة كلينيك عن غيرها من الشركات وذلك لما تحتويه منتجات الشركة من فائدة للبشرة.

كانت كلينيك العلامة التجارية الثالثة التي “ولدت” من مجموعة لودر. أولها إستي لودر، تليها أراميس، ثم كلينيك.

توسع شركة كلينيك نحو العالمية

بعد أن تم إنشاء الشركة كما وضحنا فى عام 1968م تم طرح المجموعة الأولى لها والتي تعتبر الأشهر وهي سر نجاح الشركة وهي مجموعة ( ستب سكن كير سيستم ثري – step skin care system3  ) وكانت هذة المجموعة عبارة عن عدة حلول جديدة لمساعدة المرأة في تجديد الشباب لبشرتها  وجعلها خالية من الشوائب والعيوب ذات شكل صافي ورائع تحقيقاً لفكرة إنشاء الشركة من البداية وإستطاعت هذة المجموعة أن تحصل على إنتشار هائل داخل الأسواق الأمريكية وزاد هذا الإنتشار إلى أن وصل بالشركة إلى بداية العالمية وإفتتحت الشركة فرعها الثاني في لندن عاصمة إنجلترا وظلت الشركة هي الوحيدة التي تنتج مستحضرات خالية من العطور تماماً ومختبرة بنسبة 100% ضد الحساسية،

منتجات كلينك الأكثر إنتشاراً

 وتوالت نجاحات الشركة وتوسعاتها وبعد الوصول إلى الهدف الأول لها قررت الشركة عدم البخل على عاشقيها في إطلاق منتجات للعنايه ببشرة الرجل أيضاً وبالفعل في عام 1976م أصدرت الشركة منتجها الأول للعنايه ببشرة لرجل وتوفير إحتياجاتها رغم إختلاف هذه الإحتياجات عن إحتياجات بشرة المرأة وأطلقت على هذه المجموعة إسم ( سكن سابلايز فور مان – skin supplies for men ) وقد لاقت هذه المجموعة نجاحاً وإنتشاراً كبير في عالم العناية بالبشرة والتجميل أيضاً،

 وإستمرت شركة كلينيك من نجاح إلى نجاح  إلى أن أصدرت الشركة في عام 1999م مجموعة تعتبر من أفضل ما أنتجت الشركة وهي ( ستوب ساينز – stop signs ) وهي عبارة عن باقة لمحاربة ظهور التجاعيد وإخفائها وتحفيز و تشجيع مادة الكولاجيـن بالبشرة للحد من ظهور تأثيرات الشيخوخة و تجاعيدها مع مرور العمر.

 وتوالت النجاحات المبهرة لشركة كلينيك بعالم التجميل والعناية بالبشرة وأصبحت هي أشهر شركة بالعالم تعمل على تأمين وتوفير منتجات للبشرة بأعلى معايير للكفاءة والجودة وتحمل أيضاً الكثير من الفائدة للمستخدم بمختلف أنواع المستخدمين ودرجاتهم وتعد الشركة الوحيدة من نوعها التى تُخضع منتجاتها إلى إختبارات دقيقة جداً وفقا لأحدث العلوم لإخراج منتجات ضد الحساسيه بنسبة 100% وتخلو بشكل تام من العطور مما وصل بالشركة إلى أعلى الدرجات وجعلها توضع ضمن التصنيف العالمى بين أهم عشرة ماركات أو علامات تجارية عالمية حسب ما جاء بتصنيف ( براندز ) والذي يقدم قائمة بأفضل وأشهر مائة علامة تجاريه عالمية من خلال شركة ( ميلوارد بروان ) المتخصصة بأبحــاث السوق.

معلومات عامة :

  • يتم اختبار جميع منتجات كلينيك للحساسية. المنتجات تخضع لاختبارات سريرية تجرى من قبل مجموعة من مهنيين طبيين تحت إشراف اطباء الأمراض الجلدية. بواسطة عينات متكررة،  كل منتج يوضع على جلد 600 من المتطوعين 12 مرة بالتتابع . وبالتالي ، يتم اختبار كل منتج 7200 مرات. إذا كان لدى واحدة على الأقل من هذا الرقم الحاصل اي رد فعل تحسسي ، لا يتم طرح المنتج في السوق.
  • تم استبعاد العطور بشكل كلي من كل مستحضرات التجميل والمكياج الخاصة بشركة كلينيك، لأنها هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لأمراض الحساسية.
  • أهم منتجات كلينيك هو نظام الثلاث خطوات من اجل العناية بالبشرة . النظام متوفر في عدة إصدارات لأنواع مختلفة من الجلد (البشرة) : – الجافة ، الدهنية  او كليهما معاً، و توفر هذه رعاية للبشرة التي من شأنها أن تساعد أي جلد بشكل رائع. نظام –الثلاث خطوات – هو عبارة عن رعاية بسيطة ومدروسة.

  • كلينيك كانت العلامة التجارية الأولى، التي أعلنت عن فوائد التقشير لجميع أنواع البشرة، ودعت المشترين لتقشير لطيف يومي عبر استخدام مكونات فعالة غير ضارة وبكثافة معينة لاحتياجات جلد كل فرد على حدى. وتم اختيار حمض الساليسيليك كالمكون الفعال وهو يستخدم في الأمراض الجلدية منذ مئات السنين الماضية باعتباره مقشط فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 11 =

مقالات ذات الصلة