شركة ماري كاي Mary Kay
شركة افون Avon
شركة دوف Dove
بحث القائمة

شركة ماري كاي Mary Kay : نظرة عامة على تاريخ ومنتجات ماري كاي

شركة افون Avon : نظرة عامة على تاريخ ومنتجات شركة افون

شركة دوف Dove : نظرة عامة على تاريخ ومنتجات شركة دوف

غامق فاتح
تاريخ شركة ماري كاي ونشأتها وتوسعها : نظرة عامة على شركة ماري كاي الرائدة في مجال مواد التجميل اي مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة

شركة ماري كاي هي من أكبر و أضخم الشركات في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وتعتمد الشركة في سياستها على تقديم منتجات أمنه ذات جودة فائقة للمرأة لتحافظ على بشرتها وتحميها من التعرض الى اى نوع من انواع الحساسية او الامراض الجلدية، وتحقق شركة ماري كاي لمستحضرات التجميل مبيعات هالة كل عام تصل إلى 3.5 مليار دولار وهذا بفضل السياسة التى تبنتها وعملت بها مؤسسة الشركة من البداية السيدة المشهورة ماري كاي أش وهي خلق عملاء ومندوبين مبيعات لها في جميع انحاء العالم و اعتمادها هي على تجارة الجملة لتساعد هؤلاء المندوبين على تحقيق ارباح خاصة بهم وتكوين شركاتهم الخاصة للتوزيع والتجارة وهذا ما حدث مع كثير من النساء ممن عملن مع ماري كاي أش بالفعل .

وصف العلامة التجارية

  • تأسيس عام : 1963م
  • المكان : دالاس – تكساس – الولايات المتحدة الامريكية
  •  المؤسس : ماري كاي أش

استراتيجية العمل

  • وضع السوق : برستيج و هيبة
  •  الأعمال الأساسية : الجمال
  • الهدف : النساء و الرجال
  • فئات المنتجات : مواد التجميل، مستحضرات العناية بالبشرة

معلومات الاتصال

شركة ماري كاي
العنوان : الولايات المتحدة الامريكية – تكساس – دالاس – مدينة اديسون
الهاتف : 1-800-627-9529
الموقع : http://www.marykay.com/en-US/Pages/default.aspx
الفيس بوك : https://www.facebook.com/MaryKay
اليوتيوب : http://www.youtube.com/user/marykay
التويتر : https://twitter.com/MaryKay
الوصف : مستحضرات العناية بالبشرة و مواد التجميل ذات جودة فائقة و درجة أمان للجلد لا تقل عن نسبة 100%

نشأة شركة ماري كاي

كانت ماري كاي أش مسئولة مبيعات ذات سيرة مهنية ناجحة في عالم مواد التجميل الا انها كثيرا ما كانت تتعرض للنقد ممن حولها من الرجال بسبب طريقة تفكيرها التى كانوا يعيبون عليها انها تفكر كالنساء و كان هذا هو الرد الدائم للمديرين فحين اعتراضها على اى قرار و بالطبع كان هذا دائم الحدوث لانه قلما تواجدت النساء في محيط الاعمال مع الرجال و منافستهم في تلك الايام و مع ازدياد الضغط و تقدم العمر قررت ماري كاي أش التقاعد و رأت ان تكتب كتابا تضع فيه كل أسباب النجاح و أسهل طرقه في مجال التجميل لتساعد كل إمرأه تنوى الدخول الى هذا العالم و بدأت في وضع قوائم للموردين و سياسات للتسويق تساعد أى إمرأه في الحصول على اكبر نسبة ارباح ممكنة و قبل أن تنتهى من الكتاب وجدت ماري كاي أش انها وضعت خطة للشركة التى طالما حلمت بها و التي من اهم ما ستقدمه هو مكان لتواجد المرأه في عالم الاعمال لتحقيق النجاح و تغيير نظرة الرجال لها و تفوز المرأه نفسها في النهايه في حياتها الماليه و الشخصيه.

و من هنا بدأت ماري كاي أش بمدخرات عمرها أو مكافأتها عن مدة عملها الشاقة التي كانت عبارة عن مبلغ 5000 دولار و بمساعدة ابنها ريتشارد روجرز الذي كان عمره وقتها 20 عاماً و قامت بإنشاء شركة ماري كاي لمستحضرات التجميل في سبتمبر من عام 1963م .

و رغم قلة المبيعات التي تعرضت إليها الشركة حتى بداية عام 1964م الا ان ماري كاي أش لم يتملك اليأس منها و بدأت في تشجيع النساء الذات يعملن معها بمجال التسويق عن طريق عرض جائزة و هي سيارة كاديلاك لأفضل مديرة مبيعات و بالفعل و مع نهاية السنه الاولى من إنشاء الشركة كانت نسبة الارباح تقدر 200 ألف دولار و وصلت الى الضعف في العام الثاني للشركة.

توسع شركة ماري كاي

بعد النجاح المتوالى لشركة ماري كاي بدأت الشركة في التوسع و السعي وراء العالمية من خلال انشاء ثاني فرع لها في استراليا عام 1971م و كان هذا الفرع بمثابة الخطوة الاولى في طريق الشركة الى العالمية، و مع استمرار النجاح في عام 1976م طرحت اسهم شركة ماري كاي للتدوال ببورصة نيويورك، و بعد ذلك تم افتتاح الفرع الثالث بعام 1988م بالمكسيك لتزداد حجم مبيعات الشركة و يزداد معه النجاح و وصلت فروع الشركة الى 10 فروع في دول مختلفه في عام 1990م، و في عام 1996م و لأول مره في تاريخ الشركة تصل الارابح في هذا العام الى مليار دولار و الان ارباح الشركة تصل الى 3.5 مليار دولار من مبيعات الجملة فقط و لديها اكثر من 3 مليون مندوب مبيعات في مختلف دول العالم و لها فروع في 35 دولة في جميع انحاء العالم.

منتجات شركة ماري كاي

تقدم شركة ماري كاي مجموعة من مستحضرات التجميل والتي من أشهرها التالي
1. مجموعة كريمات الأساس :- و منها Mary Kay® Medium-Coverage Foundation و يظهر من إسمه إنه يعمل على إعطاء تغطية متوسطة بالإضافة إلى إنه يعمل على إمتصاص الدهون الزائدة و يعمل لمدة ثمان ساعات يستخدم للفترة ما بعد العصر، و منها نوع آخر يسمى Mary Kay® Full-Coverage Foundation و هو يعطي تغطية بشكل كامل تدوم مدة ست ساعات يستخدم في الحفلات و للعرائس، و نوع آخر يسمى Creme-To-Powder Foundation و هو ذو ملمس كريمي بشكل بودر و عملي للعاملات، و أيضاً Mary Kay® Dual-Coverage Powder Foundation و يأتي هذا النوع على شكل بودر يعطي شكل شفاف التغطية طبيعي و خفيف بالإضافة إلى إنه خالي من الدهون و أفضل إستخدام له في النهار.
2. مجموعة الكونسلر :- ومنها MK Signature™ Concealer و يأتينا في ست درجات تستطيعين الإختيار بينها كما يحلو لك،
3. مجموعة مكياج العيون :- وتقدم لنا ماري كاي عدة مجموعات للعيون منها، مجموعة Midtones تقدم لنا خمس و أربعون لون، مجموعة Accents تقدم لنا خمس و أربعون لوناً أيضاً، مجموعة Highlighters و تأتي بخمس و أربعين لوناً مضيئين لإعطاء إضاءة للعيون، مجموعة Eyesicles و هي مجموعة ظلال كريمية.
4. الماسكرا :- متوفرة في ست ألوان.
5. الآي لاينر السائل Liquid Eyeliner :- متوفر في لونين.
6. الكحل Eyeliner :- يأتي في ثمان ألوان.
7. قلم تحديد الحواجب Brow Liner :- يأتي في أربع ألوان.
8. مثبت ظل العين Eye Primer :- يعمل على تثبيت الظلال وإعطاء مظهر رائع.
9. مجموعة الشفاة :- تأتي في عدة مجموعات منها Berries بها ثلاثين لون يناسب البشرة القمحية و السمراء، مجموعة Tawnies هي الألوان القاتمة و تأتي في ثلاثون لون أيضاً، مجموعة Neutrals و هي مجموعة الألوان الطبيعية التي تتناسب مع الأغلبية و مجموعة Reds و هي درجات الأحمر الرائعة و تأتي في ثلاثين لون، مجموعة Metals تأتي في ثلاثين لون و هي الألوان القريبة من ألوان المعادن، مجموعة Pinks تأتي في ثلاثين لون و هي درجات الوردي التي تعطي براءة للوجة لمحبي النعومة شرط إختيار ما يناسبك، مجموعة Chocolates و هي درجات البني و تأتي في ثلاثين لون أيضاً، مجموعة Lip Gloss و هي تحمي الشفاة و تعمل على ترطيبها و تأتينا في عشر ألوان، مجموعة Lip Liner و هي مجموعة تحديد الشفاة و تاتي في تسع ألوان مختلفة و تعمل هذه المجموعة على تحديد الشفاة بحيث تحفظ اللون من التسرب.

معلومات عامة

  • يتم انفاق ملايين الدولارات سنويا من شركة ماري كاي لاجراء ما يزيد عن 300 ألف اختبار للمنتجات الخاصة بها وذلك من أجل الحصول على أعلى درجات الأمان وأفضل معايير الجودة.
  • حصلت ماري كاي أش مؤسسة الشركة على العديد من الجوائز على مدار حياتها وبعد وفاتها من ضمنها ( واحدة من 25 إمرأه هم الأكثر تأثيرا في الولايات المتحدة الامريكية عام 1985م، جائزة الموطن الأمريكي المتميز عام 1978م, جائزة أعظم إمرأة أعمال في القرن العشرين عام 2003م, من أفضل 100 إمرأه ضمن المائة سنة الماضية عام 2008م.
  • توفت ماري كاي أش في شهر نوفمبر من عام 2001م.
  • أنشأت ماري كاي أش مؤسسة ماري كاي من أجل مكافحة السرطان وبالاخص التي تتعرض له النساء في الاغلب بالإضافة إلى مكافحة فيروس العنف المنزلى في عام 1996م.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

مقالات ذات الصلة