جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

أسرار جمال شعر عارضات الأزياء ونعومته وكثافته ولمعانه

تعرفي الآن على عالم الموضة وأسرار جمال شعر عارضات الأزياء الذي يبهرك عند النظر إليه، فقط قومي بما يفعله هؤلاء المشاهير للحصول على شعر رائع وحيوي وجذاب.

0

سنتحدث في هذا المقال عن سر جمال شعر عارضات الأزياء ، فكثيراً ما نرى إعلانات في التلفاز عن منتجات خاصة بالشعر مثل الشامبوهات أو الزيوت أو الكريمات الخاصة بالشعر، وهذه الإعلانات تقوم بتقديمها عارضات الأزياء بشعر جميل جذاب خالٍ من المشاكل والعيوب ويتمتع بالحيوية واللمعان والكثافة، ولكنكِ بالطبع تعرفين أن جمال مظهر شعرهن هذا ليس نتيجة لاستخدام المنتج المعلن عنه فحسب، فكثيراً من السيدات يبادرن بشراء المنتج أملاً في أن يصبح مظهر شعرهن مثل العارضات اللاتي يظهرن في الإعلانات، ولكن في النهاية بعد شراء المنتج واستخدامه لا يحصلن على نفس هذه النتيجة التي تظهر بها عارضات الأزياء من حيث جمال شعرهن ونعومته وكثافته ولمعانه.

الشعر الصحي والنتائج المبهرة

بالتأكيد كل سيدة تتساءل عن سبب هذه الإطلالة المميزة وسر جمال شعر عارضات الأزياء ، وتحلم أن يصبح شعرها مثل شعر عارضات الأزياء ، فهل استخدام مستحضرات التجميل يدل على أن شعر عارضات الأزياء صحيا أم التغذية السليمة ؟ فما السر؟ دعونا نتعرف على هذه الأسرار الآن

أسرار شعر عارضات الأزياء

بالطبع هناك عوامل أخرى تساعد عارضات الأزياء في الحصول على مظهر الشعر هذا، ليس المنتج وحده هو الذي يفعل هذه النتيجة المبهرة، لذلك نقدم لكِ سيدتي بعض الأسرار التي تجعل شعر عارضات الأزياء يبدو كما نراه في الإعلانات ومنها:

الإعلانات

1 – من المعروف أن الزيوت الطبيعية تحمل فائدة كبيرة للشعر، حيث أنها تساعد في علاج غالبية مشاكل الشعر، وتجعل الشعر كثيفاً ناعماً وتوفر له التغذية المطلوبة وتحميه من الجفاف، لذلك عليكِ استخدام شامبو يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، لأنها من أكثر الزيوت فائدة للشعر حيث تساهم في تغذية الشعر وزيادة كثافته.

2 – إذا قمتِ بصبغ شعرك فعليكِ أن تغذي شعرك بعمل حمام كريم مرة في الأسبوع على الأقل، حتى تعيدي لشعرك الترطيب الذي يفقده، حيث تُحدث الصبغة جفاف لشعرك، ثم قومي بتجفيف شعرك باستخدام فوطة لينة وابتعدي عن الفوط الخشنة، ثم قومي بوضع كريم ملمع، ولكن احرصي على أن يكون أحد مكوناته البانثينول حيث أنه يفيد في ترطيب الشعر ومعالجة الجفاف.

3 – إذا كنتِ من صاحبات الشعر الكثيف فعليك باستخدام السيروم، حيث أنه مفيد لكِ جداً، في حالات تجعد الشعر وهيشانه، أما إذا كنتِ من صاحبات الشعر الخفيف، فعليكِ باستخدام الكريم الملمع حيث أنه أخف وزناً على شعرك، لأن الشعر الخفيف لا يتحمل منتجات الشعر الثقيلة لأنها تجعل مظهره هابطاً، كما أن الكريم الملمع الخفيف سيجعل مظهر شعرك كثيفاً، لكن عليكِ ألا تسرفي في استخدامه حتى لا يتسبب في هبوط شعرك.

4 – عليكِ إتباع الطريقة الصحيحة في حالة استخدامك لمجفف الشعر، فاستعيني بفرشاة صلبة مستديرة مصنوعة من شعر طبيعي، وقومي بلف شعرك عليها، واجعلي البداية من جذور شعرك حتى أطرافه، وانتبهي أيضاً ألا تجعلي المجفف عمودياً على الشعر ولكن عليك أن تبعديه قليلاً مع توجيهه للأسفل، ولا تقومي بلوي الفرشاة لكن اجعليها تنزلق لأسفل إلى الأطراف، ثم قومي بنثر بعض من الإسبراي الملمع، وحتى لا يصل الإسبراي إلى جذور شعرك ويضرها عليك جلب شعرك إلى الأمام ثم وضع الإسبراي، حتى تحافظي على مظهره الكثيف، ويمكنك أيضاً تجديد لمعه الشعر خلال النهار إذا أردت ذلك عن طريق نثر بعضاً من الملمع على يديك بعد ذلك مرريها بلطف على شعرك لتحصلي على اللمعة المطلوبة.

5 – تعتبر الأمشاط المصنوعة من مواد طبيعية هي أفضل على الإطلاق بالنسبة للشعر حيث أنها لا تسبب أي أذى للشعر، لذلك عليكِ استخدام الأمشاط المصنوعة من الخشب أو العاج حيث أن الخشب والعاج خامات طبيعية لا تضر بشعرك بأي شكل من الأشكال، والابتعاد عن استخدام الأمشاط البلاستيكية لأنها تؤدي إلى بهتان لون الشعر وتقصفه حيث أنها تولد شحنات كهربية، كما أن مكوناتها تتفاعل مع الشعر وتؤدي إلى تلفه.

6 – إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر حيوي ولامع، عليكِ بالمداومة على عمل حمام كريم، حتى يمنح شعرك التغذية المطلوبة ويحافظ على صحة شعرك، ومن الأفضل عند عمل حمام كريم أن تتركيه لأطول فترة ممكنة، يمكنك أن تتركيه من الليل حتى الصباح على شعر مبلل، وللحصول على أفضل النتائج قومي بعمله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على شعر صحي وقوى ولامع وجميل مثل شعر عارضات الأزياء.

الإعلانات

7 – احتكاك شعرك خلال النوم يسبب التلف للشعر حيث أنه يفقد الشعر للمعان كما يؤدي إلى تجعده، وللتقليل من ضرر الاحتكاك بالشعر عليكِ استبدال الوسادة القطنية بوسادة مصنوعة من الساتان أو الحرير حيث أن الساتان والحرير يتميزان بالنعومة مما يقلل من حدة احتكاك شعرك بالوسادة خلال نومك.

8 – عند قيامك بعمل فارق في شعرك عليك أن تصنعيه على شعر مبلل حتى يجف في الاتجاه الصحيح، فقومي بتقسيمه باستخدام وهو مبلل ثم رشى عليه القليل من المثبت الخاص بالشعر.

9 – إذا كنتِ ترغبين في زيادة لمعان شعرك وكثافته، عليكِ إتباع الوصفة التالية: أحضري ملعقة من الخل ثم امزجيها مع كوب من الماء وقومي بنثر المزيج على شعرك مع الملطف والصابون، ثم قومي بشطفه بعد أن تتركيه على شعرك لمدة 3 – 5 دقائق.

10 – عند قيامك بأخذ حمام دافئ، عليك أن تشطفي شعرك بماء بارد فاتركي الماء يجرى على شعرك لبضع ثوان، فهذا من شأنه أن يجعل شعرك كثيفاً وناعماً مثل شعر عارضات الأزياء لأن الشطف البارد يجعل شعرك يحتفظ ببعض من الملطف ويخلص الشعر من الرواسب، كما أن استخدام الماء البارد بعد الماء الدافئ ينشط فروة الرأس وبذلك يسمح بالنمو الصحي للشعر.

11 – مكواة الشعر تضر بالشعر كثيراً لأن الحرارة والسخونة تؤدي إلى تلف الشعر وحرقه وتكسيره، فإذا أردت استخدام مكواة الشعر فعليك استخدام واقياً للشعر من أجل حماية شعرك وهذا حتى تتفادى بعضاً من الضرر الذي تلحقه المكواة بالشعر، ومن الأفضل التقليل من استخدام المكواة للحد من ضرر الحرارة بالشعر.

12 – إذا كنتِ تريدين كي شعرك بمكواة الشعر في المنزل، حتى يسهل عليك القيام بذلك، عليك تقسيم خصلات الشعر عدة أقسام كما يفعل مصففو الشعر ومرري المكواة على الخصلة بكاملها واجعلي البداية من جذور الشعر نهاية بأطرافه ولا تقربي مكواة الشعر من فروة الرأس حتى لا تؤذي شعرك.

13- للحصول على أفضل النتائج عند استخدام مكواة الشعر، عليكِ وضع مرآة خلفك حتى تسهل عليك عملية تمليس شعرك.

وبإتباع هذه الخطوات سوف تحصلين على شعر خالٍ من المشاكل، يتمتع بمظهر رائع جذاب مثل عارضات الأزياء، وتضفى على شعرك الحيوية والنعومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 3 =