جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

إزالة الشعر بالواكس : أهم الطرق لإزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر عن طريق الواكس هي طريقة من طرق إزالة الشعر الكثيرة ولكل طريقة مميوات وعيوب، فما هي طريقة إزالة الشعر بالواكس ؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟

0

إزالة الشعر بالواكس تعتبر إحدى أهم الطرق المستخدمة في إزالة الشعر للسيدات، نظرا لمعاناتهن من الشعر الزائد الموجود في الجسم، والذي يكون بسبب وجود بعض من هرمونات الذكورة في الجسم، ولكن عليها أن تتغلب على مثل هذه الأشياء التي تسبب لها الإحراج والقلق، وخاصة أمام زوجها، فعليها أن تتبع أحدث الأشياء التي تساعدها في القضاء على الشعر الزائد، وتزيد من ثقتها بنفسها وتجعلها تتخلص من الأشياء المحرجة التي تتعرض لها، فعليك سيدتي أن تتنقلي بين الطرق لتجدي الحل الأمثل لكي للتخلص من الشعر الزائد، ومن هذه الطرق استخدام الواكس في التخلص من الشعر الزائد فنجد أنه مهم جدا حيث يعمل على إزالة الشعر من الجذور ويزيد من نعومة البشرة ويحميها من الشعر الزائد، ويجعل الشعر ينمو بعد فترة طويلة من إزالته.

إزالة الشعر بالواكس : المزايا والعيوب

إزالة الشعر

وجهاز الواكس متوافر بكثير من الأنواع التي تباع في الكثير من المناطق، مثل المحلات المتخصصة في شراء أدوات التجميل والصيدليات، وأحيانا ما يكون عبارة عن جهاز متصل بالكهرباء وأحيانا أخرى يكون ما يسمى بالهيتر، ونوع آخر من الواكس يمكن ملئه بالشمع، وقد يباع الشمع منفصلا عن الجهاز.

إزالة الشعر من الأمور التي لا تستغني عنها المرأة في حياتها اليومية، ونظرا لأهمية جهاز الواكس في إزالة الشعر من الجذور، فسوف نتعرف معا الآن على أنواع جهاز الواكس ونتعرف على أسعاره التي تختلف حسب نوعه:

جهاز جوي كير

والذي يعد من الأجهزة الحديثة لإزالة الشعر بالواكس، فيتكون من الجزء العلوي والشمع والورق المخصص له، ويكون سعره بالتقريب 30 دولار في جميع الأماكن المتخصصة.

جهاز الشمع من إيزي واكس

ويحتوي هذا الجهاز على المجموعة الكاملة، بسعر يتراوح بين الـ 12 دولار والـ 18 دولار، ويتم بيع الأشياء المخصصة بالجهاز بمفردها بعد الانتهاء، بسعر 6 دولارات.

جهاز بيوتي كير

وهذا الجهاز من أهم الأجهزة التي تساعد في إزالة الشعر بشكل جيد، ويعد من الأجهزة التي تتوافر في الأسواق بدون المجموعة الخاصة بها، ويتوافر الجهاز فقط بسعر 7 دولارات، ويتوافر الشمع ومتعلقات الجهاز بـ 6 دولارات.

الإعلانات

جهاز إزالة الشعر بالواكس ويسمى الجهاز بوريو

ويعد هذا النوع من أغلى الأجهزة التي تباع في السوق، ويتراوح ثمنه ما بين الـ 80 دولار والـ 100 دولار، ويمكن شراء الأشياء المتعلقة به بثمن يقرب من 12 دولار.

جهاز ليلا سوفت من أجهزة إزالة الشعر بالواكس

ويبلغ ثمنه 18 دولار، وقد تتوافر معه متعلقاته من الشمع والورق المخصص لإزالة الشعر من الجذور.

جهاز بيوتي ستار لإزالة الشعر من الجذور

يبلغ ثمنه 10 دولارات، ويوجد منه أنواع بـ 15 دولار، ونوع آخر بـ 20 دولار، فاحرص على اقتنائه حتى تساعد في القضاء على الشعر الزائد. بعد ذلك عليك أن تعلمي شيء مهم، أن هذه الأجهزة لها نفس المفعول، وتؤدي في نهاية الأمر إلى إزالة الشعر، ويمكنك أن تحصلي على الشمع والمناديل التي تزيل الواكس، كلما أردت.

نصائح عليك سيدتي اتباعها عند استخدام الواكس، بشكل عام حتى لا تضر بالجسم:

  • من المفترض أن تعلمي أنه عند استخدام طريقة إزالة الشعر بالواكس في إزالة الشعر عليك أن تقومي بتنظيف البشرة جيدا قبل البدء في تنظيفها، وعليك أن تأخذي حمام دا فيء أولا قبل إزالة الشعر، حتى تتمكني من فتح مسام الجسم وتزيد من فاعلية الجهاز والتخلص من الشعر الزائد، حتى يسهل عليك نزع الشعر من الجلد، ويصبح أكثر ليونة عند خلعه.
  • عليك أن تبدئي في تقشير الجلد بالسكر والليمون أولا قبل أن تبدئي باستخدام الواكس، وإزالة الجلد الميت حتى تتمكني من القضاء على الجلد الموجود تحت الجلد.
  • عليك أن تختبري أولا درجة حرارة الشمع قبل وضعه على البشرة، حتى لا تزيد درجة حرارة الشمع ويبدأ في التسبب باحتراق للجلد، ولا يكون باردا فيصعب عليك فرده على البشرة.
  • ضعي طبقة من الشمع المعتدل في درجة الحرارة، في نفس الاتجاه المقابل لنمو الشعر، حتى تتمكني من وضع الورق المخصص لإزالة الشعر فوق الشمع، وتزيليه بالضغط عليه، ويتم تركها على الشمع فترة، ثم تنزع الورقة في عكس الاتجاه، حتى تتمكني من إزالة الشعر بشكل كامل من المنطقة.
  • للتأكد من إزالة الشعر الزائد من الجسم بشكل جيد ، قومي بتثبيت إحدى اليدين على الجلد ثم شد الورقة بسرعة من فوق البشرة، وبعدها يتم الضغط على البشرة للتقليل من الألم الذي يحدث عند نزع الورقة.
  • يتم تكرار هذه العملية على كل منطقة في الجسم، وعليكم تجنب فرد الشمع على الجلد مرتين حتى لا يبدأ في التقشر والتهيج، ويتم استخدام الملقاط للتخلص من الشعر البسيط الذي تبقى، ويتم استخدام زيوت معطرة على الجلد بعد استخدام الواكس، للتخلص من البقايا التي توجد على الجسم من الشمع، وتعمل أيضا على ترطيب البشرة والتخلص من التهيج الذي يصيبها.
  • واحرصي قبل إزالة الشعر بالواكس أن يتم تقصير الشعر المراد نزعه من الجذور وألا يكون قصير جدا حتى لا تجدي صعوبة في قصه، وتجنبي أن يكون طويلا جدا فيسبب ألما لك، ولكن اتركي الشعر متوسط الطول، ومن الممكن أن تقومي باستخدام بودرة التلك الخاصة بالأطفال في فرك المنطقة التي تودين إزالة الشعر منها، حتى تزيد من فاعلية الواكس لإزالة الشعر الزائد بشكل أكثر سهولة.
  • تجنبي استخدام الشمع عندما يكون الجلد متهيج أو مصاب بحساسية الجلد، ولكن عليك الانتظار حتى يهدأ الجلد من الحروق والحبوب التي توجد فيه، ومن ثم ابدئي في استخدام الواكس.

نصائح للتخفيف من آلام الجلد بعد إزالة الشعر

للتخفيف من الآلام التي تصيب الجلد بعد إزالة الشعر بالواكس، عليك أن تبدئي في تدليك الجلد بشكل خفيف حتى تتمكني من تسخين الجلد، وتزيد من تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية كي تتمكني من توصيل الدم إلى الخلايا العصبية التي توجد في الجسم، وهذا من شأنه يساعد في التخفيف من الآلام التي تنتج عن هروب الدورة الدموية، ثم عليك أن تبدئي في شد الورقة التي بها الشمع إلى أعلى وسحب الجلد إلى أسفل لمنع شد الجلد والآلام التي تعقبه. ويتم دهن الجلد بزيت جونسون المخصص للأطفال والذي يعمل على التقليل من الآلام التي تنتج عن استخدام الواكس.

الإعلانات

ما بين المباح والغير مباح عند إزالة الشعر

عند إزالة الشعر الزائد من الجذور والذي يظهر في الجلد، عليك الحرص على منع استخدام الواكس عند التهاب الجلد، وتجنب أن تستخدم الشمع وهو على درجة حرارة عالية، ويجب البدء في استخدام اسكراب مقشر للجلد الميت الموجود في الجلد، ثم البدء في استخدام سبراي به زيت جاف أثناء استخدام الشمع، ويجب أن تبدئي في تناول كمية كبيرة من الماء، لمنح الجلد الرطوبة التي يحتاجها، وتزيد من العناية بالبشرة وتعزز صحة الجسم. عليك أن تبدئي في وضع كريم واقي ضد أشعة الشمس الضارة، بعد إزالة الشعر حتى لا ينتج عنه جفاف الجلد، وتتجنبي التعرض للاحمرار والالتهابات التي تصيب الجلد نتيجة إزالة الشعر بالواكس.

ولإزالة الشعر الزائد من الجسم كاملا، عليك أن تبدئي في فرد الشمع على الجلد والدعك جيدا على الورقة حتى يتعلق بها الشمع، وبعدها يتم نزع الورقة في عكس الاتجاه، وتجنبي شد الورقة بعيدا عن الجسم، وابتعدي تماما عن إزالة الشعر الزائد من الجسم أثناء فترة الدوية الشهرية، وعدم استخدام الواكس قبل الدورة الشهرية بيومين أيضا، حيث أن الجلد في هذه الفترة يكون أكثر حساسية، وقد تتعرض للشعور بالآلام أكثر في هذا الوقت.

نصائح لمنع نمو الشعر تحت الجلد

عليك أن تبدئي سيدتي بتقشير البشرة جيدا، للتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على الجلد، حتى تمنحي الشعر الجديد الفرصة في النمو بشكل جيد وطبيعي وتمنع تراكمه تحت الجلد، وعليك التخلص من الشعر الزائد بعد الاستحمام بماء ساخن حتى تتمكني من تنعيم الجلد والتخلص من الخشونة التي تصيبه، وتساعد على نزع الشعر من الجذور بشكل أسرع وبدون ألم.

الحرص على استخدام مرطبات البشرة بشكل منتظم، والتي تمنح البشرة النعومة والجمال، وتزيد من نمو الشعر خارج الجلد وتمنع نموه تحت الجلد، وعليك أن تتبع الطرق الصحيحة لإزالة الشعر من الجذور، فعليك أن تتمكني من نزع الشعر في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وتجنب استخدام شفرات الحلاقة بشكل مستمر حتى تتمكني من التخلص من الميكروبات التي تتكون على الشفرات وتتمكني من الحصول على شفرات نظيفة.

الحرص على استخدام منتجات العناية بالبشرة والتي تكون لطيفة على الجلد، وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحوليات والمواد الكيميائية الضارة على الجلد والتي ينتج عنها الجفاف للبشرة.

أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد من الجسم

إهمال المرأة للجلد بشكل عام، وعدم تقشيره قد ينتج عنه التعرض إلى نمو الشعر تحت الجلد، وعدم القدرة على إزالته بشكل كامل، وقد يتعرض الجلد إلى التهيج والاحمرار، فلابد من أن تحرصي أولا على إزالة الجلد الميت الموجود في الجسم حتى تحصلي على بشرة ناعمة خالية من الجلد التالف، وقد تظهر الشعيرات الصغيرة تحت الجلد.

واختيار المواعيد الغير مناسبة في إزالة الشعر، قد تكون سببا في ظهور بعض المخاطر على الجلد، فعليك أن تبدئي في اختيار الموعد المناسب، والذي يبتعد تماما عن الدورة الشهرية، لتتجنب ظهور الالتهابات وتقلل من الآلام التي تظهر نتيجة إلى إزالة الشعر.

والإفراط في إزالة الشعر قد يكون غير لائق على الجسم، فعليك أن تنتظري مدة أربع أسابيع على الأقل لإزالة الشعر حتى تعطي الجسم فرصة لزيادة طول الشعر، كما أن استخدام الشفرات من الأمور الغير لائقة والمضرة على الجلد، والتي ينتج عنها ظهور الالتهابات والبقع على الجلد، فعليك أن تحرصي على أن يكون الموس نظيفا قبل الاستخدام، ويكون حاد وغير مستخدم من قبل، وتجنب استخدامه إلا في الضرورة حتى تتجنبي ظهور الاحمرار والالتهابات في الجلد.

وعدم استخدام واقي الشمس من الأمور التي تسبب تلف للجلد، فقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أنه كلما تم التعرض إلى الشمس لفترات أطول، كلما زاد نمو الشعر بشكل مفاجئ، لذا فعليك أن تستمر على استخدام الواقي الشمسي لحماية البشرة والجلد من أشعة الشمس ومن ظهور البقع الحمراء على الجلد.

نصائح لتجهيز الجلد قبل إزالة الشعر

عليك أن تبدئي في التأكد من طول الشعر، والعمل على إزالة الشعر في منطقة البكيني، والاهتمام بتقصير الشعر قليلا حتى تتمكني من إزالة الشعر بدون ألم قبل إزالة الشعر بأسبوع على الأقل، ويجب أن تقومي بتنظيف الجلد جيدا في هذه المنطقة، وتجنبي أن تقومي بإزالة الشعر بعد ممارسة التمارين، بل بعد الاستحمام بالماء الدافئ.

وابدئي بوضع كريم مخدر للبشرة قبل إزالة الشعر، وتركه على الجلد مدة 45 دقيقة حتى يتمكن الجلد من تشرب المخدر بالكامل، ويحميها من الألم، ثم ابدئي في الاهتمام بالبشرة قدر الإمكان بعد إزالة الشعر، ويتم استخدام أحد أنواع الصابون مع تجنب استخدام اللوفة بعد إزالة الشعر، وامنحي البشرة فترة كافية حتى تستعيد القدرة على التعافي بشكل كبير، وتتجنب ظهور الالتهابات والحبوب التي تظهر نتيجة إلى استخدام اللوفة خشنة الملمس.

ومما سبق يتضح لنا أن إزالة الشعر بالواكس تعتبر من أسهل الطرق وأكثرها فعالية على البشرة، فاهتمي عزيزتي بكل ما يمنح بشرتك النعومة والجاذبية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة + عشرين =