جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

إزالة الشعر : طرق وكيفية إزالة الشعر عن طريق الحلاقة بالشفرات

الحلاقة ما تزال تستخدم من قبل الكثير من السيدات في عمليات إزالة الشعر، في هذه السطور نستعرض بضعة من أساليب ونصائح إزالة الشعر عن طريق الحلاقة بسهولة.

0

إزالة الشعر عن طريق الحلاقة هي واحدة من طرق إزالة الشعر، ولكن ما هي أفضل طريقة للتخلص من الشعر، هل نقوم بإزالة الشعر عن طريق الحلاقة أم الليزر أم نستخدم الشمع أو الكريمات؟ الحقيقة لا يوجد إجابة مثالية لهذه الأسئلة. ولكن تختلف الإجابة باختلاف العوامل الأساسية، مثل الوقت التي تستغرقينه في إزالة الشعر، المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وأيضا كم تريدين أن تدفعي للتخلص من الشعر الزائد في الجسم.

إزالة الشعر عن طريق الحلاقة : نصائح وإرشادات

تعتبر إزالة الشعر عن طريق الحلاقة هي الأسرع والأقل ألماً. ويمكن استخدام الكريمات المركبة للحصول على نتائج أفضل في الحلاقة.

الاستعداد لإزالة الشعر بالحلاقة

حضري الأدوات التي ستستخدمينها في الحلاقة وتأكدي من نظفتها، مثل ماكينة الحلاقة أو الشفرات، وجل أو صابون الحلاقة، مقصات تقصير الشعر. ويمكن استخدام زيت أو كريم لترطيب البشرة.
قصري الشعر في المناطق التي تريدين إزالة الشعر منها. إن ماكينات الحلاقة أو الشفرات مخصصة لإزالة الشعر القصيرة. فعليك استخدام المقصات المخصصة لقص الشعر وتقصيره قبل البدء في الحلاقة. قومي بشد الشعر جيداً، ثم قصيه بالمقص حتى يصل إلى الطول المناسب. لتحصلي على أفضل النتائج يفضل حلاقة الجسم أثناء الاستحمام، وخاصة بالماء الدافئ حيث تكون البشرة رطبة. فانقعي جسمك في الماء الدافئ لمدة ثلاث دقائق على الأقل قبل البدء في إزالة الشعر. فالماء الدافئ يخفف من صلابة الشعر، كما أنه يفتح بصيلات الشعر ويريح البشرة. يمكنك استخدام جل الحلاقة لترطيب البشرة قبل الحلاقة. فالجل يساعد على تنعيم الشعر المراد إزالته، كما أنه يقلل الاحتكاك بين الجلد والشفرات مما يقلل من فرص التعرض الجلد للإصابة. إذا لم يتوافر لديك الجل يمكنك استخدام بلسم الشعر حيث يؤدي لنفس النتائج، فقط اتركيه لفترة على الشعر حتى يرطبه ثم اشطفيه بالماء.

الإعلانات

نصائح لاختيار شفرات الحلاقة

لا تنخدعي بالشفرات قليلة السعر، فهي لن تعطيك النتائج المطلوبة بل أكثر من ذلك سوف تعرضك لخطر إصابة البشرة بالاحمرار والالتهابات. اختاري الشفرات ذات الماركات المعروفة، أيضا اختاري ماكينة الحلاقة ذات الرأس الدائرية والتي تدور مع ثنايات الجسم. استخدمي ماكينة ذات شفرات حادة، فاستخدام الشفرات غير الحادة يزيد من احتمالية تقصف الشعر أو نمو الشعر تحت الجلد. وحتى تتأكدي من حدة الشفرة، استخدمي الماكينة فإن أزالت الشعر بأقل مجهود منك ودون ضغط على الجلد فهي مناسبة.

كيف تقومين بعملية إزالة الشعر عن طريق الحلاقة

قومي بشد الجلد بشكل جيد باستخدام يد واحدة، واستخدمي اليد الأخرى في الحلاقة بالشفرات. لا تقومي بالضغط على الجلد حتى لا تتسببي بإصابة بشرتك. ينصح الخبراء بالحلاقة باستخدام الشفرات في اتجاه نمو الجلد. ولكن إذا أردت حلاقة الشعر بعكس اتجاه النمو عليك نقع الجسم في الماء الدافئ فترة أطول مع استخدام جل أو كريم للحلاقة حتى تتجنبي نمو الشعر تحت الجلد. قومي بشطف الماكينة والشفرات أثناء الاستعمال، حتى لا تمتلئ بالشعيرات وتضعف من فعاليتها.

لا تقومي بحلق مساحة واحدة مرارا وتكرارا، فهذا من ِانه أن يسبب تهيج للجلد. فإذا أردت نزع الشعر الصغير الذي لم تتمكن الماكينة من إزالته قومي بنزعه باستخدام الملاقيط. إذا كنتي ستقومين بإزالة الشعر من أكثر من منطقة في جسمك، قومي بوضع جل الحلاقة في جميع المناطق أولا، ثم ابدئي بحلاقة الشعر في المناطق ذات الشعر الرقيق.

الإعلانات

مع تعدد الطرق لإزالة الشعر يمكنك الآن اختيار أكثر الطرق مناسبة لك، على حسب الوقت والتكلفة. إذا كنت ستستخدمين الحلاقة لإزالة الشعر عليك التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة والالتزام بالنصائح حتى تحصلي على أفضل النتائج. لا تقومي بالحلاقة بمجرد الاستيقاظ ولكن انتظري على الأقل ثلاثون دقيقة بعد الاستيقاظ حتى تتحسن الدورة الدموية للجسم. تأكدي من جودة الشفرات التي تستخدمينها. ولا تقومي بالحلاقة أكثر من مرة في نفس المنطقة حتى لا تتسببي في التهاب الجلد. وأخيرا احذري جيدا وانت تقومين بالحلاقة حتى لا تقومي بإصابة نفسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 5 =